مانيلا ترفع مستوى التأهب عقب تهديدات ضد ارويو

> مانيلا «الأيام» رويترز :

> رفعت قوات الامن الفلبينية مستوى التأهب في العاصمة مانيلا أمس الثلاثاء اثر مزاعم بشأن مؤامرة حاكتها عناصر مارقة بالجيش ومتمردون شيوعيون للاطاحة برئيسة البلاد جلوريا ماكاباجال أرويو,ويصدر الجيش والشرطة والحكومة في الفلبين عادة تحذيرات من التهديدات الامنية قبل المناسبات الكبرى على غرار الخطاب السنوي عن حالة الامة والمقرر ان تلقيه ارويو امام البرلمان يوم الاثنين المقبل.

وخضع ثلاثة من رجال الاعمال البارزين كانت لهم صلة بمحاولة احبطت للاستيلاء على السلطة في فبراير شباط للاستجواب الاسبوع الجاري في مكتب التحقيق الوطني للاشتباه في تمويلهم للحركات المناوئة لارويو.

وقال اجريميو كروز المتحدث باسم شرطة العاصمة "رفعنا مستوى التأهب" مضيفا ان ذلك جزء من الاستعدادات الجارية لضمان عدم حدوث اي شيء يعكر صفو اليوم الذي تلقي فيه ارويو خطابها.

وتابع "شاهدنا وثائق وادلة تشير إلى تهديدات من جماعات يمينية متطرفة تحالفت قواهم مع اليسار."

وتذرعت ارويو بمزاعم عن مؤامرة لعناصر مارقة بالجيش ومتمردين شيوعيين وخصوم سياسيين لاعلان حالة الطواريء لفترة وجيزة في فبراير شباط بعد نجاتها من محاولة لعزلها من منصبها العام الماضي بشأن دعاوى تتعلق بتزوير الانتخابات والفساد المالي.

وقال فيدال كويرول رئيس شرطة مانيلا ان نقاط تفتيش اعدت لحراسة مستودعات النفط ومنشآت الطاقة والمياه والاتصالات ومحطات القطارات والحافلات.

واضاف انه سيجري نشر حوالي 13 الف ضابط شرطة و1000 جندي حول مبنى البرلمان والقصر الرئاسي وعدد من معسكرات الشرطة والجيش.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى