احمدي نجاد: ايران عازمة على مواصلة برنامج تخصيب اليورانيوم

> طهران «الأيام» ا.ف.ب :

>
الرئيس الايراني محمود احمدي
الرئيس الايراني محمود احمدي
اعلن الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد أمس السبت اثناء لقاء مع رئيس ساحل العاج لوران غباغبو في بنجول (غامبيا) على هامش قمة الاتحاد الافريقي، ان ايران عازمة على مواصلة برنامج تخصيب اليورانيوم، كما نقل عنه التلفزيون الرسمي.

وذكر التلفزيون ان الرئيس احمدي نجاد قال "ان الشعب الايراني اتخذ قراره وسيجتاز هذه المرحلة دون ادنى شك وبكرامة واعتزاز وسيحصل على التكنولوجيا النووية السلمية".

وكانت الدول الكبرى سلمت طهران مقترحات تتضمن اجراءات تحفيزية تستفيد منها ايران وخصوصا في المجالين النووي والتجاري شرط تعليقها عمليات تخصيب اليورانيوم.

والخميس الماضي حثت دول مجموعة الثماني المجتمعة في موسكو ايران على الرد على مقترحات الدول الكبرى الست، وهي الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الامن الدولي (الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وروسيا والصين) اضافة الى المانيا، في الخامس من تموز/يوليو.

الا ان وزير الخارجية الايراني منوشهر متكي رفض الخميس الماضي في نيويورك دعوات الغربيين، مؤكدا ان الرد الايراني لن ياتي قبل شهر اب/اغسطس.

ويلتقي علي لاريجاني كبير المفاوضين الايرانيين في الملف النووي الممثل الاعلى للسياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي خافيير سولانا الاربعاء في بروكسل، في اول لقاء بينهما منذ ان قدم سولانا له عرض الدول الكبرى المتعلق بالملف النووي الايراني في السادس من حزيران/يونيو الحالي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى