تظاهرة نسائية في غزة تطالب بعدم الافراج عن الجندي الاسرائيلي الا بعد الافراج عن معتقلين فلسطينيين

> غزة «الأيام» ا.ف.ب :

>
متظاهرات من امهات المعتقلين الفلسطينيين امام مقر المجلس التشريعي في مدينة غزة
متظاهرات من امهات المعتقلين الفلسطينيين امام مقر المجلس التشريعي في مدينة غزة
تظاهرت اكثر من مائة امراة من امهات المعتقلين الفلسطينيين امام مقر المجلس التشريعي في مدينة غزة أمس الإثنين وطالبن الخاطفين بعدم اطلاق الجندي الاسرائيلي الا بعد الافراج عن الاسرى الفلسطينيين في السجون الاسرائيلية.

ورددت المتظاهرات هتافات تدعو الى رفض اخلاء سبيل الجندي الاسرائيلي المخطوف،ومنها "الحرية للاسرى" و"بالروح بالدم نفديك يا اسير"كما طالبت المتظاهرات بالافراج عن كل الاسرى والمعتقلين من السجون الاسرائيلية.

ورفعت النساء المتظاهرات لافتات كتب عليها "نرفض اطلاق سراح الجندي الصهيوني وابناؤنا مازالوا في الاسر".

وقال متحدث من اللجنة الشعبية لمناصرة الاسرى والمعتقلين عبر مكبر للصوت خلال التظاهرة "اننا نطلب من كتائب القسام ولجان المقاومة الشعبية وجيش الاسلام عدم الافراج عن الجندي الصهيوني واعتباره ورقة للمساومة للافراج عن اسرانا".

من جهته اكد ابو هارون المتحدث باسم كتائب احمد ابو الريش التابعة لحركة فتح في مؤتمر صحافي امام مقر المجلس التشريعي ان "خطف الجندي ورقة رابحة للمقاومة" وتابع ان "الدول التي شاركت في الحصار على الشعب الفلسطيني هي التي باتت تطرح نفسها وسيطا لاطلاق سراح الجندي في ظل عشرة الاف اسير في سجون الاحتلال الاسرائيلي ولم يحركوا ساكنا بشأنهم".

وطالبت ثلاث مجموعات فلسطينية هي كتائب القسام الجناح العسكري لحماس والوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية وجيش الاسلام في بيان تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه الاثنين اسرائيل ب"الافراج الفوري" عن الاسيرات والاطفال الفلسطينيين المعتقلين لديها مقابل تقديم معلومات عن الجندي الاسرائيلي المختطف.

يشار الى ان 126 اسيرة فلسطينية و300 طفل اسير دون ال18 من العمر لا يزالون في السجون الاسرائيلية المختلفة بحسب مؤسسات حقوقية فلسطينية محلية تعنى بشؤون الاسرى والمعتقلين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى