متفرقات من كأس العالم

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> دوركاييف يتحجج بظرف عائلي لمشاهدة مباراة فرنسا والبرازيل .. ضبط فريق نيويورك رد بولز الأمريكي لكرة القدم أمس الأول السبت لاعب الفريق المهاجم الفرنسي يوري دوركاييف وسط المشجعين أثناء مباراة فرنسا والبرازيل في دور الثمانية بنهائيات كأس العالم لكرة القدم في المانيا، في الوقت الذي كان من المفترض أن يكون فيه مع عائلته بسبب ظرف طارئ.

وقال الفريق الذي كان يعرف من قبل باسم مترو ستارز في بيان بعد أن لوحظ دوركاييف وسط المشجعين "أبلغنا يوري يوم الخميس أنه يتحتم عليه ترك الفريق بسبب ظرف عائلي خطير وغير متوقع في فرنسا.

وكما هو متبع مع أي لاعب في مثل هذا الموقف سمحنا له بالسفر على أساس أنه سينضم للفريق على الفور بمجرد حل الأمر."

وتابع "لم يذكر يوري أن رحلته ستتضمن حضور مباراة في كأس العالم بين فرنسا والبرازيل في فرانكفورت بالمانيا أو أنه يشعر بأي ضيق من النادي. سنناقش الأمر مع يوري بأسرع وقت ممكن."

وكان من المقرر أن يلعب الفريق الأمريكي صاحب المركز الأخير في الدوري الأمريكي لكرة القدم مع فريق نيو انجلاند ريفولوشن أمس الأول السبت ولكنه سمح لدوركاييف بالتغيب عن المباراة والعودة لفرنسا.

ريكاردو البرتغالي يدخل التاريخ
دخل ريكاردو حارس مرمى المنتخب البرتغالي تاريخ كأس العالم بعد نجاحه فى مباراة أمس الأول السبت أمام المنتخب الانجليزى فى صد ثلاث ضربات جزاء، ليصبح اول حارس مرمى يصد هذا العدد من الضربات خلال الأدوار النهائية فى مونديال 2006. وذكر موقع "سبور" الفرنسى ان حارس مرمى البرتغال ريكاردو تألق وتمكن من ترجيح كفة فريقه,مضيفا ان ريكاردو يعتبر حارس مرمى على أعلى مستوى أهدى الفوز الى فريقه ودافع عن عرينه "كالأسد" ليطيح بالفريق الانجليزي خارج المنافسات.

مباراة فرنسا - البرازيل تحقق أكبر نسبة مشاهدة لقناة "تى اف 1"
حققت مباراة فرنسا والبرازيل التى انتهت السبت بفوز الديوك الفرنسية على راقصي السامبا البرازيليين بهدف مقابل لا شيء أعلى نسبة مشاهدة لقناة "تى اف 1" الفرنسية منذ بداية منافسات
كأس العالم.

وذكرت صحيفة "لوموند" الفرنسية على موقعها على الإنترنت أن حوالى 18 مليون شخص قد التفوا حول شاشات تلفزيون "تى اف 1" لمتابعة المباراة المثيرة، ووصلت نسبة المشاهدة قبل نهاية اللقاء مباشرة إلى ما يقرب من 22 مليون مشـاهد.

مشجعو الارجنتين يطالبون باستمرار مدرب منتخبهم الوطني
أعرب مشجعو المنتخب الارجنتينى عن رغبتهم فى استمرار خوسيه بيكرمان فى منصبه كمدير فني للمنتخب وطالبوه بالعدول عن استقالته رغم شعورهم بالاحباط فى أعقاب هزيمة فريقهم فى دور الثمانية لبطولة كأس العالم أمام المانيا الجمعة وخروجه من مونديال 2006 .

ووفقا لما ذكرته شبكة "وورلد سوكر نيوز" على موقعها الالكترونى مساء السبت فإن نتائج استطلاعات الرأي التى نشرتها وسائل اعلام ارجنتينية قد اظهرت ان اغلب المشجعين الارجنتينيين يرغبون فى استمرار بيكرمان فى منصبه كمدير فني لمنتخب الارجنتين.

وكان بيكرمان البالغ من العمر 56 عاما قد تولى منصبه منذ عامين خلفا لمارشيلو بيلزا فيما بدا مصمما على قراره بالاستقالة بقوله "لقد انتهى كل شىء..انها صفحة طويت وقصة انتهت".
إصابة سبعة نتيجة اصطدام سيارة بحاجز أمني في برلين

اصطدمت سيارة بحاجز امني في وسط برلين حيث يتجمع مشجعو كرة القدم في العاصمة الالمانية أمس الاحد. وقالت الشرطة ان الحادث ادى الى اصابة سبعة اشخاص بجروح طفيفة.

وقالت متحدثة باسم الشرطة انه لم يتضح على الفور أن ذلك حادث كما لم يكشف النقاب عن هوية السائق.

وأضافت المتحدثة ان السيارة من نوع فولكسفاجن بولو وأنها تحمل لوحات تسجيل من العاصمة الالمانية.

ووقع الحادث بالقرب من بوابة براندنبرج الشهيرة التي كانت تفصل بين شطري برلين في السابق.

المانيا واثقة من مشاركة كلوسه وبالاك أمام إيطاليا
قال يواكيم لوف مساعد مدرب المانيا أمس الاحد ان كابتن المانيا مايكل بالاك وهدافها الاول ميروسلاف كلوسه سيكونان في كامل اللياقة وأنهما سيتمكنان من المشاركة في مباراة الدولة المضيفة المقبلة في الدور قبل النهائي لكأس العالم 2006 لكرة القدم امام ايطاليا في وقت لاحق من الاسبوع الحالي.

وقال مساعد مدرب المانيا في مؤتمر صحفي "يستطيع الاثنان اللعب يوم الثلاثاء ... انهما يحصلان على علاج يومي وستكون الايام القليلة المقبلة فترة نقاهة بالنسبة لهما."

وتلقى بالاك علاجا مطولا بعد اصابته بتقلص في العضلات خلال مباراة دور الثمانية التي فازت فيها المانيا على الارجنتين يوم الجمعة.

الا انه نزل الى المباراة مرة اخرى وأحرز احدى ركلات الترجيح التي حسمت النتيجة 4-2 لصالح المانيا بعد انتهاء الوقت الاصلي والاضافي بتعادل المنتخبين بهدف لكل منهما.

اما كلوسه فأحرز هدف التعادل لالمانيا وهو الهدف الخامس له خلال النهائيات قبل ان يضطر الى الخروج من المباراة بسبب اصابة وقعت له عندما اصطدم بحارس مرمى الارجنتين روبرتو ابوندانزيري، وهو الاصطدام الذي ادى ايضا الى استبدال الحارس الارجنتيني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى