أهالي (عبدالعزيز عبدالولي) يشكون مخاطر أدخنة كيماوية خانقة

> «الأيام» شكاوى المواطنين:

> أبلغ «الأيام» أهالي حي عبدالعزيز عبدالولي وتلميذات ومدرسات مدرسة باذيب للبنات الواقعة في الحي، بمديرية المنصورة محافظة عدن، معاناتهم الصحية الشديدة جراء انبعاث الأدخنة الكيماوية الخانقة من معمل لإعادة تصنيع الزيوت المستهلكة أقيم بشكل غير صحي في داخل الحي وبجوار المدرسة، وعدم اتخاذ الجهات الرسمية المختصة أي اجراء ازاء هذا الخطر المحدق بصحة أهالي الحي وتلميذات المدرسة رغم التوجه بعدة شكاوى الى مختلف تلك الجهات.

وجاء في مذكرة شكوى عاجلة رفعها أهالي حي عبدالعزيز عبدالولي وإدارة مدرسة باذيب للبنات عبر «الأيام» الى كل من الإخوة: أحمد محمد الكحلاني محافظ عدن، ود. عبدالله أحمد النهاري مدير عام مكتب التربية والتعليم، د. خضر ناصر لصور مدير عام مكتب الصحة والسكان:«نحيطكم علما بأننا أهالي حي عبدالعزيز وفتياتنا من تلميذات مدرسة زينب للبنات نعاني من ضرر صحي خطير يتمثل بالأدخنة الكيماوية الخانقة المنبعثة من معمل لإعادة تصنيع الزيوت الحارقة الخاصة بالسيارات وقد تقدم عدد من ساكني الحي ببلاغات لعمليات المحافظة بهذا الشأن، كما تم متابعة الموضوع مع المختصين في كل من مديرية المنصورة ومكتب البيئة وصحة البيئة في المحافظة الذين تكرموا شاكرين بإيلاء الموضوع الأهمية اللازمة من خلال النزول وإبداء الرأي بخطورة تشغيل المعمل ووضعه الحالي في وسط الحي السكني على صحة الأهالي حاضرا ومستقبلا إلا أن المعمل ما يزال يزاول نشاطه الضار بصحة البيئة والإنسان خلافا للتعليمات مما يضاعف من معاناة الناس».

وأضافوا في شكواهم:«لقد استغربنا أن يتم السماح بإنشاء مثل هذا المعمل في حي سكني وبالقرب من مدرسة وتعريض المواطنين لاستنشاق الأدخنة الخطرة المنبعثة عن اعادة تصنيع الزيوت الحارقة مما سيؤدي الى نشر الامراض الخطيرة». واختتموا شكواهم بالمناشدة باتخاذ الاجراءات الحازمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى