«الأيام الرياضي» تشارك الكابتن البريد في مهرجان اعتزاله البريد: أشكر الجميع ووداع اللاعب للملاعب فراق صعب وشرف والبارك وعفارة كانوا ملح المهرجان

> إب «الأيام الرياضي» نبيل مصلح:

>
الرئيس القائد أثناء تكريمه للكابتن البريد عام 1993م
الرئيس القائد أثناء تكريمه للكابتن البريد عام 1993م
ودعت نابولي اليمن نجمها الخلوق الكابتن أحمد عبدالكريم البريد، كابتن فريق الاتحاد والمنتخبات الوطنية بعد عشرين عاما في الملاعب,وكان عصر يوم امس الاول الاثنين وعلى ملعب الكبسي هو موعد مهرجان الاعتزال وسط زخات المطر ومشاركة نجوم اليمن لكرة القدم ممن عاصروا البريد، فكانوا هم ملح المهرجان وهم شرف محفوظ وعمر البارك وخالد عفارة وعبدالسلام الغرباني وزملائه في فريق الاتحاد وهيب الجراش محمد دماج ووليد الشارح ونجوم إب ايهاب النزيلي ورياض النزيلي وفيصل الحاج واحمد رامي وعبده راجح وسليم عبده ومحمود الكحصة وخالد العرومي ووليد الدلالي وانور العوج وعصام ابلان وسمير حسن وخليفة البريد وسام الورافي وغمدان القبلاني وغيرهم من نجوم قابلوا صقر الحالمة المتصدر للدوري حتى الان وكان اللقاء جميلا وقدم النجوم شرف والبارك وعفارة والبريد عزفاً جميلاً في الملعب وخرج اللقاء بفوز الصقر بهدفين وودع البريد الملاعب كلاعب وسوف نشاهده مدرباً ناجحاً إن شاء الله كما وعد هو في اكثر من مرة وقد كرم اللاعب من قبل زملائه وطافوا به الملعب ثم تم تكريم آخر من نائب المحافظ امين الورافي والحضور.

> البريد قال: صعب على اللاعب ان يترك الملاعب لانه عاش فيها وقدم الكثير ولقد كنت سعيدا بمشاركة الزملاء وكانوا ملح المهرجان وفي مقدمتهم شرف والبارك وخالد عفارة ومحمد دماج وغيرهم وأشكر كل من وقف بجانبي وأعد هذا المهرجان وفي مقدمتهم الشيخ الوالد عبدالعزيز الحبيشي، وكذا شوقي هائل، الراعي الرسمي للمهرجان وكذا الاخوة عبدالله غازي وفؤاد العسيري والشيخ احمدالعيسي ود. نجيب العوج وغيرهم ممن وقفوا بجانبي ولرجال الصحافة و«الأيام الرياضي» ومندوبها في إب وخليفتي في الملاعب هو ناشىء الاتحاد وسام الورافي والذي اتوقع له مستقبل مع الاتحاد وأتمنى صعود الاتحاد في الموسم القادم الى الاولى والمحافظة على ذلك بقيادة المدرب عادل المنصوب وان تركت الملعب كلاعب ولكن سوف ابقى على نشاطي في الجانب الآخر وهو التدريب ان شاء الله.

البريد في سطور:
الاسم : احمد عبدالكريم البريد من مواليد 1970م، متزوج وأب لطفلين (مهند، كريم)، المؤهل : بكالوريوس تربية قسم تاريخ .. العمل : مكتب التربية والتعليم مديرية الظهار ، والنادي : نادي الاتحاد الرياضي الثقافي رقم الفانلة (9) العمر الرياضي :(20) عاماً .. عدد المباريات الدولية (69) مباراة وقد اختير ضمن اعضاء منتخب مجلس التعاون العربي (اليمن، مصر، الاردن والعراق 1989م) وتقلد إشارة قائد الفريق من عام 1990-2005م.

كان أصغر مشارك مع المنتخب الوطني الموحد في الدورة الاسيوية الحادية عشرة في الصين 1990م عمره آنذاك 20 عاماً.

المرحوم عارف عبدربه لن ينساه أبدا الكابتن أحمد البريد
المرحوم عارف عبدربه لن ينساه أبدا الكابتن أحمد البريد
حصل على عدد من الشهادات التكريمية اهمها تكريم رئيس الجمهورية عام 1993م.

هداف اليمن في التصفيات التمهيدية لنهائيات كأس العالم 1994م..وحصل على لقب افضل لاعب في محافظة إب موسم 94-95م..نافس على لقب هداف الدوري في اعوام 88-89م و 96-97م.

حصل على لقب ثاني افضل لاعب بعد النجم السعودي طلال المشعل، اثناء المشاركة مع نادي وحدة صنعاء في البطولة العربية ابطال الدوري.

كان له شرف تدريب المنتخب الوطني المشارك في التصفيات التمهيدية لنهائيات كاس آسيا في دولة الكويت الشقيقة عام 2000م بعد إقالة المدرب اليوغسلافي زوران.

شارك مع فريق الاتحاد خارجياً في البطولة العربية والآسيوية ابطال الكؤوس عام 1998م بعد ان حقق مع زملائه بطولة كاس رئيس الجمهورية عندما فاز على الشعلة 1/صفر.

في عام 2004م وفي ظل قيادة الاستاذ عارف الزوكا صعد بالفريق الى اندية الدرجة الاولى.

أحمد البريد كغيره بدأ مشواره الرياضي منذ نعومة اظافره من الحارة الى المدرسة وحقق مع المنتخب المدرسي بالمحافظة بطولة رئيس الجمهورية .

بدأ ظهوره منذ عام 1980م وهو من اسرة رياضية حيث حظي بالتشجيع من افراد اسرته وانضم الى اشبال الفتوة سابقاً فريق الاتحاد حاليا وكان اخوته (علي، يحيى، وطن، د.خالد ، عبدالسلام، وحسن) هم من دعمه وشجعه ووالدته اطال الله في عمرها.

ماذا قالوا عن البريد:
شرف محفوظ قال: شاركت زميلي البريد مع المنتخب الوطني وكان نجماً خلوقاً ومشاركتي اليوم هو دليل على حبي لهذا اللاعب، ويعتبر من اللاعبين الذين نعتز بهم لما قدمه في الملاعب وكنت ومازلت من المعجبين بما قدمه زميلي البريد خلال مشواره.

العميد عبدالقادر علي هلال محافظ حضرموت في اتصال هاتفي قال:

البريد وإلى جانبه نعمان شاهر وشرف محفوظ في دولة الكويت
البريد وإلى جانبه نعمان شاهر وشرف محفوظ في دولة الكويت
البريد اسم معروف في الساحة اليمنية في مجال لعبة كرة القدم فهو قد قدم الكثير لكرة القدم وهو شاب خلوق ومحبوب من الجميع فقد عرفته كثيراً عندما كنت محافظاً في إب ويتميز بموهبة كروية واخلاقيات عالية جعلت الجميع يحترمه فنتمنى له التوفيق بعد ان ترك الملاعب وأن يظهرفي مجال آخر والتدريب هو طريقه.

فؤاد العسيري اداري سابق بالاتحاد وعضو لجنة المهرجان قال: عشرون عاما حافلة بالعطاء والابداع والنجومية فقد عزف البريد فيها اروع الالحان الرياضية وامتع بها الجماهير التي مازالت تتذكره سواء كان مع المنتخب او مع الاتحاد وكذا الفرق الاخرى وكان صعباً علينا توديع نجم مثل البريد وعرفته الجماهير قائدا محنكاً ولاعباً خلوقاً ومحبوباً من الجماهير ولن يبخل البريد على زملائه الناشئين والشباب بحكم معلوماته لانه سوف يتجه الى التدريب وله منا تحياتنا وكان حضور شرف محفوظ وعفارة والبارك وهم امتاع الجماهير بالوفاء تجاه زميلهم فهم اصحاب واجب ومحبوبين في إب فلهم الشكر.

عبدالله غازي، رئيس لجنة المهرجان: بذلنا جهوداً كبيرة مع البريد لانه يستحق ذلك منا جميعاً فالجميع يحب هذا اللاعب بأخلاقه العالية وابداعاته وما قدمه خلال عشرين عاما ليس بقليل تجاه كرة القدم سوى مع الاتحاد او المنتخبات ووداعه خسارة على الكرة اليمنية ولكن هذا هو الواقع الرياضي وسوف نشاهده كمدرب بالتوفيق يا كابتن.

عبدالرحيم الخشعي رئيس فرع القدم وامين غياث امين عام الفرع قالا: عرفنا البريد منذ بدايته مع فريق السلام ثم الاتحاد ومع المنتخبات وما قدمه للكرة يجعل الجميع يحترمه ويجعله يحتل مكانة عالية في قلوب الجميع والمهرجان الذي أقيم له هو خير دليل على عطائه الكروي انها رسالة لكل المبدعين والمواهب ان يقدموا افضل ما عندهم مثل البريد احمد حبيب الكل.

نصر عبدالمغني: ان الانطباع العام عن البريد يعتبر اولاً انساناً بكل ما تعنيه الكلمة من معنى ولاعباً اخلاقياً داخل الوطن وخارجه وهو لاعب من الطراز الفريد قدم الكثير خلال عشرين عاما وسيواصل تقديم المزيد في مجال التدريب ونتمنى له التوفيق في الايام القادمة في مجال عمله وحياته الاسرية فهو بطل كروي.

وكان مسك الختام مع الاخ صادق العرومي، اداري سابق في الاتحاد وواحد من عاصروا البريد ايام الفتوة والسلام قال: البريد يستحق اكثر من هذا التكريم فهو قدم الكثير للرياضة بشكل عام والاتحاد بشكل خاص فعشرون عاما ليست بقليل جعلت الجميع يحترمه ويقدره ووجود شرف والبارك وعفارة هو خير دليل على ذلك.

الشخصيات التي كرمت البريد:
شوقي أحمد هائل، الشيخ أحمد العيسي، اتحاد كرة القدم، الشيخ علي جلب رئيس نادي الشعب، الشيخ صادق أمين ابوراس، شركة سبأ فون، الشيخ فيصل هبه، نادي الاتحـاد الرياضي، نادي شعب إب الرياضي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى