مقتل 38 شخصا من بينهم جنديين بريطانيين في افغانستان

> قندهار «الأيام» ا.ف.ب :

>
انتشار واسع للقوات البريطانية بعد مقتل جنديان في افغانستان
انتشار واسع للقوات البريطانية بعد مقتل جنديان في افغانستان
قتل جنديان بريطانيان في اشتباك مع متمردي طالبان في جنوب افغانستان أمس الثلاثاء بينما قتل مدنيان في تفجير انتحاري استهدف دورية لجنود المان في شمال البلاد,واعلنت القوات الافغانية وقوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة مقتل 30 متمردا واربعة من الجنود الافغان في سلسلة من الاشتباكات أمس الأول الإثنين كانت الاعنف في حركة التمرد الدموي الذي تقوده طالبان.

وبمقتل الجنديين البريطانيين في مقاطعة هلمند يرتفع الى عشرة عدد الجنود البريطانيين الذين قتلوا في المعارك في انحاء افغانستان خلال اسبوع.

وصرحت الكابتن درو غيبسون المتحدثة باسم الجيش البريطاني "نؤكد ان القوات البريطانية تعرضت لحادث في وادي سانغين وناسف لان نعلن ان اثنين من جنودنا قتلا اثناء القتال"كما اصيب جندي اخر في الاشتباك.

وشهدت سانغين اشتباكات عنيفة بين الجنود والمسلحين في الاسابيع الماضية جاءت في اطار عملية كبيرة ضد مسلحي طالبان بدأت قبل اكثر من شهر,ويعتقد ان العديد من المسلحين قتلوا، حسب غيبسون.

من ناحية اخرى ذكرت الشرطة ان انفجارا انتحاريا وقع قرب دورية المانية تابعة للقوات العاملة تحت قيادة حلف شمال الاطلسي في مقاطعة قندوز الشمالية وقاد الانتحاري عربة مليئة بالمتفجرات قرب الدورية وفجرها.

وصرح رئيس الشرطة المحلية سيد احمد سماح لوكالة فرانس برس ان "مدنيين قتلا كما اصيب ثمانية اخرون,ولم تقع اية اصابات بين قوات حلف الاطلسي".

واعلن مقر قوة المساعدة الدولية في احلال الامن في افغانستان (ايساف) في كابول ان الهجوم وقع امام مقر فريق اعادة اعمار يديره الالمان في جنوب المقاطعة.

من ناحية اخرى اعلن الجيش الافغاني وقوات التحالف أمس الثلاثاء انهم قتلوا 30 من قوات طالبان في مناطق مختلفة من جنوب افغانستان أمس الأول الإثنين. كما قتل اربعة جنود افغان,وتجتاح افغانستان منذ اسابيع اعنف عمليات اقتتال منذ الاطاحة بنظام طالبان في عام 2001.

وتزامن وقوع العديد من الاشتباكات الدامية مع اطلاق عمليات "الهجوم على الجبل" في منتصف ايار/مايو والتي تعتبر اكبر عملية حتى الان ضد مقاتلي طالبان حيث يشارك فيها نحو 10 الاف جندي وقوات دعم من افغانستان وبريطانيا وكندا والولايات المتحدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى