متفرقات من كأس العالم

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> جهاز جديد للكشف عن الأسلحة الكيماوية فى نهائي المونديال .. قامت الشرطة الألمانية بتجربة جهاز جديد يهدف الى اكتشاف المواد والأسلحة الكيماوية والبيولوجية استعدادا لاستخدامه في تأمين المباراة النهائية لكأس العالم المقرر اقامتها يوم الأحد المقبل على ملعب أوليمبيا استاديوم بالعاصمة برلين.

وذكرت قناة فوكس سبورتس التي أذاعت النبأ أن هذا الجهاز المحمول (الذي يزن 70 كيلو جراما ويسمى سيجيس-2 ) يستطيع كشف 200 مكون أو عنصر كيماوي مختلف من على بعد خمسة كيلومترات.

وقال لارس هاسه - وهو مهندس كيميائي يعمل بادارة الطب الشرعي التابعة للشرطة الألمانية :" إن هذا الجهاز أدى بالفعل مهمة طيبة في تجربة اليوم وأثبت جدواه العملية في تأمين المبارة النهائية".

وقد تمت تجربة هذا الجهاز فى مهرجان شارك فيه نحو مليون شخص قد تجمعوا في ساحة "ميل المشجعين" مساء أمس الأول الثلاثاء لمشاهدة منتخب ألمانيا وهو يخسر أمام منتخب ايطاليا بهدفين مقابل لا شيء في مباراة الدور قبل النهائي التي أقيمت في دورتموند.

وذكر الخبراء أن الجهاز مصمم بحيث يكتشف اي مواد بمجرد اطلاقها..حيث ينذر المسؤولين ليقوموا بإخلاء الجمهور. وتعتمد سرعة انتقال المادة الكيماوية لمسافة خمسة كيلومترات على سرعة الريح وعلى عوامل طقس أخرى.. اذ كما يقول هاسه :"يمكن ان يتم ذلك في دقيقة واحدة ويمكن أن يستغرق نصف ساعة.. صحيح سيكون من الصعب اخلاء الجمهور بسرعة من المكان ولكننا على الأقل سنعرف المادة ومن ثم نتعامل معها بكفاءة".

ويمكن تحديث نوعيات المواد التي يستطيع الجهاز اكتشافها وقد استطاع في تجربة أمس الأول اكتشاف رائحة أحد العطور بينما لم يستطع اكتشاف رائحة الحلوى.

وقال هاسه:"حتى الآن لم نكتشف أي مواد لم نكن نرغب في اكتشافها".

وهذا الجهاز - الذي يعمل بالأشعة تحت الحمراء التي تتعقب الأشياء الدقيقة التي تصدر عنها حرارة - ابتكرته جامعة هامبورج وتم انتاجه في فبراير الماضي.. وتستخدم أربعة أجهزة من هذا النوع في ألمانيا الآن وقد استخدمته السلطات الألمانية في شتوتجارت وهامبورج في تأمين مباريات كأس العالم.

اتحاد الكرة الانجليزى: سنرسل ملاحظاتنا للفيفا بشأن واقعة طرد روني

أكد اتحاد الكرة الانجليزى مساء الثلاثاء أنه سيرسل ملاحظاته للاتحاد الدولى لكرة القدم "الفيفا" بشأن واقعة طرد واين روني مهاجم منتخب انجلترا فى مبارته بدور الثمانية لبطولة كأس العالم مع منتخب البرتغال.

ونقلت تقارير اخبارية بريطانية عن ادريان بيفينجتون المتحدث باسم اتحاد الكرة الانجليزي قوله "بالتأكيد سنرد كتابة فى غضون 36 ساعة على واقعة طرد المهاجم واين روني" المعرض لامكانية ايقافه بما يحول دون مشاركته فى مباريات تأهل منتخب انجلترا لبطولة كأس الامم الاوروبية. وكان المهاجم الانجليزى واين روني قد ذكر مساء أمس الأول أنه تعرض لظلم بين" من جانب الحكم الذى طرده فى مباراة منتخبي انجلترا والبرتغال بدور الثمانية فى البطولة الحالية لكأس العالم لكرة القدم" مؤكدا على أن "الكارت الأحمر الذى أشهره الحكم هوراشيو اليزيندو فى وجهي لم يكن مبررا ".

واضاف روني "اننى أشعر بمرارة عميقة حيال ما حدث فى مباراة السبت الماضي مع البرتغال"، موضحا أنه حرص عقب المباراة على مشاهدة واقعة طرده على شريط فيديو عدة مرات "ليتأكد أكثر من أنه لم يكن يستحق الطرد".

وأكد النجم الانجليزي المحترف فى فريق نادى مانشستر يونايتد على أنه "لم يعمد لعرقلة اللاعب البرتغالي ريكاردو كارفالهو أو ضربه"، معتبرا أن كل اللاعبين فى الفريقين الانجليزي والبرتغالي فضلاً عن مشاهدي المباراة يؤيدون صحة أقواله.

وكان الاتحاد الدولى لكرة القدم (الفيفا) قد قرر فتح تحقيق مع النجم الانجليزي الشاب واين روني لما وصفه بسلوكه العنيف عقب طرده فى مباراة منتخبي انجلترا والبرتغال فى دور الثمانية لبطولة كأس العالم المقامة حاليا بالمانيا والتى انتهت بفوز البرتغال 3 / 1 بركلات الجزاء الترجيحية.

رومينيجه: بايرن ميونيخ سيلعب بطريقة كلينسمان الهجومية الجذابة

أكد كارل هاينز رومينيجه رئيس مجلس إدارة نادي بايرن ميونيخ حامل لقب مسابقة دوري الدرجة الاولى الالماني لكرة القدم أن فريقه مستعد للعب بنفس الطريقة الهجومية الجذابة التي يلعب بها المنتخب الالماني في بطولة كأس العالم الحالية.

وصرح رومينيجه لمجلة "كيكر" الرياضية الالمانية بأن مدير المنتخب الالماني أوليفر بيرهوف كان محقا في دعوته لتطبيق خطط لعب أكثر هجومية في مباريات الدوري المحلي. وأضاف رومينيجه أن بايرن لديه اللاعبين المناسبين للعب بهذه الطريقة ومنهم نجوم منتخب ألمانيا فيليب لام وباستيان شفينستيجر ولوكاس بودولسكي.

وقال رومينيجه «إن كرة القدم لعبة تعيش أيضا علي الترفيه والمتعة. ويجب أن يتعلم بايرن ميونيخ ذلك وكذلك دوري الدرجة الاولى كله .. يحتاج بايرن ميونيخ للمزيد من المتعة. لا يمكننا التفكير في النتيجة وحدها يجب أن نمنح المزيد للمشاهدين». وتأتي تصريحات رومينيجه بعدما فاجأت ألمانيا الجميع بلعبها الهجومي تحت قيادة المدرب يورجن كلينسمان ببطولة كأس العالم الحالية لتصل للدور قبل النهائي من البطولة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى