في افتتاح الدورة التدريبية حول عدوى فيروس الإيدز.. د. عبدالله النهاري:نأمل أن تستمر تلك البرامج التي من شأنها خدمة العملية التعليمية والتربوية بكافة جوانبها وفئاتها

> عدن «الايام» فردوس العلمي:

>
الدورة التدريبية حول عدوى فيروس الإيدز
الدورة التدريبية حول عدوى فيروس الإيدز
بدأت صباح أمس في قاعة مركز الخدمات الاجتماعية الشاملة الدورة التدريبية للاختصاصيين الاجتماعيين حول عدوى فيروس الايدز والتي ينفذها مكتب التربية والتعليم بدعم من منظمة اليونيسف وبرعاية الاخ أحمد الكحلاني محافظ عدن. وتهدف الدورة التي تستمر أسبوعا ويشارك فيها 30 مشاركا ومشاركة من 28 مدرسة من مدارس محافظة عدن الى انشاء فريق مدربين من الاختصاصيين الاجتماعيين حول تثقيف الاتراب من الشباب في مواضيع عدوى فيروس الايدز والمهارات الحياتية بحيث يتمكن المتدرب من بناء قدرات متكاملة في نشر الوعي حول الوقاية من الايدز ، ويأتي هذا التدريب ضمن توجه الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الايدز التي تعتمد على التزويد بالمعلومات والرسائل والتدريب على المهارات المطلوبة لحماية الشباب ومجتمعاتهم من الاصابة بعدوى الايدز.

وفي حفل افتتاح الدورة ألقى الدكتور عبدالله النهاري كلمة قال فيها:«فرصة ان نلتقي لنتلقى معلومات قيمة في برامج فيما يتعلق بأمور مهمة بأمراض قاتلة تكاد تفتك بالمجتمعات».

وأشاد الدكتور النهاري بالبرامج المتميزة التي تمت بالشراكة بين منظمة اليونيسف ومكتب الشؤون الاجتماعية ومكتب التربية والتعليم في المحافظة والتي أثبتت فعاليتها ونجاحات متميزة أهلت أكثر من 200 اختصاصي اجتماعي داخل محافظة عدن.

وأوضح ان هناك توجها كبيرا لإعداد الاختصاصيين الاجتماعيين فيما يتعلق بالاندماج بالمجتمع. وقال:«نأمل ان تستمر تلك البرامج التي من شأنها خدمة العملية التعليمية والتربوية بكافة جوانبها وفئاتها سواء في الطلبة والطالبات او في الاختصاصيين الاجتماعيين والادارة المدرسية». مشيداً بدور ودعم اليونيسف لتلك البرامج بالشراكة مع مكاتب الشؤون الاجتماعية و الصحة والتربية، وتنمى لها الاستمرار.

جانب من الحضور
جانب من الحضور
كما ألقى الأخ وحيد حسن ممثل منظمة اليونيسف في اليمن كلمة عبر فيها عن سعادته لنجاح البرامج والفعالية المشتركة بين المنظمة ومكاتب الشؤون الاجتماعية والتربية والصحة، وأشار في كلمته الى أن منظمة اليونيسف قامت بتدشين ودعم العديد من البرامج والحملات في جميع انحاء العالم تحت عنوان «معاً من اجل الاطفال معاً من اجل مكافحة الايدز». وقال:«عبر الشراكة الفاعلة بين اليونيسف وعدد من المدارس في أنحاء العالمي تم تمكين وتزويد الطلاب والطالبات بالمعلومات والمهارت التي تلزمهم لحماية أنفسهم ومجتمعاتهم».

وأكد في كلمته أن اليمن أخذت موقعاً مهماً بين الدول لحماسه وللمشاركة الفعالة ممن خلال برنامج تدريب الاقران «وذلك يعود لتعاون الحكومة ممثلة بوزارة التربية والتعليم وكذا دور المجتمع الذي شجع هؤلاء ودفعهم لاتخاذ المبادرة».

حضر افتتاح الدورة الاخ ايوب ابوبكر مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل والأخت عيشة سعيد ممثل المنظمة السويدية لرعاية الطفولة وعدد من المدرسين والمسؤولين بمكتب التربية والتعليم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى