مقتل جنرال سريلانكي كبير في عملية انتحارية

> كولومبو «الأيام» ا.ف.ب :

>
عملية انتحارية قرب العاصمة كولومبو
عملية انتحارية قرب العاصمة كولومبو
اعلنت السلطات السريلانكية مقتل احد كبار جنرالات الجيش وثلاثة اشخاص اخرين أمس الإثنين في عملية انتحارية قرب العاصمة كولومبو، متهمة المتمردين التاميل الذين غالبا ما يشنون مثل هذه الهجمات.

وقالت المتحدثة باسم المستشفى بوشبا سويسا ان "مرافقي الجنرال (بارامي) كولاتونغا الذين نقلوه الى المستشفى تعرفوا على جثته"، مضيفة ان "ضابطا اخر وشخصا يرتدي ثيابا مدنية قتلا في الانفجار ايضا",ونقلت ضحية رابعة الى مستشفى اخر.

وكان الجنرال كولاتونغا، المسؤول الثالث في الجيش السريلانكي، يقود سيارته في بانيبيتيا بضواحي العاصمة عندما استهدف بانفجار القنبلة.

وادى الانفجار الذي وقع في فترة تشهد ازدحاما كبيرا في حركة السير الى اصابة ستة اشخاص اخرين كانوا في سيارات.

وافاد شهود ان الانتحاري الذي كان يقود دراجة نارية مفخخة قتل ايضا في الانفجار.

وقال المتحدث باسم الجيش براساد سماراسينغي لوكالة فرانس برس "لدينا ادلة تفيد ان الانفجار نفذه انتحاري من نمور تحرير ايلام تاميل كان يقود دراجة نارية"،موضحا ان الانتحاري "صدم السيارة (الجنرال) محدثا الانفجار".

وكانت الشرطة اعلنت في مرحلة اولى ان الانفجار نتج عن قنبلة في دراجة نارية مركونة على حافة الطريق، غير ان مسؤولا في الشرطة اوضح ان عناصر تم جمعها في موقع الانفجار وشهادات اتاحت التحقق من ان الهجوم من فعل انتحاري,ولم تعلن اي جهة حتى الان مسؤوليتها عن العملية.

ووقع الهجوم أمس الإثنين في وقت تشهد البلاد تصعيدا في اعمال العنف، وقد فشلت النروح التي تقوم بوساطة من اجل السلام في البلاد اخيرا في تنظيم مفاوضات بين حكومة كولومبو والمتمردين التاميل.

وقتل نحو 815 شخصا في شمال البلاد وشرقها منذ كانون الاول/ديسمبر بالرغم من الهدنة التي تم التوصل اليها في شباط/فبراير 2002.

ويطالب المتمردون التاميل بحكم ذاتي واسع لشمال شرق سريلانكا الذي تقطنه غالبية من التاميل ويخضع قسم كبير منه لسيطرتهم,واسفر النزاع منذ اندلاعه عن سقوط اكثر من 60 الف قتيل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى