كالديرون يفوز برئاسة نادي ريال مدريد الاسباني بعد انتخابات فوضوية

> «الأيام الرياضي» وكالات:

>
كالديرون الرئيس الجديد لريال مدريد
كالديرون الرئيس الجديد لريال مدريد
فاز رامون كالديرون برئاسة نادي ريال مدريد الاسباني لكرة القدم بعد الانتخابات التي جرت أمس الأول الاحد والتي اتسمت بالفوضوية والتي شوهت بالدعوى القضائية التي أقامها بعض المرشحين.

وأعلنت اللجنة المشرفة على العملية الانتخابية في ساعة مبكرة من صباح أمس الاثنين فوز كالديرون برئاسة النادي العريق الملقب بالنادي الملكي بعد حصوله على 30 بالمئة من أصوات الناخبين بينما حل منافسه خوان بالاسيوس في المركز الثاني بفارق ضئيل للغاية حيث حصل على 29 بالمئة من أصوات الناخبين.

واقتصر عدد الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم في انتخابات النادي أمس الأول على نحو 20 ألف عضو من إجمالي 66 ألفا يحق لهم الادلاء بأصواتهم.

كما أرسل نحو ثمانية آلاف عضو آخرين أصواتهم عبر البريد.

ولكن محكمة مدريد كانت أصدرت حكما يوم الخميس الماضي باستبعاد أصوات الناخبين التي ترسل عبر البريد وذلك بعد الدعوى القضائية التي أقامها كالديرون وبالاسيوس ومرشح آخر هو أرتورو بالداسانو.

وهدد مرشح آخر هو خوان ميجيل فيار مير برفع دعوى قضائية أخرى مما قد يؤجل تولي كالديرون المنصب.

وكان كالديرون /55 عاما/ وهو رجل أعمال ومحامي عضوا في مجلس إدارة النادي تحت قيادة الرئيس السابق للنادي فلورنتينو بيريز منذ عام 2000 وحتى فبراير 2006 وبالتحديد حتى استقال بيريز من رئاسة النادي بشكل مفاجئ.

ومنذ استقالة بيريز من رئاسة النادي في فبراير الماضي دخل ريال مدريد في دوامة من الفوضى كما سيطرت عليه الانقسامات بسبب الحملة الانتخابية الشرسة بين المرشحين الذين وعدوا بالتعاقد مع مجموعة من أبرز اللاعبين في العالم.

وسيتولى بيدجا مياتوفيتش منصب مدير الكرة في النادي تحت قيادة كالديرون ويعمل مياتوفيتش على مدار اليوم بأكمله للتعاقد مع مجموعة من أبرز اللاعبين في العالم للانضمام إلى صفوف الفريق.

وكان كالديرون قد وعد بالتعاقد مع نجم خط الوسط الاسباني الدولي الشاب سيتش فابريجاس وصانع اللعب البرازيلي الدولي كاكا والمهاجم الهولندي الدولي آريين روبن.

كما وعد كالديرون سابقا بإعادة المدرب الايطالي فابيو كابيللو لتدريب الفريق.

وصرح كالديرون بأن كابيللو وصل إلى مدريد صباح أمس الاثنين لتوقيع عقد تدريب الفريق.

الاوكراني اناتولي تيمو تشوك تتصارع عليه اندية اوروبا
الاوكراني اناتولي تيمو تشوك تتصارع عليه اندية اوروبا
الفيفا يستبعد اليونان عن مسابقاته

اعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) امس الاثنين استبعاد اليونان عن جميع مسابقاته حتى اشعار آخر بسبب التدخلات السياسية في قرارات اتحادها.

ولن يتمكن المنتخب اليوناني بالتالي من المشاركة في اي مسابقة على الصعيد الدولي.

وجاء في بيان للفيفا ان القرار اتخذ من قبل لجنة الطوارىء التي تتألف من خمسة رؤساء وممثل عن كل اتحاد قاري.

وحسب الفيفا فإن الاتحاد اليوناني لكرة القدم لا يعمل وفق مبادئه فيما يتعلق باستقلالية اعضائه واستقلالية عملية اتخاذ القرارات التي يجب ان يطبقها كل اتحاد وطني.

يذكر ان المنتخب اليوناني كان توج بطلا لاوروبا في النسخة الماضية التي اقيمت في البرتغال بفوزه على منتخب الدولة المضيفة في المباراة النهائية.

ولم تتأهل اليونان الى نهائيات كأس العالم الثامنة عشرة المقامة في المانيا حتى التاسع من يوليو الحالي.

واضاف البيان ان الفيفا كان انذر الاتحاد اليوناني اكثر من مرة حول هذا الموضوع"في سبتمبر 2005 ومنحت اللجنة التنفيذية للفيفا الاتحاد اليوناني مهلة حتى الخامس عشر من يوليو 2006 ليحصل من حكومته على التشريعات اللازمة لكي تتماشى الرياضة اليونانية مع انظمة الاتحادين الدولي والاوروبي".

استئناف المحاكمة في فضيحة التلاعب بنتائج مباريات في إيطاليا

استؤنفت أكبر محاكمة رياضية في إيطاليا أمس الاثنين أمام محكمة مختصة في كرة القدم في الاستاد الاولمبي في روما حيث تواجه أربعة أندية كبرى و26 مسؤولا تهم التلاعب في نتائج مباريات.

وقد تهبط أندية يوفنتوس بطل دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم وميلانو وفيورنتينا ولاتسيو إلى درجات أقل في الدوري ويستبعدوا من البطولات الأوروبية إذا أدينوا بالتآمر مع حكام في فضيحة تلاعب بنتائج مباريات.

وأرجأ سيزار روبرتو رئيس المحكمة الجلسات لمنح خمسة فرق بدوري الدرجة الثانية تأمل أن تصعد لدوري الدرجة الأولى وهي ليتشي وميسينا وبولونيا وبريشيا وتريفيسو وقتا كافيا لإعداد وثائقها.

وينفي كل المتهمين التصرف بشكل غير عادل والاحتيال الرياضي ولكن إذا أدينت الأندية فهي تواجه عقوبات تتراوح بين خصم نقاط إلى الهبوط لدرجات أقل في الدوري وتجريدها من القابها أما الأفراد فيواجهون الإيقاف.

ومن المتوقع أن تصدر المحكمة حكمها في العاشر من يوليو وهو اليوم التالي لاختتام كأس العالم لكرة القدم في برلين.

ويحق للمدانين اسئناف الحكم ولكن العملية كلها يجب أن تختتم بحلول 27 يوليو .

وهي المهلة التي حددها الاتحاد الاوروبي لكرة القدم لتقديم قائمة بأسماء الفرق التي ستشارك في البطولة الأوروبية للأندية الأبطال وبطولة كأس الاتحاد الأوروبي الموسم المقبل.

اصابة السويسري فيليب سيندروس تزيد من اوجاع دفاعات الارسنال
اصابة السويسري فيليب سيندروس تزيد من اوجاع دفاعات الارسنال
آرسنال يواجه أزمة دفاعية طاحنة

يواجه نادي آرسنال أزمة طاحنة في خط الدفاع خصوصا بعد إصابة فيليب سيندروس أثناء مشاركته مع منتخب بلاده سويسرا في كأس العالم واقتراب انتقال سول كامبل لبورتسموث .

وعلـى الرغم من نجاح العملية التي أجريت على كتف سيندروس ولكن موعد عـودته مـرة أخـرى للمـلاعب لـم يتحدد بعد .

وفي المقابل أصبح أمر انتقال كامبل لبورتسموث مسألة وقت ليس أكثر ، وقد عانى اللاعب من الاصابات كثيرا الموسم الماضي .

ويريد مدرب نادي بورتسموث السيد هاري ريدناب التعاقد معه من أجل تقـوية دفاع الـفريق قـبل بداية الموسم المقبل .

وبخلاف اللاعبين المذكورين سيغيب أيضا الثنائي غيل كليشي ولورين لمدة شهر على الأقل بعد بداية الموسم ، حيث سيسافر كليشي لأمريكا من أجل اجراء عملية جراحية في قدمه .

ومن غير المنتظر أن يعود للملاعب قبل منتصف شهر سبتمبر المقبل ،بينما سيغيب لورين بعد تعرضه لإصابة في الركبة نهاية الموسم الماضي ستبعده لأربعة أسابيع بعد بداية الموسم المقبل.

آرسنال وتوتنهام وإنتر ميلان يدخلون الصراع على نجم أوكرانيا

دخلت أندية آرسنال وتوتنهام هوتسبير الانجليزيين وإنترميلان الايطالي الصراع حول لاعب وسط منتخب أوكرانيا أناتولي تيموتشوك .

وأكد الخبر مساعد مدرب منتخب أوكرانيا السيد ميركيا لوتشيسكو الذي قال : " تحدث معي مدرب نادي انترميلان روبيرتو مانشيني عنه مؤخرا وطلب مني بعض المعلومات عن تيموتشوك ويبدو لي أن المفاوضات بدأت بين الانتر ونادي شختار الذي يلعب له اللاعب ، ولكن على الانتر أن ينتبه ، فهناك عدد من الأندية الانجليزية ترغب في اللاعب مثل آرسنال وتوتنهام".

وختم لوتشيسكو حديثه قائلا : "تيموتشوك ظاهرة كروية وبالنسبة لي هو أفضل من غاتوزو وماكيليلي".

هيديتوشي ناكاتا يعلن اعتزاله

اعلن لاعب وسط منتخب اليابان لكرة القدم هيديتوشي ناكاتا أمس الاثنين اعتزاله اللعب نهائيا في تصريح نشر على موقعه على شبكة الانترنت.

وقال ناكاتا (29 عاما) احد اشهر اللاعبين في القارة الاسيوية :"لن العب مجددا لكنني سأبقى في عالم اللعبة".

واضاف :"كنت اتخذت قراري بالاعتزال بعد نهائيات مونديال المانيا بعد مسيرة استمرت لعشر سنوات".

وخرجت اليابان من الدور الاول لمونديال 2006 في المانيا بعد خسارتها امام استراليا 1-3 والبرازيل 1-4 وتعادلها مع كرواتيا صفر-صفر، وهي كانت بلغت الدور الثاني في النسخة الماضية عام 2002 للمرة الاولى في تاريخها.

وسبق ان اختير ناكاتا افضل لاعب في آسيا مرتين، وقد احترف في ايطاليا سبعة مواسم، ولعب مؤخرا في انكلترا وتحديدا في صفوف بولتون الذي انتقل اليه من فيورنتينا الايطالي العام الماضي.

النسخة الرابعة بدوري أبطال العرب للقدم يشارك بها 32 فريقا

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة دوري ابطال العرب لكرة القدم أسماء 32 فريقا سيشاركون بصفة نهائية في النسخة الرابعة للبطولة والتي من المقرر انطلاقها في سبتمبر ايلول.

وذكر الاتحاد العربي لكرة القدم على موقعه على الانترنت أمس الاثنين ان اللجنة المنظمة ثبتت اسماء الفرق المشاركة في البطولة والبالغ عددها 32 فريقا في النسخة الـرابعـة للبـطولـة للمـوسـم 2006-2007 .

والأندية هي شباب الأردن والفيصلي من الأردن والأهلي الاماراتي والأهلي البحريني والإفريقي والمنستير من تونس ووفاق سطيف ومولودية وبوعريريج من الجزائر والعقارية من جيبوتي والاتحاد والأهلي والنصر من السعودية والمريخ السوداني والجيش والوحدة من سوريا وأربيل العراقي والنهضة العماني وشباب طولكرم من فلسطين والأهلي القطري والكويت والقادسية من الكويت والأنصار اللبناني والاتحاد الليبي والزمالك وانبي والإسماعيلي من مصر والرجاء واولمبيك خريبكة والرياضي المكناسي من المغرب والنصر الموريتاني والتلال من اليمن.

ومن المقرر ان تجرى مراسم قرعة البطولة الرابعة بمدينة جدة السعودية في الفترة من 16 الى 21 يوليو.

وأقيمت بطولة دوري ابطال العرب على مدار الاعوام الثلاثة الماضية وفاز بلقبها الصفاقسي التونسي واتحاد جدة السعودي والرجاء البيضاوي المغربي على التوالي.

الموافقة على اعتزال الجابر والعفو عن نور وتجديد الثقة بباكيتا

قررت لجنة المنتخبات السعودية وشؤون اللاعبين برئاسة الأمير نواف بن فيصل نائب الرئيس العام لرعاية الشباب ونائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الموافقة على اعتزال قائد المنتخب وفريق الهلال سامي الجابر ورفع الإيقاف عن اللاعب محمد نور الذي صدر بحقه قرار إيقاف نهاية الموسم الماضي والسماح له بالمشاركة مع ناديه.

عدد من الشخصيات الايطالية للاندية صاحبة الفضائح تتوجه الى المحكمة
عدد من الشخصيات الايطالية للاندية صاحبة الفضائح تتوجه الى المحكمة
وجددت اللجنة ثقتها في البرازيلي باكيتا مدرب المنتخب السعودي الأول وكذلك في الجهاز الإداري بعد الاطلاع على التقارير الإدارية والفنية والطبية التي قدمت عن مشاركة المنتخب في نهائيات كأس العالم وأبدت اللجنة عددا من الملاحظات على بعض الجوانب لتلافي تكرارها مستقبلا.

كما كلفت الجهازين الفني والإداري للمنتخب بتقديم برنامج إعدادي متكامل لمدة أربع سنوات يكون الهدف منه الاستعداد الأمثل لكأس آسيا القادمة ثم الاستعداد لكأس العالم 2010 التي ستقام في جنوب أفريقيا.

وشدد الأمير نواف بن فيصل على انه يجب أن يتضمن البرنامج مباريات ودية دولية لا تقل عن خمس مباريات ودية في السنة إضافة إلى المشاركة في الدورات بهدف تنويع المدارس الكروية التي سيقابلها المنتخب السعودي والاستفادة من روزنامة المباريات الودية الموضوعة من قبل الاتحاد الدولي "الفيفا" للعب مع المنتخبات العالمية التي تضم في صفوفها نجوما محترفين عالميين من أوروبا والدول المتقدمة لزيادة قوة الاحتكاك ورفع مستوى لاعبي المنتخب السعودي على أن تدرج المشاركات الخليجية والعربية القادمة ضمن برنامج الإعداد لمنتخب قوي لكأس العالم 2010.

كما قررت اللجنة تكليف الأمانة العامة للاتحاد السعودي بالتنسيق مع الأندية فيما يخص مواعيد المشاركات الخارجية للأندية والمنتخب ومتابعة اللاعبين المتوقع اختيارهم للمنتخب في المراحل القادمة والحرص على أن يكون برنامجهم مماثل لما هو عليه في المنتخب حيث لوحظ وجود تباين بمستوى برنامج اللياقة للاعبين في بعض الأندية والتأكيد على المختصين في الأندية للاهتمام بهذا الجانب.

وأوصت اللجنة بضرورة الاستفادة من خبرات عدد من اللاعبين الدوليين العالميين والمدربين وأخصائي اللياقة لتقديم وشرح تجربتهم للاعبين والمختصين في الأندية السعودية من خلال تنظيم ندوات ومحاضرات تقام لهم في مختلف مناطق السعودية.

وتمت الموافقة أيضا على مشاركة المنتخب السعودي في البطولة العربية التاسعة.

وأوضحت اللجنة في ختام اجتماعها أنها رصدت جميع الآراء والملاحظات التي صاحبت وأعقبت مشاركة المنتخب في نهائيات كأس العالم لأخذها في الحسبان مقدرة للجميع حرصهم على المنتخب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى