مقتل 20 عنصرا من طالبان وطيار اميركي في جنوب افغانستان

> قندهار «الأيام» ا.ف.ب :

>
مقتل 20 عنصرا من طالبان وطيار اميركي في جنوب افغانستان
مقتل 20 عنصرا من طالبان وطيار اميركي في جنوب افغانستان
قتلت قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة في افغانستان 20 عنصرا من طالبان، فيما اعلن الجيش الاميركي مقتل احد طياريه في تحطم مروحية في جنوب افغانستان، وفقا ما ذكره بيانان للتحالف والجيش الاميركي الاثنين.

وقال بيان ان حوالى 30 متمردا هاجموا باسلحة خفيفة وقذائف الهاون دورية للتحالف عقب قيامها بعملية بحث عثرت خلالها على مخبأ اسلحة، فردت الدورية باطلاق النار وقتلت "20 متطرفا" في منطقة سانغين بولاية هلمند جنوب افغانستان أمس الأول الأحد,وقال التحالف ان اثنين من جنوده جرحا في الهجوم، دون الكشف عن هويتهما.

وكانت ولاية هلمند وخاصة منطقة سانغين، مسرحا لمواجهات عنيفة في الاسبوعين الماضيين بين قوات التحالف ومسلحي طالبان.

وقتل جنديان بريطانيان ومترجم افغاني الاحد في هجوم على قاعدة متقدمة للجيش البريطاني.

ويشن التحالف منذ منتصف ايار/مايو الماضي عملية واسعة اطلق عليها اسم "اقتحام الجبل" في جنوب افغانستان للقضاء على التمرد قبل انتقال المنطقة الى قيادة "قوة ارساء الامن والاستقرار" (ايساف).

وفي ولاية قندهار المجاورة قتل قائد مروحية اميركي وجرح جندي الاحد في تحطم مروحية اباتشي طراز "ايه.اتش-64" بعيد اقلاعها من مطار قندهار، وفقا لما اعلنه الجيش الاميركي أمس الإثنين.

واستبعد الجيش الاميركي ان تكون المروحية اسقطت بنيران معادية، مؤكدا ان تحقيقا فتح في الحادث,وقال الجيش ان المروحية كانت تقوم بمهمة عند وقوع الحادث.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى