المنتخب الايطالي بطل كأس العالم 2006 يهبط في إيطاليا

> ميلانو/روما «الأيام الرياضي» د.ب.أ:

>
قائد الفريق كانافارو كان أول من ظهر من الطائرة
قائد الفريق كانافارو كان أول من ظهر من الطائرة
هبط المنتخب الايطالي أمس الاثنين في مطار "بارتيكا دي ماري" العسكري ليستقبله المئات من مشجعي كرة القدم الذين استمروا في الاحتفالات التي بدأت عقب فوز الفريق على نظيره الفرنسي مساء أمس الأول الاحد وإحرازه لقب كأس العالم للمرة الرابعة في تاريخ البطولة.

واستعرضت عشر طائرات حربية تابعة للقوات الجوية الايطالية على الممر لدى هبوط طائرة المنتخب الايطالي ملوحة بعلم ثلاثي الالوان من نافذة قمرة القيادة.

وكان فابيو كانافارو قائد المنتخب الايطالي أول من خرج من الطائرة رافعا الكأس الذي أحرزته إيطاليا للمرة الرابعة وذلك بفوزها على فرنسا 5/3 بضربات الجزاء الترجيحية في المباراة النهائية للبطولة التي جرت مساء أمس الأول الاحد على الاستاد الاوليمبي بالعاصمة الالمانية برلين.

وجاء مارشيلو ليبي المدير الفني للمنتخب خلف كانافارو..وقال كانافارو "إنني سعيد للغاية بالاحتفال بمشاركتي في المباراة الدولية رقم 100 مع هذا الفوز العظيم.. إنه كان شيء مرض.. وقد رأينا الصور عبر التلفاز ورأينا إيطاليا شديدة الحماس والفرح فأدركنا أننا قمنا بعمل عظيم".

وقال حارس المرمى الايطالي جانلويجي بوفون :"إنني أعتقد أنه بعد الراحة سنستمتع بهذه الفرحة.. إننا حتى الآن غير مدركين لأهمية ما أنجزناه".

وارتاد اللاعبون حافلتين مفتوحتين إلى وسط المدينة حيث رحب بهم رئيس الوزراء الايطالي رومانو برودي في مقر رئاسة الوزراء في قصر "تشيجي".

وتستمر الاحتفالات التي نظمها مجلس مدينة روما في المساء في ساحة "سيركوس مكسيموس" التي يرجع تاريخها إلى ألفي عام.

المشجعون الطليان يحملون نعشا من الورق المقوى ملفوفا بالعلم الفرنسي مكتوب عليه «زيدان المدان» عند استقبالهم المنتخب الايطالي في مطار روما أمس
المشجعون الطليان يحملون نعشا من الورق المقوى ملفوفا بالعلم الفرنسي مكتوب عليه «زيدان المدان» عند استقبالهم المنتخب الايطالي في مطار روما أمس
ايطاليا تحتفل بأبطال العالم وتدفن المنتخب الفرنسي
لاحظ احد مراسلي وكالة فرانس برس ان عربة لدفن الموتى تحمل نعشا ملفوفا بالعلم الفرنسي اخترقت مساء أمس الاثنين ساحة السيرك الكبير في روما حيث من المنتظر وصول لاعبي منتخب كرة القدم الفائز بكأس العالم للمرة الرابعة في تاريخه.

ويستعد انصار المنتخب الايطالي لليلة ثانية من الاحتفال بالانتصار ويتهكمون على المنتخب الفرنسي وقائده زين الدين زيدان الذي طرد في الدقائق الاخيرة من المباراة بعد ان وجه ضربة برأسه الى صدر المدافع الايطالي ماركو ماتيراتزي.

ووزع نعي على نطاق واسع وحمل انصار المنتخب الايطالي نسخا منه امام كاميرات التصوير، وقد كتب فيه :"بعد 90 دقيقة من احتضار طويل، انتهى الوجود غير النافع للديوك الفرنسيين الصغار".

الصحافة الايطالية تهلل :"العالم ملكنا"
هللت الصحف الايطالية الصادرة أمس الاثنين لفوز منتخب بلادها بلقب مونديال المانيا 2006 بعد تغلبه على نظيره الفرنسي في المباراة النهائية للنسخة الثامنة عشرة بركلات الترجيح 5-3 بعد انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي بالتعادل 1-1 امس الأول الاحد في الملعب الاولمبي في العاصمة برلين.

لاعبو المنتخب الايطالي احتفلوا في غرفة الملابس بالفوز الكبير
لاعبو المنتخب الايطالي احتفلوا في غرفة الملابس بالفوز الكبير
وتنوعت عناوين الصحف المحلية من "العالم ملكنا" الى "نحن الابطال" و"البلد في حالة هذيان" في محاولة لوصف حالة ايطاليا بعد انجاز "الازوري" الذي انفرد بالمركز الثاني من حيث عدد الالقاب (4) خلف البرازيل صاحبة الرقم القياسي بخمسة القاب . . وكتبت "لا ريبوبليكا": "العالم ملكنا"، ملخصة وضع الايطاليين حتى ركلة الترجيح الاخيرة التي سجلها فابيو غروسو: "المشاعر والتوتر ثم الفرح".. وبدورها كتبت "كورييري ديللا سيرا": "9 يوليو 2006 سيبقى بعد 25 عاما في مجلد ذكريات الحياة كيوم الفرح البريء"، مضيفة :"نحن الابطال لأننا نحن ايطاليون" معتبرة ان جواز السفر الذي يحمل الالوان الاخضر والابيض والاحمر (العلم الايطالي) سينال تأشيرة الاعجاب الكبير في انحاء الكرة الارضية". وعنونت "لا ستامبا" تحت صورة كبيرة لأيادي لاعبي المنتخب الذي حملوا الكأس الذهبية: "نحن ابطال العالم"، مضيفة :"انه الشهر الاكثر جنونا في تاريخ الكرة الايطالية"،في اشارة الى الانجاز الذي تحقق امس الأول والفضائح التي تعصف بالكرة المحلية والتي تهدد بإنزال 4 أندية كبيرة الى مصاف الدرجة الثانية وحتى الثالثة.

واعتبرت "ايل ميساجيرو" ان ايطاليا هي "قلب المونديال"، متوجهة الى لاعبي "الازوري" الذين وصلوا أمس الى العاصمة روما حيث يفتتحون جولتهم الاحتفالية في مقر الحكومة: "أنتم العظماء".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى