تواصل الدورة الابتدائية لحكام الكرة الطائرة

> صنعاء «الأيام» خاص:

> بمشاركة 35 دارساً من 14 محافظة تتواصل هذه الأيام الدورة الابتدائية لحكام الكرة الطائرة التي ينظمها الاتحاد اليمني للعبة بدعم من الادارة العامة للتدريب والتأهيل بوزارة الشباب والرياضة بالمركز الاولمبي بصنعاء، وتستمر حتى الغد 13 يوليو الحالي ويحاضر فيها الحكم الدولي عبدالرحمن المرفدي ويساعده الحكم رضوان احمد سعيد.

وفي تصريح لـ «الأيام» قال الاخ أحمد المروني، سكرتير لجنة الحكام ومشرف الدورة: إن هذه الدورة تأتي ضمن خطة الاتحاد اليمني للكرة الطائرة للاهتمام بالكادر التحكيمي حيث يوجد لدى الاتحاد حكم دولي، 25 حكم درجة اولى، 25 حكم درجة ثانية، 25 حكم درجة ثالثة و30 حكماً مستجداً وهذه الدورة تعتبر الثانية بعد اقامة دورة صقل وترفيع الحكام في بداية الموسم بمشاركة 32 حكماً بإشراف المحاضر والحكم الدولي القطري حسن يعقوب. واضاف قائلاً: سيدرس المشاركون في هذه الدورة قانون اللعبة ومهام وواجبات الحكام وكيفية تسجيل المباريات وكافة الاولويات والاساسيات للعبة وتسيير المباريات.

وتشارك في هذه الدورة خمس فتيات من الامانة وعدن والحديدة ضمن الاهتمام الخاص من الاتحاد بإيجاد قاعدة تحكيمية نسوية تدير وتشرف على البطولات النسوية دون تدخل الرجال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى