مقتل انتحاري في هجوم فاشل على قافلة عسكرية للتحالف بافغانستان

> باجرام «الأيام» رويترز :

>
هجوم فاشل على قافلة عسكرية
هجوم فاشل على قافلة عسكرية
قالت الشرطة الأفغانية إن انتحاريا لقي مصرعه أمس الإثنين قبل أن يتمكن من الاصطدام بسيارته بقافلة لقوات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة,ولم يصب أي من الجنود بسوء لكن شابين أفغانيين مدنيين أصيبا في الانفجار.

وقال عبد الرحمن سيدخيلي قائد شرطة المنطقة إن الانجفار وقع على طريق قرب قاعدة باجرام الجوية محور عمليات قوات التحالف في افغانستان.

وكان سيدخيلي قد قال في وقت سابق إن الانتحاري اصطدم بالقافلة لكنه قال فيما بعد إن العبوة الناسفة انفجرت قبل الموعد المحدد لانفجارها.

وقال صحفي من رويترز إن جثة الانتحاري التي تمزقت الى جزءين كانت مسجاة بجوار حطام سيارته,ويحقق مسؤولون بالجيش الامريكي في الواقعة.

جاء هذا الهجوم وسط تصاعد وتيرة أعمال العنف التي ينفذها مقاتلو حركة طالبان ومسلحون متحالفون معها هذا العام وقتل خلالها اكثر من 1100 بينهم نحو 50 من أفراد القوات الأجنبية.

وقال الجيش الامريكي إن جنديا من قوات التحالف توفي متأثرا بجراحه التي أصيب بها خلال عملية قتالية في إقليم كونار بشرق افغانستان أمس الأول الأحد.

يأتي تصعيد العنف قبل أن تتولى قوات حلف شمال الأطلسي مهام القوات التي تقودها الولايات المتحدة في جنوب أفغانستان معقل مقاتلي طالبان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى