المكلا تشهد المهرجان التضامني لنصرة القضية الفلسطينية وتأييد نضالها المشروع .. الناطق الرسمي لحركة حماس في اليمن:قيادات بعض الأنظمة العربية تهددنا إن لم نفرج عن الجندي الاسرائيلي

> المكلا «الأيام» فؤاد باضاوي:

>
ممثل حركة حماس مع أعضاء الأحزاب والتنظيمات السياسية وممثلي منظمات المجتمع المدني ود.باصرة عضو مجلس النواب
ممثل حركة حماس مع أعضاء الأحزاب والتنظيمات السياسية وممثلي منظمات المجتمع المدني ود.باصرة عضو مجلس النواب
شهدت مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت مساء يوم الاربعاء الماضي مهرجاناً تضامنياً لنصرة وتأييد ومساندة القضية الفلسطينية والوقوف إلى جانب اهلنا في فلسطين الذين يواجهون هذه الايام الهجمة الهمجية الصهيونية التي تقتل الاطفال والنساء والشيوخ وتدمر الارض والزرع والحجر، وسط صمت عربي ودولي مريب.

وفي المهرجان الذي نظمته أحزاب اللقاء المشترك وحزب رابطة ابناء اليمن (رأي) وحزب التجمع اليمني الوحدوي والبعث العربي الاشتراكي، وبحضور م. محسن علي باصرة، عضو مجلس النواب، وممثلي فرع حزب المؤتمر الشعبي والأخ د. سالم مبارك العوبثاني، المدير العام لمديرية مدينة المكلا وفروع الاحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني بحضرموت وعمر أبو عبيد، الناطق الرسمي باسم حركة المقاومة الفلسطينية حماس وأحمد حرارة، مدير مكتب حماس بصنعاء وجمع غفير من المواطنين غصت بهم ساحة خور المكلا السياحي، ألقى الأخ عمر ابوعبيد، الناطق الرسمي باسم حماس في اليمن كلمة حيا في مستهلها هذه التظاهرة، وأشاد بالموقف الثابت للقيادة السياسية في بلادنا ممثلة بفخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح، والشعب اليمني كافة تجاه القضية الفلسطينية والنضال المشروع للشعب الفلسطيني لتحرير أرضه وتحقيق مصيره وقال:«إن دعم وإسناد أهل اليمن للفلسطينين ليس بغريب، فهم أهل المدد وهم السباقون إلى تسجيل مواقفهم القومية ودعمهم القوي لأهلهم في فلسطين».

وأضاف: «دائماً ما تسجل حضرموت وأهلها بكل أحزابهم وفعالياتهم ومنظمات المجتمع اليمني مواقف رائعة، لذلك فالشكر قليل على حضرموت وأهلها وقيادتها».

واستعرض ابوعبيد، في كلمته ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من مجازر وحرب إبادة مخطط لها وسط سكوت عربي ودولي مخزٍ. وقال: «للأسف تأتي قيادات بعض الانظمة لتهددنا إن لم نفرج عن الجندي الاسرائيلي الذي أسرناه وهو يحـارب ويقتـل أهلنا ولـم نأسره وهو نائم».

وأكد أن هذه الحرب البشعة ليست من أجل جندي أسير ولا من أجل انتخابات بل هي لضرب حركة المقاومة الاسلامية حماس لأنها ترفض الخنوع والركوع والتفاوض مع العدو الاسرائيلي والانبطاح «ونقول لهم إننا لو خيرنا بين التنازل عن المقاومة والبقاء في الحكومة الفلسطينية لاخترنا المقاومة واخترانا الجوع لا الركوع لامريكا والصهيونية».

وأشار الى ان خيار المقامة هو الخيار الوحيد لحماس ولكل الاحرار في فلسطين لأنه سيتـحقق بهـا النصـر بإذن الله تعالى.

جمع من الحاضرين في المهرجان التضامني
جمع من الحاضرين في المهرجان التضامني
وأضاف: «إذا كانت الانظمة العربية غير قادرة على إعلان رأيها وموقفها مما يتعرض له شعبنا وقياداتنا في فلسطين فإننا سنتوجه إلى الشعوب الحرة التي ترفض التفريط في فلسطين ومقدساتها الإسـلامية».

ما النصر إلا صبر ساعة
وتم في المهرجان قراءة البيان الصادر عن الاحزاب الذي جاء تحت عنوان (وما النصر إلا صبر ساعة) قرأه على المتظاهرين الأخ فؤاد محمد بامطرف، سكرتير الدائرة السياسية بمنظمة الحزب الاشتراكي اليمني، فرع حضرموت.

هذا ورفعت في المهرجان شعارات: (نعم للوقوف مع الشعب الفلسطيني الصامد والصابر)، (لا للحصار والاختطافات والاعتقالات للقيادات الفلسطينية)، (لا لتدمير البنية التحتية لفلسطين).

وقد تم فتح باب التبرعات للشعب الفلسطيني على أن تحصّل عبر الجمعية الخيرية لنصرة الأقصى الشريف.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى