الولايات المتحدة تتعهد بكسب الحرب ضد "الارهاب" في أفغانستان

> كابول «الأيام» د.ب.أ :

>
وزيرة الخارجية الامريكية كوندوليزا رايس في مؤتمر صحفي مع الرئيس الافغاني حامد كرازاي
وزيرة الخارجية الامريكية كوندوليزا رايس في مؤتمر صحفي مع الرئيس الافغاني حامد كرازاي
تعهدت وزيرة الخارجية الامريكية كوندوليزا رايس أمس الأربعاء بالنصر في الحرب على "الارهاب" في أفغانستان قائلة إن قوات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة لن يردعها تجدد هجمات فلول طالبان.

وقالت رايس في مؤتمر صحفي عقب مباحثاتها مع الرئيس الافغاني حامد كرازاي في كابول: "لن نكل ولن نرحل. فعليهم (القاعدة وطالبان) أن يدركوا أننا سنواصل القتال حتى ينتهي بانتصارنا عليهم".

وأضافت الوزيرة أن الولايات المتحدة وباكستان وأفغانستان لها "عدو مشترك" مؤكدة ضرورة تنسيق الجهود للقضاء على هذا التهديد.

وكان كرازاي قد اجتمع مع رايس لبحث استراتيجية مشتركة لمكافحة الارهاب والوضع الامني المتدهور في أفغانستان.

يذكر أن أكثر من 1100 شخص قتلوا في أفغانستان خلال الشهور القليلة الماضية منهم مئات المتشددين الموالين لنظام طالبان السابق وأكثر من 30 جنديا أجنبيا.

ووصلت رايس إلى كابول صباح أمس قادمة من باكستان حيث عقدت أمس مباحثات مع الرئيس برفيز مشرف ونظيرها الباكستاني خورشيد قصوري.

وكان تعزيز التعاون والتنسيق لمواجهة متشددي طالبان والقاعدة في منطقة الحدود الباكستانية الافغانية على جدول أعمال زيارة رايس لكل من إسلام آباد وكابول وذلك على خلفية توتر العلاقات بين أفغانستان وباكستان بسبب تزايد أنشطة المتشددين في تلك المنطقة.

وتعهد مشرف خلال اجتماعه مع رايس أمس الأول الثلاثاء بزيادة عدد القوات الباكستانية المنتشرة في منطقة الحدود بواقع 10 آلاف جندي.

ومن المقرر أن تتوجه رايس إلى موسكو عقب زيارتها لافغانستان لحضور اجتماعات وزراء خارجية دول مجموعة الثمانية التي تبدأ اليوم الخميس في روسيا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى