إرسال دفعة جديدة من الجنود الالمان إلى جمهورية الكونغو

> كولونيا «الأيام» د.ب.أ :

>
إرسال دفعة جديدة من الجنود الالمان
إرسال دفعة جديدة من الجنود الالمان
غادر 170 من جنود الجيش الالماني صباح أمس الأحد ألمانيا متوجهين إلى جمهورية الكونغو الديمقراطية للمشاركة في المهمة الاوروبية لتأمين أول انتخابات حرة في الكونغو في الثلاثين من الشهر الجاري.

وكان في وداع الجنود الالمان قبل سفرهم في أول مهمة عسكرية للاتحاد الاوروبي في أفريقيا بمطار "كولونيا/فان" مجموعة رفيعة المستوى من قادة الجيش الالماني.

وقال راينر جلاتس قائد مركز قيادة العمليات إن الجنود الالمان البالغ عددهم 780 جنديا والمشاركين في مهمة الاتحاد الاوروبي بالكونغو لديهم مهمة واضحة تتمثل في تأمين الانتخابات الرئاسية والبرلمانية هناك مؤكدا أن "أهالي الكونغو يعلقون آمالا كبيرة علينا".

وكانت عمليات نقل الجنود الالمان إلى الكونغو قد بدأت قبل أسبوع وصاحبتها موجة من الانتقادات لهدف المهمة,وبهذه الدفعة التي أرسلت توشك علميات إرسال الجنود الالمان على الانتهاء.

وكان في صحبة الجنود الالمان المتوجهين إلى كينشاسا ومن بينهم ثلاث مجندات 30 من زملائهم الهولنديين. يذكر أن مهمة الاتحاد الاوروبي في الكونغو محددة بأربعة أشهر.

وقال فولفجانج أوتو قائد قيادة القوات البرية للجنود: "يساهم وجودكم هناك في تشجيع المواطنين على التوجه إلى صناديق الاقتراع في أجواء آمنة".

وسيعمل الجنود الالمان في إطار قوة أوروبية يبلغ قوامها 2000 جندي على تأمين أول انتخابات حرة تشهدها الكونغو منذ ما يزيد عن أربعة عقود.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى