فضيحة التلاعب بنتائج المباريات: يوفنتوس مستعد للعب في الدرجة الثانية عاما واحدا

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
ادارة يوفنتوس مستعدة للهبوط
ادارة يوفنتوس مستعدة للهبوط
اكد رئيس نادي يوفنتوس بطل الدوري الايطالي لكرة القدم في الموسمين الاخيرين جوفاني كوبولي جيغلي ان فريقه مستعد لتحمل عقوبة سنة واحدة واللعب في دوري الدرجة الثانية لكنه لا يشعر بالذنب بسبب تورط بعض المسؤولين فيه في فضيحة التلاعب بنتائج بعض المباريات.

ونقلت صحيفة "كورييري ديللا سيرا" أمس الاحد عشية بدء المحاكمة امام القضاء الرياضي، عن جيغلي قوله "سنقبل القرار مهما يكن، وفي حال انزالنا الى الدرجة الثانية، سنتحمل سنة عقوبة لأنه يجب مرور عام واحد للعودة من الدرجة الثانية الى الاولى".

وأكد "لكن يوفنتوس كمؤسسة ليس متورطا في عملية التلاعب، ربما يكون بعض المسؤولين فيه وإذا كان الامر كذلك فإنهم ارتكبوا اخطاء عرضية وخفيفة وليست اخطاء مميتة".وختم "لدينا حدس باننا سنبقى في الدرجة الاولى ونأمل ان يتحقق ذلك".وكان نحو 20 ألفا من انصار فريق يوفنتوس نظموا امس الأول السبت تظاهرة دعم للنادي، حسب تقديرات الشرطة.

ويتهم المدير العام السابق في نادي يوفنتوس لوتشانو موجي والاداري المفوض السابق انطونيو جيراودو بالتلاعب بنتائج بعض مباريات الدوري في موسم 2004-2005 الذي توج الفريق في نهايته بطلا.

كريستيانو رونالدو يؤكد اهتمام ريال مدريد بضمه

اكد مهاجم المنتخب البرتغالي لكرة القدم وفريق مانشستر يونايتد الانكليزي كريستيانو رونالدو اهتمام ريال مدريد الاسباني بضمه.وأعلن كريتسيانو رونالدو ذلك لصحيفة "ابولا" التي طرحت عليه سؤالا حول تردد انباء مفادها أن ريال مدريد يريد ضمه، وقال "هذا صحيح. لكن لن اعطي رأيي في هذا الموضوع الا بعد انتهاء المونديال. الآن ليس الوقت المناسب للحديث عن هذا الموضوع".

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو
وكانت إدارة مانشستر يونايتد اعلنت على الفور انها لم تسمح بإجراء اي مفاوضات مع اللاعب.

ويشارك كريستيانو رونالدو مع منتخب بلاده في مونديال 2006 الذي تستضيفه المانيا حتى 9 يوليو الحالي حيث بلغ الدور نصف النهائي بفوزه على نظيره الانكليزي بركلات الترجيح 3-1 بعد تعادلهما صفر-صفر في الوقتين الاصلي والاضافي.

البوسني اوسيم مدربا لمنتخب اليابان خلفاً لزيكو
ذكرت الصحف اليابانية أمس الاحد أن البوسني ايفيكا اوسيم مدرب منتخب يوغوسلافيا لكرة القدم سابقا سيخلف البرازيلي زيكو في الاشراف على المنتخب الياباني.

وتم الاتفاق على تعيين اوسيم بعد مفاوضات صعبة بين الاتحاد الياباني للعبة ونادي جف يونايتد تشيبا الذي يشرف عليه حاليا، على احترام رأي المدرب في هذا الموضوع، علما بان عقده مع النادي ينتهي أواخر يناير 2007 .

وقال رئيس النادي تاكاهيرو يودوغاوا "كنا نرغب ان يبقى معنا حتى نهاية عقده، لكننا سنحرجه اذا بقينا مصرين على ما نفكر به. وهو واضح في ما يريد".

وكان اوسيم (65 عاما) المولود في مدينة ساراييفو والذي اشرف على منتخب يوغوسلافيا في مونديال 1990 في ايطاليا، تولى تدريب جف يونايتد تشيبا عام 2003 ونقله الى مصاف اندية الدوري الممتاز.

وقد اعلن زيكو (53 عاما) الذي شارك كلاعب مع منتخب بلاده في 3 مونديالات متتالية، انه سيترك منصبه بعد تجربة مونديال 2006 في المانيا حيث خرج المنتخب الياباني من الدور الاول، معربا عن نيته تدريب احد الانية الاوروبية.

وزير الرياضة الإسباني يقترح حلولاً جذرية لمشكلة العنصرية
قال وزير الرياضة الإسباني خايمي ليسابتثكي إنه تقدم بمشروع قانون يعرض حلولاً جذرية لمشكلة العنصرية التي ابتليت بها الرياضة الاسبانية.

واقترح ليسابتثكي في مشروع القانون فرض اجراءات أكثر صرامة للتعامل مع الحوادث العنصرية التي شهدتها ملاعب كرة القدم الاسبانية في السنوات الأخيرة.

ونقلت صحيفة الباييس اليومية عن ليسابتثكي قوله "نهدف الى الوصول الى أكبر درجة من درجات الصرامة مع الأحداث العنصرية والوقائع التي تتضمن الاساءة الى اللاعبين الأجانب."

ايتو اكتوى بنار العنصرية
ايتو اكتوى بنار العنصرية
وأضاف "لا توجد وسيلة فعالة لقياس درجات العنصرية لكن هناك أنواعا معينة من السلوكيات مثل ترديد الأغاني والهتافات العنصرية وصيحات الاستهجان والسخرية من اللاعبين التي لا نستطيع تجاهلها."

وشاعت في السنوات الاخيرة الحوادث العنصرية من الجماهير في الملاعب الاسبانية لكن العقوبات التي يتم فرضها في ظل القانون الإسباني الحالي خفيفة وتقتصر علـى فـرض غـرامات صـغيرة على الأنديـة.

وقال ليسابتثكي إن فرض غرامات باهظة وإغلاق الملاعب واعتقال الجماهير وخصم النقاط وتخفيض درجة الفريق من بين الاجراءات التي يقترحها لمكافحة تلك الظاهرة.

والاقتراحات التي تحظى بموافقة جماعية من البرلمان الاسباني سيتم مناقشتها اعتبارا من سبتمبر ومن المرجح ان تصبـح في حكم القانون من بداية عام 2007.

بركات يغيب عن لقاء الأهلي المصري مع الصفاقسي التونسي بإفريقيا
سيغيب محمد بركات صانع ألعاب النادي الاهلي المصري لكرة القدم عن أولى مباريات فريقه امام الصفاقسي التونسي في دور الثمانية بدوري الابطال الافريقي لكرة القدم التي ستقام في صفاقس بتونس في 15 يوليو بسبب الإصابة.

وشكا بركات من تجدد اصابته التي كانت سبباً في ابتعادة عن صفوف الاهلي الموسم الماضي لمدة تزيد على شهرين.

ورفض الجهاز الفني للاهلي الافصاح عن حقيقة الاصابة وقال حسام البدري المدرب العام للفريق لرويترز أمس الأحد "من السابق لاوانه تحديد نوع الاصابة او المدة التي سيغيبها اللاعب عن صفوف الفريق." وتابع "لا شيء مؤكد حتى الآن وننتظر تقرير الجهاز الطبي."

وثارت مخاوف لدى الجهاز الفني للاهلي من ان تتسبب اصابة بركات في ابتعاده عن مباريات الفريق لمدة لا تقل عن ثلاثة شهور وهو ما يؤثر سلبيا على الفريق في بطولتي دوري الابطال الافريقي والدور الاول للدوري المصري باعتبار بركات احد العناصر الاساسية والمهمة في صفوف الاهلي. وساهم بركات في فوز الاهلي ببطولة دوري الابطال الفريقي للموسم الماضي ونال لقب هداف البطولة برصيد سبعة اهداف كما نال لقب احسن لاعب في دوري الابطال الافريقي.

بيدروسا يفوز بسباق الدراجات النارية
بيدروسا يفوز بسباق الدراجات النارية
بيدروسا يفوز بسباق الجائزة الكبرى البريطاني للدراجات النارية
فاز الاسباني داني بيدروسا أمس الاحد ببطولة سباق الجائزة الكبرى البريطاني للدراجات النارية بعدما تفوق على جميع اقرانه في نهاية السباق الذي يدخل ضمن بطولة العالم لهذه السباقات.

وكان بيدروسا ابن العشرين عاما الذي يقود لفريق هوندا اول من بدأ سباق الأمس على حلبة دونينجتون ودخل في تنافس في المراحل الاولى مع الايطالي ماركو م يلاندري قبـل ان ينـفرد بـالمقدمـة حتى نهاية السباق.

وجاء بطل العالم الايطالي فالنتينو روسي في المركز الثاني تلاه ميلاندري.

اما نيكي هايدن الذي يقود لفريق هوندا والمنفرد ببطولة الموسم الحالي فجاء في المركز السابع.

ويحتل بيدروسا المركز الثاني في الترتيب العام لبطولة الموسم الحالي يليه روسي.

باكوياو يحتفظ بلقب مجلس الملاكمة العالمي لوزن فوق الديك
تغلب الملاكم الفلبيني ماني باكوياو على منافسه المكسيكي اوسكار لاريوس ليحتفظ بلقب مجلس الملاكمة العالمي لوزن فوق الديك أمس الأحد. وفاز باكوياو بإجماع قرار الحكام في المباراة التي أقيمت على أرضه في حلبة ارانيتا كوليسوم في مانيلا. وأسقط باكوياو منافسه لاريوس مرتين بعد أن وجه له سلسلة من اللكمات أصابته بتورم في عينه اليسرى التي أغلقت تقريبا. وقال باكوياو أبرز الرياضيين في الفلبين "أود أن أشكر الفلبينيين الذين تابعوني وأنا ألاكم. هذا الفوز لهم."

الفلبيني ماني باكوياو بطل فوق الديك
الفلبيني ماني باكوياو بطل فوق الديك
وقال الأمريكي فريدي روش مدرب باكوياو الذي اعترف بأن لاريوس أصابه بالقلق في الجولات الأولى من المباراة إن المستوى كان متكافئا. وأضاف روش "طلبت منه (باكوياو) الابتعاد عن الحبال والملاكمة في منتصف الحلبة."

ورغم قلق روش إلا أن الحكام قرروا أن المباراة كانت من جانب واحد وقرروا بإجماع الآراء فوز باكوياو. واستعد باكوياو الذي أصدر ألبوماً موسيقياً ويظهر في إعلانات كما يظهر كثيرا في التلفزيون للمباراة بالتدريب لمدة ستة أسابيع أما لاريوس فتدرب ثمانية أسابيع في اليابان.

وسيخوض الآن باكوياو مباراة أمام المكسيكي اريك مورلايس لتحديد أيهما يواجه بطل مجلس الملاكمة العالمي لوزن فوق الريشة المكسيكي ماركو انطونيو باريرا. وقال باكوياو "هذا هو ما أستعد له." وقالت رئيسة الفلبين جلوريا ماكاباجال أرويو في بيان إن كل الفلبينيين احتفلوا "ببطلنا في الملاكمة.

مرة اخرى ماني يجسد الروح القتالية للفلبينيين والنظام والعمل الجاد والإصرار الذي نحتاجه كلنا لتحقيق أحلامنا من أجل بلادنا."

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى