متفرقات من كأس العالم

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> الفيفا يعتبر هدف رود ريجيز الأفضل في المونديال .. بعدما قاد الارجنتيني ماكسيميليانو رود ريجيز منتخب بلاده للفوز على نظيره المكسيكي 2/1 والتأهل الي دور الثمانية بكأس العالم 2006 فاز بجائزة أفضل لاعب في المباراة التي جمعت بين الفريقين في مدينة لايبزج. وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في بيان انه يمكن اعتبار هدف رود ريجيز هو الافضل في البطولة حتى الآن.

وساعد رود ريجيز المحترف في صفوف اتليتكو مدريد الاسباني على اخماد تمريرات المنتخب المكسيكي كما تعاون مع زميله خوان رومان ريكيلمي في شن هجمات متقنة على المرمى المكسيكي قبل ان يسجل هدف الفوز.

وقال جوزيف فينجلوس عضو اللجنة الفنية بـ( الفيفا)انها كانت مباراة تنافسية للغاية وشارك فيها لاعبون متميزون إلا أن تميز رود ريجيز ظهر جليا بالهدف الذي أحرزه ..مشيدا بثبات مستوى اللاعب البدني والفني طوال زمن المباراة.

فيغو سيشارك ضد انكلترا
أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)أمس الاثنين ان قائد المنتخب البرتغالي لويس فيغو لن يواجه اي عقوبات من قبل اللجنة التأديبية التابعة للفيفا لنطحه لاعب وسط هولندا مارك فان بومل خلال مباراة المنتخبين (1-صفر) امس الأول الاحد في نورمبرغ في الدور الثاني من نهائيات كأس العالم المقامة حاليا في المانيا وتستمر حتى التاسع من يوليو الحالي.

وقال المتحدث بإسم الفيفا ماركوس تسيغلر في مؤتمر صحافي في برلين خلال رده على سؤال حول ما اذا كانت اللجنة التأديبية ستصدر عقوبة بحق فيغو لضربه برأسه فان بومل "لا، لأنه تمت معاقبته على الفور من قبل الحكم الروسي فالنتين ايفانوف عندما وجه له بطاقة صفراء". وسيشارك فيغو بالتالي مع منتخب بلاده ضد انكلترا في الدور ربع النهائي السبت المقبل في غيلسنكيرشن.

وتابع :"تقرير الحكم وصل في وقت متأخر ليلة امس الأول وستتم دراسته من قبل المسؤولين المتخصصين"،

وأردف قائلا :"لكن فيغو عوقب مباشرة من الحكم" مذكرا بأن مهمة اللجنة التأديبية هي دراسة الاخطاء التي لم ينتبه اليها او افلتت من الحكم.. يذكر ان المباراة شهدت رقما قياسيا من البطاقات في تاريخ نهائيات كأس العالم حيث اشهر الحكم ايفانوف بطاقته الصفراء 16 مرة والحمراء اربع مرات.

وانتقد رئيس الاتحاد الدولي السويسري جوزيف بلاتر قرارات الحكم ايفانوف مشيرا الى انه "يستحق بطاقة ولم يكن في المستوى".

واضاف :"لم تكن قرارات الحكم في مصلحة ما يمكن اعتباره مشهدا ممتازا في كرة القدم. لقد حضرنا معركة ساخنة بين منتخبين يرغبان بالهجوم لكن الحكم لم يساعدهما.. اعتقد بأن التحكيم كان يستحق بطاقة".

بيكهام: هدفي رد على المشككين
أكد ديفيد بيكهام نجم المنتخب الانجليزي لكرة القدم أن هدفه في مرمى الإكوادور ضمن منافسات دور الـ 16 لبطولة كأس العالم والذي قاد المنتخب الانجليزي للصعود إلى دور الثمانية للبطولة جاء بمثابة رد عملي وسريع على الانتقادات الموجهة له منذ فترة طويلة. أكد كابتن المنتخب الانجليزي في حديث لهيئة الإذاعة البريطانية بثته على موقعها على الإنترنت أن الأداء كان سيئاً إلا أن المنتخب الانجليزي حقق ما أراد في النهاية.

وأضاف أنه من الأمور الجيدة إسكات بعض الأصوات التي وجهت الكثير من الانتقادات لأدائه.. مؤكداً أنه سيتعامل مع تلك الانتقادات وسيثبت عدم صحتها .. كشف بيكهام عن السبب في انطلاقته المتأخرة خلال المباراة.

مشيراً إلى أنه لم يكن يشعر بأن حالته جيدة قبل المباراة .. و أضاف أن حالة من التعب انتابته في الشوط الثاني وهو ما استطاع التخلص منه في أواخر هذا الشوط ليسجل هدف اللقاء الوحيد.

اصابة روبينيو تبعده عن المباراة ضد غانا
لن يتمكن مهاجم منتخب البرازيل لكرة القدم روبينيو من المشاركة في المباراة المقررة اليوم الثلاثاء ضد غانا لعدم شفائه من اصابة في ساقه تعرض لها في التمارين قبل يومين. وشعر روبينيو بأوجاع لدى تسديده احدى الكرات ووضع الجهاز الطبي كيسا من الثلج عليه قبل ان يخضع لفحص بالاشعة اثبت اصابته بتمزق عضلي بسيط.

واكد الجهاز الطبي بأن روبينيو سيتمكن من المشاركة في ربع النهائي في حال تأهل منتخب بلاده. وكان روبينيو شارك احتياطيا في المباراتين الاوليين للبرازيل، لكنه لعب اساسيا في المباراة الاخيرة ضد اليابان.

رونالدو ربما يشارك في مباراة البرتغال امام انجلترا
قال طبيب المنتخب البرتغالي المشارك في نهائيات كأس العالم الحالية بالمانيا أمس الاثنين ان احتمال مشاركة المهاجم كريستيانو رونالدو مع الفريق امام انجلترا في دور الثمانية تصل الى 80 في المئة.

وكان رونالدو الذي يلعب لنادي مانشستر يونايتد الانجليزي اصيب وخرج من مباراة الدور الثاني التي فازت فيها البرتغال بهدف للاشيء على هولندا الليلة الماضية وتأهلت على اثرها لدور الثمانية.. وقال الطبيب هنريك جونز للصحفيين ان رونالدو اصيب في الفخذ الايمن الا انه من المحتمل ان يعود الى التدريبات بشكل كامل يوم الخميس او في اليوم التالي.

البرتغال تتقدم باستئناف ضد طرد لاعبها ديكو
قال البرازيلي لويس فيليبي سكولاري مدرب منتخب البرتغال المشارك في نهائيات كأس العالم الحالية لكرة القدم بالمانيا أمس الاثنين ان البرتغال تنوي التقدم باستئناف لالغاء البطاقة الحمراء التي حصل عليها لاعبها ديكو امس الأول الاحد خلال مباراة البرتغال التي فازت فيها بهدف للاشيء على هولندا في الدور الثاني وتأهلت على اثرها لدور الثمانية.

وخلال حديثه الى الصحفيين بعد تدريب قصير للفريق البرتغالي الاول انتقد سكولاري حكم المبارة الروسي فالنتين ايفانوف كما وجه انتقادات الى مدرب هولندا ماركو فان باستن ولاعبي فريقه لعدم التزامهم بتعليمات الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)الخاصة بقواعد اللعب النظيف.

وقال سكولاري :"نحن نعترف اننا ارتكبنا عددا من الاخطاء الانضباطية الا اننا لا نقبل بأي شكل من الاشكال البطاقة الحمراء التي حصل عليها ديكو."

واضاف المدرب البرازيلي: "استنادا الى وثائق اللعب النظيف الخاصة بالفيفا فإن الاتحاد البرتغالي لكرة القدم سيتقدم بطلب يطلب فيه الغاء البطاقة التي حصل عليها ديكو."

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى