فيدرر يؤكد انه «سيد» الملاعب العشبية ويتوج بطلاً للمرة الرابعة على التوالي

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
فيدرر أثبت بأنه سيد الملاعب العشبية بعد فوزه على نادال
فيدرر أثبت بأنه سيد الملاعب العشبية بعد فوزه على نادال
اكد السويسري روجيه فيدرر المصنف اول انه "سيد" الملاعب العشبية بتتويجه بطلا لبطولة ويمبلدون الانكليزية، ثالث البطولات الاربع الكبرى في كرة المضرب، للمرة الرابعة على التوالي بفوزه على غريمه الاسباني رافايل نادال المصنف ثانيا 6-صفر و7-6 (7-5) و6-7 (2-7) و6- 3 أمس الاحد في المباراة النهائية.

وهو اللقب السادس لفيدرر منذ بداية العام والتاسع والثلاثون في مسيرته منها 8 في البطولات الكبرى وهي ويمبلدون الانكليزية (اعوام 2003 و2004 و2005 و2006) وملبورن الاسترالية (عامي 2004 و2006) وفلاشينغ ميدوز الاميركية (عامي 2004 و2005).

كما عزز سجله القياسي من حيث عدد الانتصارات المتتالية على الملاعب العشبية محققا فوزه التاسع والاربعين، اذ تعود آخر هزيمة له على هذا النوع من الملاعب الى 4 اعوام وبالتحديد الى الدور الاول من البطولة ذاتها عندما خرج من الدور الاول على يد الكرواتي ماريو انسيتش.

واضاف فيدرر الذي سيبلغ الـ25 من عمره الشهر المقبل، انجازا جديدا الى سجله "الماسي" اذ اصبح ثالث لاعب يظفر بلقب هذه البطولة للمرة الرابعة على التوالي بعد الاسطورة الاميركي بيت سامبراس (1997-2000) والسويدي بيورن بورغ (1976-1980) الذي حطم السويسري رقمه القياسي (41) في عدد الانتصارات المتتالية على الملاعب العشبية.

وحقق فيدرر ثأره من غريمه نادال الذي فاز عليه في نهائي بطولة رولان غاروس، ثاني بطولات الغران شيليم، حارما السويسري من ان يصبح اول لاعب يحرز البطولات الاربع الكبرى خلال عام (12 شهرا) منذ 1969 حين توج بها جميعها الاسترالي رود لايفر للمرة الثانية بعد عام 1962، ويشاركه بهذا الانجاز الاميركي دونالد بادج (1938).

وتمكن فيدرر من تخطي "عقدة" نادال الذي فاز عليه قبل مباراة الأمس في 6 مواجهات من اصل 7، منها 4 هذا العام (المباراة النهائية لدورات دبي ومونتي كارلو وروما ورولان غاروس، حارما الاسباني من الظفر بلقبه الاول في ويمبلدون ومن تسجيل اسمه كاول لاعب يحقق الثنائية رولان غاروس- ويمبلدون منذ 26 عاما حين احرزها السويدي بيورن بورغ عام 1980 .

وكان فيدرر حقق انجازا اضافيا لم يسبقه اليه احد منذ اعتماد نظام البطولات المفتوحة (1968) قبل دخوله الى مباراة الأمس ببلوغه الدور النهائي لخامس بطولة كبرى على التوالي كما بلغ النهائي السادس عشر في البطولات والدورات الـ 16 الاخيرة التي شارك فيها.

وعلق فيدرر على انجازه قائلا "انه امر رائع، لم افكر انه من الممكن ان افوز للمرة الرابعة، انه احساس رائع، خالجني بعض الشك في بداية البطولة بسبب القرعة والتوقعات"، مضيفا "رافايل قدم دورة رائعة، لم اعتقد انه سيصل الى المباراة النهائية، لقد رشحت هويت (الاسترالي ليتون هويت) وروديك (الاميركي اندي روديك) ليكونا المنافسين الجديين لكنه (نادال) قدم مجهودا رائعا".

وبدوره قال نادال "روجيه رائع، ان هذه النوعية من الملاعب صعبة علي، لكن قدمت افضل بطولة لي هذا العام، آمل ان اعود يوما لاخوض النهائي في مواجهة لاعب كروجيه".

تجدر الاشارة الى ان تاريخ البطولات الكبرى المفتوحة منذ اعتمادها في العام 1968 لم يسجل ابدا قبل هذا العام ان التقى لاعبان في نهائي بطولة رولان غاروس ثم تواجها ايضا في نهائي ويمبلدون.

رونالدو يريد ترك مانشيستر والذهاب إلى اسبانيا
رونالدو يريد ترك مانشيستر والذهاب إلى اسبانيا
كريستيانو رونالدو: الجميع يعرف أن حلمي هو اللعب في أسبانيا
أكد ژأمس الاحد المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أنه يرغب في الرحيل عن مانشستر يونايتد الانجليزي والتعاقد مع أحد الاندية الاسبانية بعد نهاية المباراة التي خسرها منتخب بلاده أمام نظيره الالماني 1/3 في مباراة تحديد المركز الثالث في كأس العالم 2006 بألمانيا.

وقال اللاعب البالغ من العمر 21 عاماً "لا أود الاستمرار في إنجلترا. العالم كله يعرف أن حلمي هو اللعب في أسبانيا".

وفى رده على سؤال حول انضمامه إلى ريال مدريد أو برشلونة قال رونالدو "يعجبني أداء الناديين"، مشيرا إلى أنه سينضم لاحدهما. وقال "إن وكيلي سيجتمع مع رئيس مانشستر في الايام المقبلة لايجاد حل للوضع".

وتعرض اللاعب البرتغالي لنقد كبير في إنجلترا سواء من الجمهور أو من وسائل الاعلام بسبب ضغطه على الحكم كي يطرد زميله في النادي الانجليزى واين روني الذي نال بطاقة حمراء بعد أن وطأ بقدمه البرتغالي كوستينيا وتمت معاقبته بالايقاف مباراتين.

وقال رونالدو: "اعتقد أنه على مدى الايام الماضية لم أحظ بدعم رئيس النادي أو المدير الفني (لمانشستر). كان يجب عليهما الدفاع عنى ولم يفعلا. لم تعد هناك ظروف تسمح بالاستمرار في النادي. لم أتسبب في إيذاء أحد وما يحدث ليس ذنبي".

فورلان يمدد عقده مع فياريال حتى عام 2010
قال نادي فياريال الذي يلعب في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم أمس الاحد إن مهاجم منتخب أوروجواي دييجو فورلان مدد عقده مع الفريق حتى عام 2010.

وكان فورلان كشف عن رغبته في تمديد عقده مع فياريال في مؤتمر صحفي عقده في وقت سابق هذا الاسبوع بقوله "أنا سعيد جدا لوجودي مع فياريال."

وأضاف "هذا الأمر يظهر في التدريب وفي طريقة تعاملي مع زملائي في الفريق. أشعر براحة شديدة هنا ولم أفكر مطلقا في الرحيل عن النادي."

انضم فورلان (27 عاما) والذي ينتهي عقده الاصلي في عام 2009 الى النادي الاسباني من مانشستر يونايتد الانجليزي قبل عامين مقابل 3.8 مليون دولار بعد فترة مخيبة للآمال قضاها في أولد ترافورد بإنجلترا.

تصدر فورلان قائمة الهدافين في الدوري الاسباني في أول موسم له مع فياريال حيث سجل 25 هدفا أهلت الفريق للمشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا. وسجل 10 أهداف لفريقه الموسم الماضي عندما احتل فياريال المركز السابع في بطولة الدوري.

أربع دول توافق على المشاركة في كأس العرب لكرة القدم
وافقت منتخبات مصر والسعودية والجزائر وليبيا لكرة القدم على المشاركة في بطولة كأس العرب التي تنطلق تصفياتها بنهاية العام الحالي.

وذكر الاتحاد العربي لكرة القدم على موقعه على الانترنت أمس الاحد ان الجزائر انضمت الى مصر والسعودية وليبيا في الموافقة على المشاركة في كأس العرب والتي من المقرر ان تقام نهائياتها عام 2009 .

وقال الاتحاد العربي إنه قصر المشاركة في البطولة على المنتخب الاول لكل دولة حتى تخرج البطولة قوية وتعبر عن الكرة العربية.

وبمقتضى نظام البطولة تجرى تصفيات أولية بمشاركة ثمانية منتخبات من بين المنتخبات أصحاب المراكز من 14 إلى 22 حسب تصنيف الاتحاد العربي للمنتخبات العربية على المستوى الدولي وهي منتخبات السودان واليمن وفلسطين ولبنان وموريتانيا والصومال وجيبوتي وجزر القمر.

ويصعد الأول والثاني منهم الى المرحلة الثانية من التصفيات للانضمام للمنتخبات صاحبة المراكز من الأول إلى الرابع عشر حسب تصنيف الاتحاد العربي وبينها منتخبات مصر والسعودية وليبيا والجزائر.

وتصل ثمانية منتخبات منها الى نهائيات البطولة التي ستقام في إحدى الدول المتأهلة.

فورلاند مدد عقده مع فياريال
فورلاند مدد عقده مع فياريال
بطاقة حمراء لصديقات وزوجات لاعبي إنجلترا
ذكرت الصحافة الانجليزية أمس الاحد أن زوجات وصديقات لاعبي المنتخب الانجليزي "سيئ الحظ" شاهدن آخر بطولة كأس العالم إذا قدر للاتحاد الانجليزي لكرة القدم الاستمرار في عمله كما هو الآن.

ويسعى الاتحاد الانجليزي للتأكيد على عدم سفر الزوجات والصديقات مجددا مع لاعبي المنتخب في البطولات الكبيرة التي يشارك فيها.

وكان توزيع الصحف البريطانية قد تزايد بشكل كبير بعدما اهتمت كثيرا بجولات التسوق لزوجات وصديقات اللاعبين في الصباح وحفلاتهم في المساء خلال وجودهن في أحد الفنادق الالمانية القريبة من مقر معسكر المنتخب الانجليزي خلال مشاركة الفريق في البطولة. وذكرت الصحيفة أن فاتورة الفندق الخاصة بزوجات وصديقات اللاعبين وصلت إلى 250 ألف استرليني (460 ألف دولار) وسيدفعها اللاعبون.

وأوضحت الصحيفة أن فاتورة التسوق لزوجات وصديقات اللاعبين وصلت في غضون ساعة واحدة إلى 65 ألف استرليني وأن فاتورة زجاجات الشمبانيا التي احتستها الزوجات والصديقات وصلت إلى مبلغ قياسي.

وذكر تقرير في صحيفة "ذي ميل اون صنداي " أن الاكثر من ذلك هو أن بعض الزوجات والصديقات كن يتصلن باللاعبين حتى الفجر على الرغم من القرار الذي فرضه السويدي زفن جوران إريكسون المدير الفني للمنتخب الانجليزي سابقا بأن يكون موعد نوم جميع اللاعبين هو العاشرة والنصف مساء عشية يوم المباراة وحتى الثانية عشرة مساء في الايام الاخرى.

ويسعى المدير الفني الجديد للمنتخب الانجليزي ستيف ماكلارين لوضع حد للسلوك الغريب من زوجات وصديقات اللاعبين.

وأوضحت الصحيفة أن السيدات سيحصلن على خمسة ملايين جنيه استرليني من عقود الكتب وعروض الازياء نتيجة لما وصلن إليه من مستوى الشهرة بعد سفرهن إلى ألمانيا خلف أزواجهن وأصدقائهن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى