متفرقات من كأس العالم

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> بلاتر : مونديال ألمانيا أفضل كأس عالم على مر العصور .. قال جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم (الفيفا) أنه لايحتاج لطائرة مروحية خاصة لمتابعة منافسات كاس العالم لأنه توجد طائرة خاصة تنقله إلى الاستاد وهو يرى كل المباريات على خلاف بكنباور الذى يمتلك طائرة ولكنه يترك اى مباراة عشرة دقائق قبل نهايتها حتى يستطيع اللحاق بمباراة أخرى ولكن بلاتر يحقق بهذه الطائرة الخاصة والارخص فى الاستخدام الهدف ومتابعة دقيقة لكل المباريات.

وأضاف بلاتر فى تصريح لصحيفة (دير تاجز شبيجل) أمس الجمعة أن الفيفا متواجد فى كل مكان ويقدم البطولات التى بدونه لما قامت فى المانيا مثلا فقد نظم الفيفا تصفيات بلغت 847 مباراة وأن كأس العالم ترتيب وادارة وعمل جماعي من الفيفا ومع اللجنة المنظمة لكأس العالم فى المانيا ويلعب فرانز بكنباور بالنسبة للشعب الالماني دورا محوريا. وأشاد بلاتر بالتنظيم الالمانى للبطولة والدعم والمناخ الجيد وتعمل استاداتها بطريقة ممتازة وهذا أفضل كأس عالم حدث فى العالم على مر العصور ولم يحدث فى كأس عالم هذا الانفعال وحتى الرياضة تقدم أعلى مستوى وبدأت بمباراة الافتتاح الذى احرز فى غضون 18 دقيقة ثلاثة اهداف وهو ما أيقظ هذه الصحوة والسعادة العارمة .

مدرب فرنسا مندهش من التوقعات بهزيمة فريقه أمام البرازيل
أعرب ريمون دومينيك المدير الفنى لمنتخب فرنسا عن اندهاشه من الآراء التى تقول بأن خروج "الديوك" على يد البرازيل بطلة العالم من دور الثمانية لكأس العالم لكرة القدم 2006 سيكون خروجا مشرفا ، وسيجمع اللقاء الذى سيقام اليوم السبت فى مدينة فرانكفورت الالمانية ضمن مباريات دور الثمانية لكأس العالم بين منتخبى فرنسا بطل العالم لعام 1998 والبرازيل البطل الحالي .. ونقلت شبكة (اى.اس.بى.إن) الرياضية أمس الأول الخميس عن دومينيك قوله : "انا مندهش من سماع هؤلاء الاشخاص الذين يقولون ان الخسارة من البرازيل فى دور الثمانية ستعتبر نتيجة طيبة للفرنسيين فى بطولة كأس العالم".. وأضاف : "على العكس تماما .. فأنا أرى ان هزيمتنا أمام البرازيل لن تعني سوى اننا اخفقنا فى الحفاظ على ما حققناه من قبل".. من ناحية أخرى اعترف المدير الفنى لمنتخب فرنسا بأن العامل النفسي ساهم بشكل كبير فى فوز فريقه بالمباراة الأخيرة أمام اسبانيا فى دور الـ 16 بسبب ترجيح وسائل الإعلام الاسبانية لكفة فريقها قبل بداية اللقاء .. معتمدة فى ذلك على كبر متوسط أعمار منتخب فرنسا. وأطلق المدرب الفرنسي دعابة ساخرة قائلا : «هل من الممكن أن ترتكب الصحافة البرازيلية نفس الخطأ الذى ارتكبته الصحافة الاسبانية حتى نفوز بالمباراة ».

والد ميسي: ابني لن يخون برشلونة وينتقل لريال مدريد
قال والد النجم الأرجنتيني الشاب ليونيل ميسي أن اللاعب لن يترك فريق برشلونة بطل الدوري الإسباني وينتقل إلي ريال مدريد. ونقلت صحيفة «ماركا» الإسبانية الرياضية عن جورج ميسي والد ووكيل اللاعب ليونيول ميسي قوله : «ابني محبوب حقا من قبل المشجعين (مشجعو برشلونة) ولن يخونهم بالانتقال إلى ريال مدريد». وكان خوان ميجيل فيلار مير المرشح لرئاسة ريال مدريد ألمح في وقت سابق إلي أنه عقد اتفاقا لضم ميسي في حالة نجاحه في انتخابات رئاسة النادي غدا الأحد. وصرح جورج ميسي لصحيفة ماركا قائلا: «إنه هراء .. هؤلاء الناس يخترعون قصصا لمجرد محاولة الحصول علي أصوات».

روني : أملي أن أحطم رقم رونالدو كهداف لكأس العالم
أعلن مهاجم منتخب انجلترا واين روني أنه سيسعى بجد في مباراة فريقه أمام منتخب البرتغال في دور ربع النهائي لكي يفك عقدة النحس التي لازمته حتى الآن بعدم التسجيل في كاس العالم بألمانيا. وقال روني ان حلمه وأمله الملح بعد ذلك أن يبدأ سباقا لا بد منه ليكسر الرقم القياسي للنجم البرازيلي رونالدو في كأس العالم..وكان النجم البرازيلي رونالدو قد حطم الرقم القياسي العالمي المسجل بإسم النجم الألماني جيرد مولر كهداف لكأس العالم بعد أن سجل هدفه الخامس عشر في مباراة البرازيل التي انتهت بالفوز على غانا بثلاثة أهداف للاشئ. ويدخل روني /20عاما/ مباراة فريقه أمام منتخب البرتغال اليوم السبت خالي الوفاض من أية أهداف حتى الآن في ألمانيا ولكنه قال "أملي أن أستطيع في مشواري تحقيق ما فعله رونالدو للبرازيل ..انه واحد من أفضل اللاعبين على مدى السنوات العشر الأخيرة".. وقلل روني من قيمة المزاعم القائلة ان هو وحده الذي يملك مفتاح تحقيق طموحات انجلترا في كأس العالم وقال :"ان فريقنا ليس فريق النجم الواحد ..إن الفريق كان يكسب في غيابي وكان يؤدي أداء طيبا"

سفينة هولندية تصطدم بشاشة عملاقة لمشاهدة النهائيات بفرانكفورت
اصطدمت سفينة هولندية لنقل البضائع يزيد طولها على 170 مترا أمس الأول الخميس بإحدى الشاشات العملاقة المقامة وسط مياه مدخل نهر مين في ميناء فرانكفورت الالماني لنقل مباريات نهائيات كأس العالم الا انه لم تلحق بها اضرار بالغة.

وقالت الشرطة ان قبطان السفينة الهولندي وعمره 65 عاما سلك مسارا خاطئا تحت جسر قبل ان يبلغ موقع الشاشة العملاقة ليصطدم بها في وقت سابق من أمس الأول.

وقالت شركة توريزم كونجرس للدعاية والاعلان في فرانكفورت المسؤولة عن الشاشة العملاقة انها تجتذب اكثر من مليون متفرج منذ انطلاق النهائيات في التاسع من يونيو الجاري.

وقال جونتر هامبل المدير الاداري للشركة الالمانية ان اطار الشاشة قد لحقت به اضرار طفيفة.. وقال :"تعمل الشاشة على اكمل وجه.. الضرر الذي لحق بالشاشة مجرد تذكار اذ يسعى الناس لالتقاط صور الى جواره."

ليتبارسكي يتوقع فوز الارجنتين بكأس العالم 2006
توقع لاعب المنتخب الالماني السابق لكرة القدم والمدرب الحالي بيير ليتبارسكي فوز المنتخب الارجنتيني على منتخب بلاده في مباراتهما أمس الجمعة بدور الثمانية من بطولة كأس العالم التي تستضيفها ألمانيا حاليا ومواصلة الارجنتين مشوارها بالبطولة حتى تحرز اللقب. وقال ليتبارسكي :"قد تحدد مباراة الارجنتين مع ألمانيا الفريق الفائز بكأس العالم.. لقد رشحت الارجنتين للفوز ومازلت مصرا على ذلك، وإن كانت ألمانيا ظهرت بمستوى قوي للغاية ، حيث لعبت كرة هجومية وأحرزت العديد من الاهداف الجميلة".. وكتب ليتبارسكي الذي كان ضمن المنتخب الالماني الفائز بلقب بطولة كأس العالم 1990 بإيطاليا والذي قاد فريق سيدني الاسترالي لاحراز لقب بطولة الدوري المحلي الموسم الماضي في صحيفة "سيدني مورنينج هيرالد" يقول : إن التحكيم السيئ شوه بطولة كأس العالم 2006. وقال ليتبارسكي :"إن الفرق تخرج من كأس العالم وتتحطم فرصها بسبب القرارات الخاطئة.. وهذا ظلم كبير في بطولة بهذا المستوى".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى