يوفنتوس يواجه سنوات من مشاكل السيولة بعد الفضيحة

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
أزياء الموسم الجديد لفريقي ريال مدريد ومانشستر يونايتد
أزياء الموسم الجديد لفريقي ريال مدريد ومانشستر يونايتد
يستعد نادي يوفنتوس الايطالي للهبوط من دوري الدرجة الاولى الايطالي لكرة القدم في اطار محاكمة تتعلق بالتلاعب في نتائج مباريات من شأنها ان تؤثر تأثيرا بالغا على دخل النادي من اتفاقات الرعاية وحقوق البث التلفزيوني ومبيعات التذاكر لسنوات قادمة.

وفي واحدة من اضخم فضائح كرة القدم في ايطاليا فإن يوفنتوس عرضة للهبوط للعب في دوري الدرجة الثالثة حيث سيواجه النادي الكبير اندية بلدات صغيرة مثل تارانتو بينما قد تهبط الاندية الاخرى للعب في دوري الدرجة الثانية.

وقال هاري فيلب العضو المنتدب لشركة هيرميس سبورتس بارتنرز وهي شركة استشارية في مجال الرياضة "اكبر مشكلة هي حقوق البث التلفزيوني حيث ان اعداد مشاهدي دوري الدرجة الثانية اقل بكثير من دوري الدرجة الاولى."

وأشارت شركتا ميدياسيت وسكاي ايطاليا وهما الشركتان الرئيسيتان في اتفاقات حقوق البث التلفزيوني البالغ قيمتها عدة ملايين من اليورو الى انها ستحاول اعادة التفاوض حال هبوط يوفنتوس.

لكن فيلب قال ان هبوط اربعة من اكثر الاندية شعبية في ايطاليا قد يغير الموازين ويجذب المزيد من المشاهدين الى متابعة دوري الدرجة الثانية بينما قد يفقد دوري الدرجة الاولى بعضا من جاذبيته مع غياب نجومه.

وقال :"اذا هبط يوفنتوس( الى الدرجة الثانية مع لاتسيو والآخرين فإن ذلك قد يقلص في الواقع عوائد الدرجة الاولى."

غير ان هناك مشكلة أخرى الا وهي ان حقوق البث التلفزيوني الخاصة بدوري الدرجة الثانية يجري التفاوض عليها بشكل جماعي وتعرض محطة راي الحكومية التلفزيونية المباريات بما يعني ان اي حقوق بث حصرية لا معنى لها.

وتنوي ميدياسيت التي دفعت نحو 65 مليون يورو(82.39 مليون دولار) مقابل حقوق البث في موسم 2006-2007 وسكاي ايطاليا اتخاذ قرار بعد صدور الحكم الرسمي في 25 يوليو في اعقاب اجراءات الاستئناف.

وتغيير الاتفاقات سيكون عملية معقدة لأن حقوق البث جرى بيعها لعدة قنوات بث من محطات فضائية وشبكات انترنت ومحطات بث مدفوع مقدما والبث عبر الهاتف المحمول.

وقال متحدث بإسم ميدياسيت ان حقوق البث الارضية في موسم 2006-2007 ستكون أول اتفاق تجري اعادة التفاوض بشأنه.

واذا تقرر هبوط يوفنتوس الى دوري الدرجة الثالثة وهو ما سيؤخر بالتالي العودة الى دوري الدرجة الاولى فإن اصحاب حقوق البث قد يعيدون التفاوض ايضا بشأن حقوق البث في موسم 2007-2008 .

وقال فرانشيسكو بورتولانو محامي وسائل الاعلام في مؤسسة بورتولانو كوليلا كافالو القانونية ومقرها روما "من الصعب تقدير حجم الخسائر، فنادي الدرجة الثالثة الوحيد الذي عرضت محطة سكاي مبارياته هو نابولي ومن هنا يحتاج المرء للنظر الى قيمة حقوق بث نادي نابولي."

ولم تهدد شركتا الرعاية نايكي وتام اويل حتى الآن بسحب دعمهما لكنهما ستقللان على الارجح حجم التمويل.

وبالنسبة لسعر سهم نادي يوفنتوس الذي هبط الى نحو النصف في اعقاب الفضيحة فإن معظم الخسائر قد تم أخذها بالفعل في الحسبان.

وبدأت الأسهم في التراجع في مايو عندما نشرت الصحف نص محادثات تليفونية بين لوشيانو موجي الذي كان يشغل منصب مدير عام يوفنتوس آنئذ ومسؤولي كرة قدم ايطاليين ناقشوا خلالها تعيين حكام.

وزاد سعر السهم 6.3 % ظهر أمس الجمعة فيما يأمل التجار أن يأتي القرار بهبوط يوفنتوس الى الدرجة الثانية.

عملية رونالدو جراء الاصابة السابقة قد تظل هاجسا في فكر المدرب الجديد كابيلو
عملية رونالدو جراء الاصابة السابقة قد تظل هاجسا في فكر المدرب الجديد كابيلو
بايرن ميونيخ يرغب في ضم الفرنسي ريبيري
اعرب نادي بايرن ميونيخ بطل الدوري الالماني لكرة القدم عن اهتمامه بضم مهاجم مرسيليا ومنتخب فرنسا فرانك ريبيري الذي تلقى عروضا من آرسنال الانكليزي وريال مدريد الاسباني وليون الفرنسي.

وقال مدرب بايرن ميونيخ فيليكس ماغات في تصريح نقلته صحيفة "بيلد" المحلية: "انه لاعب يستحق الاهتمام الكبير، لقد برز بشكل لافت في المونديال كما قدم موسما جيدا مع مرسيليا العام الماضي".

وأكد مدير بايرن ميونيخ اولي هونيس: "أن اللاعب أثار إعجابنا خلال المونديال فهو مراوغ ماهر ومجازف لا يخشى أخذ المبادرة".

غير أن روبير لويس دريفوس أحد المساهمين الرئيسيين في مرسيليا والمقرب من المسؤولين في بايرن ميونيخ لم يترك أملا امام الفريق الالماني بعد تأكيده ان ريبيري ليس على لائحة الانتقالات.

ولا يزال بايرن ميونيخ الذي ضم منذ فترة الدولي الالماني لوكاس بودولكسي افضل لاعب واعد في المونديال يسعى الى تعزيز خط هجومه استعدادا للموسم المقبل.

وكان بايرن ميونيخ يأمل في الحصول على خدمات مهاجم مانشستر يونايتد الانكليزي الدولي الهولندي رود فان نيستلروي غير ان الاخير يبدو انه توصل الى اتفاق شفهي مع ريال مدريد الاسباني.

يذكر ان ريبيري (23 عاما) اختير افضل لاعب ناشىء في الدوري الفرنسي موسم 2005-2006 ولفت انظار اكبر الاندية الاوروبية عندما تمكن من فرض نفسه اساسيا في تشكيلة منتخب بلاده الذي خسر المباراة النهائية امام ايطاليا في مونديال المانيا.

فابريغاس يرغب في البقاء في آرسنال
اعلن خوسيبا دياز وكيل اعمال لاعب وسط ارسنال الانكليزي ومنتخب اسبانيا لكرة القدم ان الاخير يرغب في البقاء في صفوف الفريق اللندني رغم الاهتمام الكبير الذي يبديه ريال مدريد الاسباني للتعاقد معه.

وقال دياز في تصريح لشبكة التلفزيون البريطانية "بي بي سي": "تلقينا عرضا رائعا من ريال مدريد بيد ان فابريغاس يفضل البقاء في ارسنال".

وتابع: "فابريغاس مدين كثيرا لـ (مدرب ارسنال الفرنسي ارسين فينغر و(رئيس النادي ديفيد دين) ومشجعي ارسنال ويتمنى البقاء في ارسنال الموسم المقبل، وأعتقد لمواسم عدة".

وكان رئيس ريال مدريد الجديد رامون كالديرون كشف عن اهتمامه بالتعاقد مع فابريغاس، لكن فينغر أكد بأنه سيقاوم أي محاولة لضم لاعب وسطه المتألق.

وانضم فابريغاس الى ارسنال عام 2003 عندما كان في السادسة عشرة من عمره قادما من برشلونة، وتألق في صفوف منتخب بلاده في مونديال المانيا ما جعل مدرب ريال مدريد الجديد الايطالي فابيو كابيللو يضعه في سلم اولوياته.

وأكد فينغر اهمية فابريغاس الموسم المقبل في محاولة لوقف سيطرة تشلسي على بطولة الدوري الانكليزي وقال :"منذ ان لعب اولى مبارياته قبل نحو ثلاثة اعوام، ارتقى مستوى فابريغاس بسرعة الصاروخ فاستحق عن جدارة وجوده في صفوف منتخب بلاده في المونديال".. واضاف الخبير الفرنسي :"يمثل فابريغاس (19 عاما) مستقبل ارسنال ونتطلع ان يلعب دورا كبيرا لسنوات عدة في صفوف النادي".

جوتي: الاولوية لم تعد لبيع القمصان في ريال مدريد
قال جوتي لاعب خط وسط ريال مدريد ان التغيير في رئاسة النادي الذي ينافس في دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم سيصب في مصلحة النادي في المستقبل إذ اصبحت الاولوية الآن لبناء فريق متوازن بدلا من التعاقد مع لاعبين كبار لأغراض تجارية.

وقال جوتي في مؤتمر صحفي يوم أمس الأول الخميس :"يسعى النادي هذا العام للتعاقد مع لاعبين في جميع المراكز ويحاول تحقيق نوع من التوازن حتى لا يصبح ريال مدريد مجرد فريق يضم ستة لاعبين مشهورين يبيع الكثير من قمصانهم لكنه لا يحرز بطولات."

وأضاف :"لا يحتاج المرء لأكثر من النظر الى نهائيات كأس العالم حيث اعتقد الجميع ان البرازيل هي المرشحة للفوز بالبطولة لكن منتخب ايطاليا احرز اللقب لأنه لعب كفريق."

وانتخب رامون كالديرون رئيسا لريال مدريد منذ اسبوعين وأعلن انه لن ينتهج السياسات التي كان يطبقها الرئيس الاسبق للنادي فلورنتينو بيريز الذي ترك منصبه في فبراير بعد ان شغله لمدة ست سنوات.

واشتهر بيريز بإنفاق الملايين على التعاقد مع لاعبين مثل زين الدين زيدان ورونالدو وديفيد بيكام بغض النظر عما اذا كان الفريق بحاجة الى جهودهم.

وترك بيريز منصبه مع اقتراب النادي من إنهاء موسمه الثالث دون الفوز بأي بطولة كبرى وهو أسوأ سجل لريال مدريد منذ اكثر من 50 عاما.

وقال جوتي :"الانطباعات الاولية جيدة لدينا رئيس للنادي من نوعية جديدة انه يعمل من وراء الستار ويترك مسؤولية ادارة الشؤون الرياضية لأشخاص يعرفون ما يفعلونه."

وكان كالديرون قد قال خلال حملته الانتخابية انه سيسعى للتعاقد مع البرازيلي كاكا لاعب خط وسط ميلانو والهولندي اريين روبن جناح تشيلسي الانجليزي والاسباني فرانسيسك فابريجاس لاعب ارسنال.

لكن مع رفض اندية هؤلاء اللاعبين التفاوض مع ريال مدريد وتعيين الايطالي فابيو كابيلو مدربا للفريق الاسباني تحول الاهتمام الى فابيو كانافارو وجيانلوكا زامبروتا اللذين احرزا كأس العالم مع منتخب ايطاليا بالاضافة الى لاعب الوسط البرازيلي ايمرسون.

فان نيستلروي توصل الى اتفاق شفهي مع ريال مدريد
ذكرت صحيفة "دي تيليغراف" الهولندية أمس الجمعة ان مهاجم مانشستر يونايتد الانكليزي ومنتخب هولندا لكرة القدم رود فان نيسلتروي توصل الى اتفاق شفهي مع ريال مدريد الاسباني لتوقيع عقد معه لمدة 3 اعوام.

وأوضحت الصحيفة الاكثر انتشارا في هولندا أن فان نيستلروي (30 عاما) "توصل الى اتفاق شفهي مع ريال مدريد ومن المحتمل ان يوقع معه على عقد لمدة 3 اعوام في العاصمة الاسبانية"، مضيفة ان "مصير فان نيستلروي يتوقف على المفاوضات بين ريال مدريد ومانشستر يونايتد".

وأشارت الى ان مانشستر يونايتد يطالب بـ15 مليون يورو للتخلي عن خدمات فان نيستلروي.

وتابعت إن رود لينسي وكيل أعمال فان نيستلروي لم يؤكد لها النبأ لكنها أوضحت بأن"فان نيستلروي يتمنى الاعلان عن ناديه الجديد قبل موعد بدء تدريباته مع مانشستر يونايتد في 24 يوليو الحالي.

يذكر ان العلاقة بين فان نيستلروي ومدرب مانشستر يونايتد اليكس فيرغوسون تدهورت منذ نهائي كأس رابطة الاندية المحترفة في اواخر فبراير الماضي عندما احتفظ فيرغوسون بالمهاجم الهولندي على مقاعد الاحتياط في المباراة ضد ويغان (4-صفر) مفضلا عليه الفرنسي لويس ساها.

وواصل فيرغوسون تفضيله لساها على فان نيستلروي في مباريات عدة، وزادت العلاقة تدهورا عندما ترك الاخير مركز تدريبات الفريق غاضبا قبل المباراة ضد تشارلتون في المرحلة الاخيرة من الدوري المحلي بعدما علم بأنه سيجلس على مقاعد الاحتياط.

كما لم يوجه فيرغوسون الدعوة اليه لحضور مهرجان قائد الفريق السابق الايرلندي روي كين في 9 مايو الماضي على ملعب "اولد ترافورد".

وأعربت اندية عدة رغبتها بالتعاقد مع نيستلروي، على رأسها بايرن ميونيخ بطل الدوري الالماني، وتوتنهام ونيوكاسل الانكليزيين.

الفرنسي ريبيري
الفرنسي ريبيري
عملية جراحية للبرازيلي زي روبرتو في الركبة اليسرى
اعلن لاعب الوسط الدولي البرازيلي زي روبرتو الذي انتهى عقده مع نادي بايرن ميونيخ بطل الدوري الالماني لكرة القدم في مايو الماضي انه خضع لعملية جراحية في ركبته اليسرى سيبتعد بسببها عن الملاعب لمدة شهر تقريبا.

وقال زي روبرتو انه اضطر الى اجراء العملية بعد شعوره بآلام خلال مشاركته مع منتخب بلاده في مونديال 2006 الذي اقيم في المانيا حتى التاسع من الشهر الحالي.

يذكر ان زي روبرتو انضم الى بايرن ميـونيـخ عـام 2002 قـادما من باير ليفركوزن.

وكان زي روبرتو خاض مع بايرن ميونيخ 110 مباريات في الدوري سجل خلالها 5 اهداف بالاضافة الى مساهمته في احراز الفريق الثنائية الدوري والكأس 3 مرات اعوام 2003 و2005 و2006.

عملية رونالدو الجراحية أولى مشاكل الايطالي كابيلو في ريال
أصبح المهاجم البرازيلي رونالدو هو أول مشكلة كبيرة يواجهها الايطالي فابيو كابيلو المدرب الجديد لنادي ريال مدريد الاسباني لكرة القدم.

واتفقت جميع الصحف الاسبانية الصادرة بالعاصمة مدريد أمس الجمعة على أن كابيلو غاضب بسبب قرار رونالدو أحادي الجانب للخضوع لعملية جراحية بسيطة في ساقه اليوم السبت بالبرازيل بدلا من العودة إلى مدريد وترك القرار في يد الجهاز الطبي لريال مدريد.

وبالنسبة للعملية نفسها فيؤكد لويس رونكو رئيس الجهاز الطبي بالمنتخب البرازيلي أنها ليست مهمة لانها تتكون من إزالة بعض التكلسات التي تكونت حول القصبة الكبرى بساقه اليمنى.

أما المشكلة فهي أن أطباء ريال مدريد غير مقتنعين بضرورة إجراء العملية من الاساس.

ولو كان رونالدو قد أجرى العملية بعد خروج البرازيل من دور الثمانية ببطولة كأس العالم مباشرة أي قبل أسبوعين لأصبح اللاعب جاهزا الآن للانضمام إلى تدريبات ما قبل المـوسم بـريال مدريد تحت قيادة كابيلو.

ولكن بدلا من ذلك فإن رونالدو سيبتعد الآن عن الملاعب لمدة أسبوعين أو ثلاثة مما يعني أنه سيغيب عن معسكر ريال مدريد الاستعدادي للموسم الجديد في النمسا الذي يرى كابيلو أنه في غاية الاهمية.

حيث صرح كابيلو أمس الأول الخميس قائلا :

"من الضروري أن يبدأ جميع لاعبينا استعدادات ما قبل الموسم من النقطة نفسها .. بما في ذلك رونالدو .. سيكون العمل الذي سنؤديه في النمسا حيويا بالنسبة للموسم المقبل بأكمله".

وترجمت وسائل الاعلام الاسبانية قرار رونالدو على أنه مجرد فعل آخر من أفعاله المستقلة.

ويرى ألفريدو ريلانو المحرر بصحيفة "آس" الرياضية اليومية أن ما فعله رونالدو هو إحدى نتائج الايام السيئة الماضية لرئيس ريال مدريد السابق فلورنتينو بيريز.

ويقول ريلانو :"إن رونالدو يتصرف حاليا بالضبط كما كان يفعل أيام فلورنتينو الذي منح حرية كبيرة لنجوم النادي الكبار. كما منحهم مزايا أخرى متعددة".

ولكن رئيس ريال مدريد الجديد رامون كالديرون وعد بإنهاء نظام المعاملة الخاصة الذي يحظى به من تبقى من نجوم النادي الكبار.

حيث يبدو أن البرازيلي روبرتو كارلوس في طريقه للانتقال إلى نادي تشيلسي الانجليزي .. أما النجم الفرنسي زين الدين زيدان فقد اعتزل اللعب نهائيا.

بينما رحل النجم البرتغالي لويس فيجو بالفعل عن صفوف ريال مدريد قبل عام.

وسيغيب نجم آخر من عمالقة ريال مدريد عن معسكر الفريق الاعدادي بالنمسا وهو الانجليزي ديفيد بيكهام المصاب بتمزق في وتر أخيل (وتر العرقوب).

ويريد كالديرون تمديد عقد بيكهام مع ريال مدريد حتى عام 2009 حيث سيكون اللاعب في الرابعة والثلاثين من عمره حينها. وذلك من أجل الحفاظ على ارتفاع معدل مبيعات قمصان النادي في المقام الاول.

مع أنه من غير المرجح أن يلعب بيكهام بشكل أساسي تحت قيادة كابيلو.. كما يحتمل أن يلازم رونالدو مقاعد البدلاء بعد تصرفه الاخير خاصة إذا نجح كالديرون في ضم المهاجم الهولندي رود فان نيستلروي لصفوف الفريق.

وكان رونالدو قد هدد بالرحيل عن ريال مدريد في عدة مناسبات .. حيث بات اللاعب البرازيلي عرضة دائمة لصفارات استهجان الجماهير بسبب سوء حالته البدنية حتى أن الجمهور بات يطلق عليه اسم "روتوندو" على سبيل السخرية.

وبعد أن حصل رونالدو على لقب هداف دوري الدرجة الاولى الاسباني في موسميه الاولين مع ريال مدريد في 2002/2003 و2003/.2004 فقد أصبح معدل اللاعب التهديفي في انخفاض مستمر منذ عام .2004 وفي الموسم الماضي حصل رونالدو على المركز الخامس مناصفة في قائمة هدافي الدوري الاسباني برصيد 14 هدفا.

المدير الرياضي ليوفنتوس : نحن لسنا سوبر ماركت !!
قال المدير الرياضي لنادي يوفنتوس السيد أليسيو سيتشو يوم أمس الأول أنهم في النادي مصممون على إبقاء نجومهم وعدم التفريط فيهم .

وذكر سيتشو أن نادي يوفنتوس ليس سوبر ماركت لتأتي كل الاندية وتأخذ نجومه بهذه السهولة كما يشتري أي زبون بضاعته بكل سهولة من أي سوق تجاري : " نحن نحاول أن نجعل كل الناس يفهمون أننا لسنا سوبر ماركت ليأتي الجميع ويشتري لاعبي فريقنا بهذه السهولة ، الأمر أصعب مما يتوقعون".

وأوضح سيتشو الذي خلف السيد لوتشانو مودجي في مركز المدير الرياضي بعد فضيحة التلاعب الشهيرة بنتائج المباريات في بقية تصريحه لمجلة الإسبريسو أنه يملك خططا واضحة لمستقبل الفريق حتى إن تمت إحالته حيث قال : " نحن لا نريد أن نفكر في الدرجة الثالثة ، سنحاول بكل قوة إن تمت إدانتنا أن نحال للدرجة الثانية فقط كي نعود سريعا للدرجة الأولى وسنعود بعدها مرة أخرى للفوز بلقب الدوري ، هذه هي استراتيجيتنا ، لن نتخلص من لاعبينا وسنحتفظ بقوة فرقتنا قدر الإمكان».

وأضاف سيتشو قائلا :

«إن الفوز بالمال عن طريق مبيعات اللاعبين ليس من أولوياتنا ".

بايرن ميونيخ يخشى بداية سيئة في الدوري الالماني بعد كأس العالم
يخشى نادي بايرن ميونيخ بطل الدوري الالماني لكرة القدم (يوندسليجا) من بداية سيئة في الموسم المقبل من البوندسليجا لان سبعة من لاعبيه لن ينتهوا من فترة راحتهم عقب مشاركتهم في كأس العالم 2006 إلا في أواخر يوليو الحالي.

وقال فيليز ماجات المدير الفني لفريق بايرن ميونيخ يوم أمس الأول الخميس في المعسكر التدريبي للفريق في جنوب ألمانيا "بالطبع يجب أن نتوقع مشكلات.

سنعاني من ظروف صعبة في الاسابيع الاولى(من الدوري)".

وأضاف ماجات محذرا :"لا توجد ضمانات لأن نحرز بطولتي الـدوري والكأس للمرة الثالثة على التوالي".

ويحصل لاعبون من بايرن ميونيخ شاركوا مع منتخبات بلادهم في كأس العالم 2006 التي اختتمت يوم الاحد الماضي على أجازة لمدة ثلاثة أسابيع للراحة في حين يبدأ الموسم الجديد للبوندسليجا في 11 أغسطس المقبل بمباراة بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند.

وتتضمن قائمة لاعبي بايرن ميونيخ الذين شاركوا في كأس العالم حارس المرمى الالماني أوليفر كان واللاعبين الالمان لوكاس بودولسكي وباستيان شفاينشتايجر وفيليب لام والفرنسي ويلي سانيول والبريطاني أوين هارجريفيس والمدافع البرازيلي لوسيو.

وكان المنتخب الالماني فاز بالمركز الثالث في كأس العالم 2006 إثر فوزه على نظيره البرتغالي 3/1 يوم السبت الماضي بينما فاز المنتخب الفرنسي بالمركز الثاني في البطولة إثر هزيمته أمام نظيره الايطالي بضربات الجزاء الترجيحية في المباراة النهائية يوم الاحد الماضي.

ولذلك ينضم الاربعة الالمان والفرنسي سانيول إلى معسكر تدريب بايرن ميونيخ في نهاية يوليو الحالي بينما ينضم هارجريفيس ولوسيو قبل ذلك بأسبوع لأن منتخبي إنجلترا والبرازيل خرجا من دور الثمانية بكأس العالم.

ويضم المعسكر التدريبي لبايرن ميونيخ في مدينة دوناو اشينجين 14 لاعبا حتى الان بينهم المدافع البلجيكي الجديد دانييل فان بيوتن والنجم الهولندي روي ماكاي الذي لم يكن ضمن المنتخب المشارك في كأس العالم.

بلنسية الاسباني يقترب من إتمام صفقة ديل هورنو
ذكرت صحيفة "آس" الرياضية الاسبانية أمس الجمعة أن نادي بلنسية الاسباني لكرة القدم اقترب من إتمام صفقة ضم اللاعب آسيير ديل هورنو من نادي تشيلسي الانجليزي.

ويبدو أن الناديين قد اتفقا على ستة ملايين يورو ثمنا للاعب الاسباني .. أما الامر الوحيد الذي لم يتفق عليه الناديان بعد هو ما إذا كان بلنسية سيدفع ثمن اللاعب دفعة واحدة أم على اقساط لمدة عام.

وتوصل بلنسية لاتفاق مع ديل هورنو يقضي بتعاقد اللاعب مع النادي الاسباني لمدة خمسة أعوام.

وكان ديل هورنو /25 عاما/ قد فشل في تثبيت قدميه في تشيلسي، ولم يشارك مع المنتخب الاسباني في بطولة كأس العالم التي اختتمت مؤخرا بألمانيا بسبب الاصابة الا أنـه يتمتـع الآن بليـاقته البدنيـة الكاملة. ويسعى بلنسية لضم ظهير أيسر آخر للفريق بعد انتقال لاعبه فابيو أوريليو إلى نادي ليفربول الانجليزي في أعقاب انتهاء تعاقده مع بلنسية.

وكذلك اعتزال اللاعب أميديو كاربوني الذي يشغل حاليا منصب رئيس اللجنة الفنية بالنادي.

ويريد رئيس بلنسية خوصن سولر الاعلان عن ضم ديل هورنو في بداية الاسبوع المقبل.

إبراهيموفيتش يوافق على الانتقال إلى الانتر
ذكرت تقارير سويدية يوم أمس الأول أن المهاجم السويدي ولاعب نادي يوفنتوس زلاتان ابراهيموفيتش قد وافق على الانتقال لنادي انترميلان الإيطالي .

ويعد ابراهيموفيتش أحد أكثر اللاعبين الذين ارتبط اسمهم بالشائعات منذ ظهور فضيحة التلاعب وتورط نادي يوفنتوس ، وعلى الرغم من أن أندية مانشيستر يونايتد ، الميلان وريال مدريد قد أبدوا رغبتهم في التعاقد مع اللاعب إلا أن التقارير ذكرت موافقته على الانتقال للإنتر .

ومن المؤمل أن يكمل ابراهيموفيتش اجراءات انتقاله بعد عودته من العطلة التي يقضيها الآن بعد مشاركته مع منتخب بلاده السويد في كأس العالم .

برشلونة يراقب موقف تورام مع يوفنتوس
أصبح لاعب الدفاع الفرنسي ليليان تورام الخيار الأول لنادي برشلونة في حال فشل النادي في التعاقد مع الظهير الإيطالي جيانلوكا زامبروتا .

ويريد النادي الذي سيدافع عن لقبي الدوري الاسباني ودوري أبطال أوروبا تقوية خط دفاعه دون دفع مبالغ مالية كبيرة.

وذكر مدرب نادي برشلونة السيد فرانك ريكارد لبعض المقربين أن تورام سيكون خياره الأول في حال فشله في التعاقد مع زامبروتا على الرغم من أن سعر الأخير يلائم ميزانية النادي الكاتالوني .

وذكر ريكارد لصحيفة ديبورتفو إلموندو أن أسلوب ليليان تورام يشابه أسلوب المهاجم السويدي هنريك لارسون في أنه محارب وقادر على الاداء بمستوى ثابت وعالي لموسم أو موسمين .

وقد ظهر تورام في كأس العالم المنتهية هذا الأسبوع بشكل رائع قاد به بلاده للوصول للمباراة النهائية لكأس العالم.

تقارير : ديدا إلى مانشيستر ونيستا إلى تشيلسي

قالت تقارير إيطالية صباح أمس الأول أن ثنائي الميلان نيلسون ديدا وأليساندرو نيستا في طريقهما للدوري الانجليزي . وذكرت التقارير أن الحارس البرازيلي سينتقل إلى مانشيستر يونايتد بينما سيتوجه المدافع الدولي الإيطالي لنادي تشيلسي .

وكان مستقبل ديدا مع الميلان قد بدأ في الغموض منذ فترة حيث فشل الطرفان في التوصل لاتفاق بشأن تمديد عقد الحارس البرازيلي الأول .

كما أن الارهاصات باقتراب انضمام حارس المنتخب الإيطالي جيانلويجي بوفون للميلان زادت من امكانية انتقال ديدا للدوري الانجليزي .

في هذه الاثناء بدأ نادي تشيلسي مرة اخرى اقترابه بقوة من المدافع أليساندرو نيستا خصوصا أن نادي العاصمة الانجليزية يبحث عن تقوية خط دفاعه ، ويستعد نادي تشيلسي لتقديم عرض بقيمة 12 مليون جنيه للاعب.

ومن المنتظر ان تكتمل الصفقة مباشرة في حال إحالة الميلان للدرجة الثانية بناءا على قضية التلاعب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى