أبناء (المضاربة ورأس العارة) يناشدون وزير الصحة ومحافظ لحج

> «الأيام» شكاوى المواطنين:

> وجه عدد كبير من أبناء مديرية المضاربة وراس العارة بمحافظة لحج مناشدة عبر «الأيام» الى كل من الأخوين عبدالوهاب يحيى الدرة، محافظ لحج، ود. عبدالكريم يحيى راصع، وزير الصحة العامة والسكان، للاضطلاع ومعالجة عدد من القضايا الصحية.

وجاء في المناشدة:«في الوقت الذي لا زلنا نتابع في المعدات الطبية الخاصة بالمواقع الصحية في المديرية والتي استملت في شهر اكتوبر 2005م من منظمة الاتحاد الاوروبي أسوة ببقية المديريات المدعومة في مختلف محافظات الجمهورية والتي تم نقلها رأساً من العاصمة صنعاء الى المديريات الا أن المعدات الطبية التابعة لمديريتنا لم تصل حتى الآن ولا نعرف ما هو السبب وأين ذهبت تلك المعدات.

برغم انه كان حلم جميع المواطنين لكونه يوجد لدينا مبنى جديد خاص بالعمليات الجراحية.

إلا أننا فوجئنا بسحب مكينة التخدير التابعة للمستشفى والتي كانت بحوزته من سابق. وبدل ماكنا نحلم بوصول المعدات الجديدة الخاصة بالمستشفى الجراحي الجديد خاب أملنا وتبددت أحلامنا بضياع حقوقنا في سحب ماهو موجود بحوزة المستشفى من سابق.

وما نود الاستفسار عنه من خلال كتابتنا لهذه الاستغاثة ما هي الاستفادة من دعم المنظمات لهذه المديرية مثل منظمة الاتحاد الاوروبي ومنظمة اليونيسيف اذا كنا لا نعرف أين يذهب هذا الدعم المقدم من تلك المنظمات فإذا مرت المعدات الطبية التابعة للوحدات الصحية مرور الكرام فإننا نتوقع أن المعدات التي هي مقررة من الاتحاد الاوروبي لمستشفيات الشط العارة الحيمة سيكون مصيرها كذلك. لقد كنا نبحث عن ايفاد أطباء متخصصين ليوفروا علينا نحن أبناء المديرية مشقة التنقل والسفر الى خارجها لطلب العلاج وما يعنيه ذلك من تكبد الخسائر وكان أملنا كبيرا خاصة مع توفر الكثير من الادوات والمعدات الضرورية لعمل الاطباء المتخصصين الا أن سوء الادارة والتفريط بالحق العام قادنا الى فقدان الكثير من هذه الاجهزة والمعدات وأملنا فيكم كبير في ان تولوا هذا الموضوع جل اهتمامكم».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى