الآلاف في اندونيسيا يحتجون على العمليات الاسرائيلية في غزة

> جاكرتا «الأيام» رويترز :

>
جانب من المتظاهرين
جانب من المتظاهرين
احتشد آلاف المسلمين في اندونيسيا امام السفارة الامريكية المحصنة تحصينا شديدا في جاكرتا أمس الأحد حيث أدانوا العمليات العسكرية التي تنفذها اسرائيل في قطاع غزة.

وهتف اعضاء بحزب العدالة والرخاء الاندونيسي "الله اكبر" فيما حملوا لافتات عليها صور للشيخ احمد ياسين مؤسس حركة المقاومة الاسلامية الفلسطينية (حماس) الذي قتلته اسرائيل عام 2004 كما رفعوا ملصقات كتب عليها "أنقذوا فلسطين".

وتتولى حركة حماس التي يدعو ميثاقها الى سحق اسرائيل قيادة الحكومة الفلسطينية حاليا.

واندونيسيا هي اكبر دولة مسلمة في العالم من حيث عدد السكان وليست لها علاقات دبلوماسية مع اسرائيل,ويدعم كثيرون في البلاد القضية الفلسطينية او يعارضون السياسة الامريكية في الشرق الاوسط خاصة الغزو الذي قادته الولايات المتحدة للعراق.

وبعد أن خطف مسلحون فلسطينيون ينتمي بعضهم للجناح العسكري لحركة حماس جنديا اسرائيليا في غارة عبر الحدود قبل اسبوع توغلت القوات والدبابات الاسرائيلية في جنوب قطاع غزة لاتخاذ إجراءات صارمة بالقطاع.

وكانت المظاهرة الاندونيسية التي شهدت مشاركة كثير من النساء بصحبة اطفالهن سلمية لكن مئات من رجال الشرطة انتشروا على مقربة لحفظ النظام.

وقال تيتافول سيمبيرينج رئيس حزب العدالة والرخاء الاسلامي للمحتجين "هذا انتهاك لحقوق السيادة للشعب الفلسطيني."

وحزب العدالة والرخاء جزء من الائتلاف الذي يقوده الرئيس الاندونيسي سوسيلو بامبانج يودويونو الذي يمثل أغلبية في البرلمان كما أن هذا الحزب ممثل ايضا في مجلس الوزراء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى