بدء الانتخابات التشريعية في الشطر الباكستاني من كشمير

> مظفر اباد «الأيام» رويترز :

>
بدء انتخابات المجلس التشريعي الجديد في الشطر الباكستاني من إقليم كشمير
بدء انتخابات المجلس التشريعي الجديد في الشطر الباكستاني من إقليم كشمير
بدأت أمس الثلاثاء انتخابات المجلس التشريعي الجديد في الشطر الباكستاني من إقليم كشمير وتوافد الناخبون المبكرون على مراكز اقتراع بنيت بالحوائط الجاهزة وأخرى في خيام ومبان متضررة من جراء الزلزال المدمر الذي وقع في اكتوبر تشرين الأول الماضي.

وخيم جو من الكآبة على الحملة الانتخابية إثر الزلزال الذي خلف 73 الف قتيل ودمر منازل اكثر من ثلاثة ملايين في الشطر الباكستاني من إقليم كشمير والإقليم الحدودي الشمالي الغربي.

وقام جنود الجيش وقوات الامن بدوريات خارج مراكز الاقتراع في مظفر اباد حيث ما زالت آلاف الأسر تعيش في قرى من الخيام لانهم لا يستطيعون تحمل الإيجارات وأسعار الأراضي الباهظة في عاصمة كشمير الباكستانية التي لحق بها الدمار.

تأخر بدء الاقتراع تأخرا بسيطا بسبب مناقشات بين مرشحين ومسؤولي الانتخابات بشأن الإبراز الإجباري لبطاقات الهوية الوطنية وذلك عكر مزاج الناخبين الأكبر سنا الذين تحدثوا عن وعود لم يتم الوفاء بها من قبل فيما سيطر تفاؤل الشباب على من كانوا يدلون بأصواتهم للمرة الأولى.

وقال سيد غيث الدين جيلاني (68 عاما) الذي كان أول ناخب يدخل من باب مركز اقتراع أقيم في كلية للبنات "بعد كل هذه السنوات لم تدرك هذه الأمة أهمية الوقت,لهذا لا يمكن أن تزدهر هذه الدولة ابدا."

"كشمير الحرة" كما تطلق باكستان على الشطر التابع لها من أراض تتقاسمها مع الهند كان ينظر اليها دوما على أنها تابع لاسلام اباد بالرغم من تمتعها بمظاهر الاستقلال اذ ان لها رئيسا ورئيس وزراء كما أن لها دستورا خاصا بها.

واحتج مرشحون من المعارضة عشية الانتخابات واتهموا الرئيس الباكستاني برويز مشرف بدعم حزب مؤتمر جامو وكشمير الاسلامي الحاكم وهو حزب محافظ يتوقع أن يحتفظ بالسلطة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى