فضيحة التلاعب: 13 لاعبا من المنتخب الايطالي وعدد من النجوم معنيون بالامر

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
لقطة من المباراة الاستعدادية الأولى لمانشستر يونايتد
لقطة من المباراة الاستعدادية الأولى لمانشستر يونايتد
لم يمثل أي لاعب في الدوري الايطالي لكرة القدم امام القضاء الرياضي في فضيحة التلاعب بنتائج مباريات الدوري في موسم 2004-2005، لكن 13 لاعبا من المنتخب الفائز بكأس العالم 2006 وعددا كبيرا من النجوم سيتأثرون بالعقوبات التي طالت الاندية المتورطة التي تخشى بدورها هروبا كثيفا لهؤلاء النجوم.

يوفنتوس:جانلويجي بوفون وفابيو كانافارو وجانلوكا زامبروتا وماورو كامورانيزي واليساندرو دل بييرو (ايطاليا) ودافيد تريزيغيه وليليان تورام وباتريك فييرا(فرنسا) وإيمرسون (البرازيل) وبافل ندفيد (تشيكيا) وروبرت كوفاتش (كرواتيا) وزلاتان ابراهيموفيتش (السويد).

ميلان: اليساندرو نستا وجنارو غاتوزو واندريا بيرلو والبرتو جيلاردينو وفيليبو اينزاغي (ايطاليا) وديدا وكافو وكاكا (البرازيل) واندري شفتشنكو (اوكرانيا، انتقل إلى تشلسي الانكليزي) وماريك يانكولوفسكي (تشيكيا) وداريو سيميتش (كرواتيا) وسوهان فوغل (سويسرا) وزيليكو كالاتش (استراليا).

فيورنتينا: لوكا طوني (ايطاليا) وتوماس اويفالوسي (تشيكيا).

لاتسيو: انجلو بروتزي وماسيمو اودو (ايطاليا) وفالون بهرامي (سويسرا).

سولسكيار يحرز هدفين لمانشستر يونايتد في مرمى اورلاندو
احرز المهاجم النرويجي اولي جونار سولسكيار هدفين لنادي مانشستر يونايتد الانجليزي الذي يلعب له خلال المبا راة الودية التي فاز فيها النادي الانجليزي على نادي اورلاندو بايرتس الجنوب افريقي بأربعة أهداف نظيفة أمس السبت.

وكان سولسكيار أمضى المواسم الثلاثة الاخيرة بعيدا عن الملاعب بسبب الاصابات.

وأحرز سولسكيار الهدفين في الشوط الاول من المباراة.

وأضاف كيرين ريتشاردسون وحارس مرمى الفريق الافريقي فرانسيس تشانسا هدفي الفريق الانجليزي الاخرين.

واجتذبت المباراة جمهورا كبيرا بلغ نحو 40 ألف مشاهد.

وسيلعب الفريق الانجليزي مباراتين أخريين خلال جولته الحالية في جنوب افريقيا.

وسيلتقي الفريق الانجليزي يوم الثلاثاء المقبل مع نادي كايزر تشيفس في مدينة كيب تاون.

وكان آخر هدف أحرزه سولسكيار لمانشستر يونايتد في مباراة رسمية في مرمى نادي باناثينايكوس اليوناني في دوري الابطال الاوروبي لكرة القدم في سبتمبر من عام 2003م.

"مستحيلة عمليا" بالنسبة الى يوفنتوس
اعتبر المدرب الجديد لنادي يوفنتوس الايطالي لكرة القدم الفرنسي ديدييه ديشان أن مهمة ناديه "مستحيلة عمليا" بالعودة الى دوري الدرجة الاولى خلال عام بعد ان تم إنزاله الى الدرجة الثانية وحسم 30 نقطة من رصيده لتورطه في فضيحة التلاعب بالنتائج.. وقال ديشان الذي تولى المهمة بعد رحيل فابيو كابيللو الى ريال مدريد الاسباني "من الصعب العودة الى الدرجة الاولى في سنة واحدة بعد حسم 30 نقطة، الامر مستحيل عمليا". وأضاف :"علينا واجب ان نحاول لأن يوفنتوس يمثل بالنسبة الينا جميعا حافز فخر"..وقد أنزل القضاء الرياضي عقوبات شديدة ضد يوفنتوس بإنزاله الى الدرجة الثانية وحسم 30 نقطة من رصيده في موسم 2006-2007، وأكد رئيسه الجديد جوفاني كوبوللي جيغلي انه سيستأنف الحكم. .ويواجه ديشان خطر رحيل نجوم الفريق الى اندية اخرى بعد قرار إنزاله الى الدرجة الثانية.

باير ليفركوزن يقترب من ضم المدافع الدولي التونسي كريم حقي
اعلن نادي باير ليفركوزن الالماني لكرة القدم انه اقترب من ضم الدولي التونسي كريم حقي مدافع ستراسبورغ الفرنسي الذي هبط الى الدرجة الثانية.. وقال المدير العام لباير ليفركوزن فولفغانغ هولتسهاوزر "تمت تسوية آخر التفاصيل ولم يبق سوى توقيع رئيس نادي ستراسبورغ وهو متوقع مطلع الاسبوع المقبل".. وسيوقع حقي الذي انضم الى ستراسبورغ عام 2004، على عقد لمدة 3 اعوام للدفاع عن الوان صاحب المركز الخامس في ترتيب الدوري الالماني في الموسم الماضي.

خسارة بايرن ميونيخ امام ستراسبورغ صفر-2
خسر بايرن ميونيخ بطل الدوري الالماني لكرة القدم امام ستراسبورغ الهابط الى الدرجة الثانية الفرنسي صفر-2 في المباراة الودية التي اقيمت أمس السبت في ستراسبورغ.. وسجل رومان غاسمي (74) وجيريمي بيربيه (82) الهدفين

اختطاف رئيس اللجنة الاولمبية العراقية في بغداد
اعلن مصدر أمني عراقي أمس السبت ان مسلحين مجهولين اختطفوا رئيس اللجنة الاولمبية العراقية أحمد الحجية السامرائي مع ثلاثين شخصا آخرين في بغداد.. وقال المصدر ان "مسحلين مجهولين اختطفوا السامرائي واكثر من ثلاثين شخصا من المركز الثقافي النفطي في منطقة الكرادة (جنوب بغداد)". .من جانبه، قال عضو المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية العراقية حسين العميدي لوكالة "فرانس برس" أن "حوالي خمسين مسلحا هاجموا المركز الثقافي النفطي واقتادوا السامرائي وإثنين من معاونيه فقط بعد أن أوثقوا أيديهم وعصبوا أعينهم".. وأوضح أن "المسلحين قاموا بإطلاق النار في قاعة الاجتماع وهددوا الحاضرين بالقتل لإرغامهم على البقاء في أماكنهم قبل ان يوثقوا أيدي السامرائي ومعاونيه ويعصبوا أعينهم".. من جهة اخرى، اكد احد اعضاء اللجنة الاولمبية العراقية لفرانس برس ان "المسلحين اختطفوا صائب الحكيم رئيس اتحاد الالعاب المائية وأحد الحراس الشخصيين للسامرائي".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى