عائلتا عسكريين متوفيين تناشدان وزير الدفاع تمكينهما من المعاش

> «الأيام» شكاوى المواطنين:

> وجهت المواطنة شفيقة أحمد محمد سعيد أرملة النقيب محمد عبدالله صالح الأبيض مناشدة عبر «الأيام» إلى الأخ اللواء محمد ناصر أحمد علي، وزير الدفاع، لتمكينها من معاش زوجها الذي حرمت هي وابنتها منه منذ العام 1992م.

وأوضحت أرملة النقيب محمد عبدالله صالح الأبيض في مناشدتها الى وزير الدفاع قائلة: «أفيدكم علما بأن زوجي المتوفى انضم الى القوى الجوية في 12/8/1972م في السرب الرابع تخصص فني كهرباء، وتوفي في 17/10/1992م وصدر حينها توجيه من الأخ محمد صالح الأحمر، قائد القوات الجوية والدفاع الجوي الى دائرة شؤون الضباط العام باتخاذ الاجراءات اللازمة في نشر وفاته ودفع مستحقاته للوكيل المفوض من قبل الأسرة، كما كانت مذكرة قد صدرت من الأخ فيصل أحمد سعيد، قائد المنطقة الجوية الثانية وجهت جهات الاختصاص بصرف مستحقاته لأسرته، الى جانب مذكرات رسمية أخرى ومتابعتي الشخصية في وزارة الدفاع، ولكن رغم كل ذلك ما يزال معاش زوجي المتوفى موقوفا منذ العام 92م وحرمت أنا وابنته منه فيما يعد هذا المعاش المعين لنا في معيشتنا وحقاً شرعياً وقانونياً لنا».

واختتمت المواطنة بمناشدة الأخ وزير الدفاع اصدار توجيهات الملزمة الى الجهات المختصة في وزارة الدفاع بسرعة صرف المعاش بعد أن عانت وابنتها الحرمان من معاش معيلهما الوحيد طوال أربعة عشر عاما، مؤكدة ثقتها في انصاف الأخ وزير الدفاع.

< كما وجهت أسرة الشهيد المساعد ناجي عبد فاضل، الذي كان يعمل في معسكر بدر بمحافظة عدن مناشدة عبر «الأيام» الى الأخ اللواء محمد ناصر أحمد علي، وزير الدفاع، لتمكينهم من معاش والدهم الذي لم يصرف لهم منذ عام 94م.

وقالوا في مناشدتهم: «نحن أسرة الشهيد المساعد ناجي عبد فاضل الذي كان يعمل في القوات الجوية منطقة عدن معسكر بدر، ويحمل رقما عسكريا قديما 37690 وجديدا 291449 ، استشهد أثناء حرب 1994م ولم نتسلم معاش والدنا إلى يومنا هذا، وقد تقدمنا بعدة مذكرات عبر وحدته العسكرية إلا أننا وصلنا إلى طريق مسدود ولم يعطونا أي اهتمام، وظروفنا لم تمكنا من المتابعة نظراً لما لاقيناه من معوقات.. نناشدكم بإعطاء جل اهتمامكم لحل مشكلتنا حيث إن والدنا ترك تسعة أفراد وأمهم لا حول لهم ولا قوة إلا بالله، آملين صرف معاشه منذ انقطاعه».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى