طالبة سابقة في الكلية العسكرية الاميركية تؤكد عدم حصول تقدم ملحوظ في التحقيق بعمليات الاغتصاب داخل الجيش

> واشنطن «الأيام» ا.ف.ب:

>
اليزابيت دايفيس الطالبة السابقة في أكاديمية سلاح الجو تبكي في جلسة استماع أمام لجنة برلمانبة أمس الأول
اليزابيت دايفيس الطالبة السابقة في أكاديمية سلاح الجو تبكي في جلسة استماع أمام لجنة برلمانبة أمس الأول
اعلنت تلميذة سابقة في الاكاديمية العسكرية الاميركية للضباط كانت تعرضت للاغتصاب عندما كانت في الجيش، أمس الأول الثلاثاء امام لجنة برلمانية ان تقدما ملحوظا لم يتحقق للحد من عمليات الاعتداء الجنسي الجارية كما قالت في هذه المدارس العسكرية.

وقالت اليزابيت دايفيس وهي طالبة سابقة في اكاديمية سلاح الجو في كولورادو (غرب)، امام لجنة فرعية حول الامن القومي والتهديدات المداهمة والعلاقات الدولية في مجلس النواب، ان "شيئا جوهريا لم يتحقق".

واضافت ان "سلاح الجو ووزارة الدفاع والكونغرس لم يقوموا بأي شيء يتعلق بالاتهامات التي رفعناها ضد ضباط في الاكاديمية رفعوا تقارير مغلوطة ومغشوشة وناقصة" داعية النواب الى حماية "الحقوق الدستورية" لتلميذات الضباط اللواتي غالبا ما يتعرضن للاغتصاب في هذه المدارس. وقالت اليزابيت (25 عاما) انها تعرضت للاغتصاب مرات عدة من قبل رئيسها عندما كانت في سن ال17 وانها جردت من رتبتها وطردت من الاكاديمية عندما تقدمت بشكوى ضده.

وعلى العكس من ذلك، اكد مسؤولون عسكريون في نفس الجلسة ان تقدما "جوهريا" قد تحقق حول هذه المسألة.

وفي شهادة مكتوبة، قال الدكتور كاي وايتلي، مدير المكتب المكلف معالجة هذه المسألة في البنتاغون، ان "وزارة الدفاع اجرت تغييرات جوهرية للحؤول دون حصول اعتداءات جنسية وهي اولوية بالنسبة لنا، وللرد بشكل فعال على الجرائم الجنسية عندما تحصل".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى