الميناء يكسب هلال جعار في دوري الثانية

> عدن «الأيام الرياضي» خالد هيثم:

> فوز هام حققه فريق الميناء عصر أمس الأول على ضيفه هلال جعار في ستاد 22 مايو بعدن في إطار الاسبوع الثالث عشر لدوري الثانية (المجموعة الأولى) وذلك في مسعاه للهروب من شبح الهبوط .. الفوز الميناوي لم يكن سهلاً بعد ما ظهر الهلال المتراجع في نتائجه والذي يعيش أوضاعاً حرجة قد تعود به الى حيث أتى من دوري الثالثة.

الشوط الأول مالت أحداثه في معظمها الى صاحب الارض الميناء الذي لعب بشكل أفضل واعتمد طرفه الأيمن النشط لصناعة الخطورة حيث كان رامي جميل أكثر حركة وفعالية في هجمات الميناء لتكون د (16) هي ترجمة تلك الافضلية عندما سجل رامي جميل هدف الميناء الأول الذي رفع وتيرة الأداء في الملعب بين الطرفين فتبادلا الهجمات مع افضلية للميناء من حيث الوصول الى مناطق الخطر ولكن دون مضاعفة النتيجة، وفي د (40) نجح الهلال عبر لاعبه مشتاق ثابت في أن يعادل النتيجة لينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدف لهدف.

وفي الشوط الثاني بدأ الهلال هو الأفضل في الملعب انتشارا ونقلا للكرة ووصولاً لمرمى حارس الميناء البديل عمار عبدالله، الذي دخل بسبب إصابة الحارس طه جعفر.. أفضلية الهلال عابها سوء الإنهاء للهجمة من قبل المهاجمين.

وفي ظل أفضلية الهلال في الملعب ظهر الخطير جهاد سعيد واستثمر كرة معاذ سعيد في عمق دفاع الهلال وسجل هدف الميناء الثاني في د(20) بعد ذلك سعى الهلال الذي اعتمد على اللعب بالتمرير القريب الى معادلة النتيجة وسنحت فرصة انفراد لرياض باجابر إلا أنه لعبها بجانب القائم، ومن كرة ثابتة على مشارف الجزاء في د (32) لعبها ميون محسن بروعة لتسكن شباك حارس الهلال قصير القامة هدفا ثالثا للميناء، بعد الهدف استمر الهلال في محاولاته فسجل هدف تقليص الفارق في د (34) عبر جمال عبيد الذي استثمر كرة عرضية عجز دفاع الميناء عن التعامل معها ليقلص الهلال الفارق، بعد ذلك استغل الميناء اندفاع الهلال ولعب على المساحات الفارغة من خلال القصير المكير جهاد سعيد محور الخطورة الميناوية، حيث سنحت له فرصة للتسجيل من خلال محسن الخضر بديل عصمت خدشي إلا أنه لم يتعامل معها بشكل جيد ومع وصول الشوط الى نهايته سجل محسن هدف الميناء الرابع الذي أنهى به المباراة بالنسبة للهلال، حيث سنحت لجهاد فرصتين لزيادة الغلة إلا أن ذلك لم يتحقق لتنتهي المباراة بفوز ميناوي هو الخامس تحت قيادة الكابتن عمر البارك، فيما زادت أمور الهلال تعقيداً بهذه الخسارة.

أدار اللقاء أكرم جمعان وحمود المقفزي وحامد عمر ولؤي البغدادي رابعاً وراقبه إبراهيم الصارطي وعبدالله سالم مراقبا للحكام.

هوامش

> البارك مدرب الميناء خامة تدريبية تؤكد نجاحها مع الفريق بتحقيقه الفوز الخامس.

> جهاد قاسم ورأفت منيف ورامي جميل ثلاثي ميناوي تميز في اللقاء.

> الهلال قدم مستوى جميلاً في الشوط الثاني من خلال لاعبيه الشباب قليلي الخبرة.

> المباراة حضرها م. أنيس السماوي، الرئيس التنفيذي لنادي الميناء الذي يسعى الى الخروج بالفريق من (الزنقة) وهو حتى الآن ناجح في ذلك.

> الكابتن خليل طه خليل، مدير الكرة بنادي الميناء تفاعل كثيراً ووجه من على دكة الاحتياط وكان سعيداً بالفوز.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى