سياسي ألماني: بوش لن يكون صورة حقيقية عن شرق ألمانيا

> شفيرين «الأيام» د.ب.أ :

>
الرئيس الامريكي جورج بوش
الرئيس الامريكي جورج بوش
انتقد تيل باكهاوس رئيس الحزب الاشتراكي الديمقراطي بولاية ميكلينبورج فوربومرن قائمة الضيوف التي وجه إليها مكتب المستشارة الالمانية أنجيلا ميركل لحضور حفل الشواء الذي ستنظمه الولاية احتفاءً بالرئيس الامريكي جورج بوش الذي يبدأ زيارته لها أمس الأربعاء على مدى يومين وذلك لاول مرة في تاريخ الولاية.

وقال باكهاوس إن مجموعة الشخصيات التي ستحضر الحفل لا تمثل شرق ألمانيا وإن من بين الضيوف الكثيرين الذين يدورون مع مصلحتهم وليس لهم موقف ثابت تجاه السياسة.

وأضاف باكهاوس في حديث له أنه يعتقد بأن بوش لن يتمكن من تكوين صورة عملية عن ولايات شرق ألمانيا.

وعبر السياسي الالماني عن اعتقاده بأن توقيت زيارة بوش للدائرة الانتخابية للمستشارة ميركل يخدم مصالح انتخابية مشيرا إلى أن انتخابات الولاية ستكون في السابع عشر من أيلول/سبتمبر المقبل.

يذكر أن قائمة الضيوف تضم الكثير من أعضاء الحزب المسيحي الديمقراطي الذي ترأسه ميركل والكثيرين من ممثلي الكنيسة ورجال الصناعة والاقتصاد.

في الوقت نفسه طالب باكهاوس الحكومة الاتحادية بالمساهمة بشكل أكبر في تكاليف الاجراءات الامنية الخاصة بزيارة بوش.

وانتقد مشاركة وزراء في حكومة ولاية ميكلينبورج فوربومرن من الحزب اليساري الالماني في المظاهرات المعارضة لسياسة بوش قائلا إنه رئيس منتخب ديمقراطيا ولابد من الترحيب به من جميع أعضاء الحكومة وأشار إلى أن ذلك لا يعني بالضرورة دعم سياسته حيث أنه لا يتفق شخصيا مع سياسة بوش في العراق أو فيما يخص معتقل جوانتانامو.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى