استعادة اقليم احتلته حركة طالبان في جنوب افغانستان

> كابول «الأيام» ا.ف.ب :

>
استعادة اقليم احتلته حركة طالبان في جنوب افغانستان
استعادة اقليم احتلته حركة طالبان في جنوب افغانستان
اعلنت وزارة الدفاع الافغانية أمس الأربعاء استعادة القوات الافغانية والتحالف الدولي لمنطقة في اقصى جنوب افغانستان كانت احتلتها أمس الأول الثلاثاء حركة طالبان,وكان ناشطون في حركة طالبان احتلوا منطقتي غارمسير وناواي باراكزايي في جنوب ولاية هلمند التي تشهد نسبة كبيرة من العمليات التي تقوم بها طالبان.

واكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الجنرال ظاهر عظيمي ان القوات الافغانية والتحالف الدولي استعادت الاربعاء منطقة غارمسير بعد ان كانت استعادت منطقة ناواي أمس الأول الثلاثاء.

وقال "الساعة 07:30 صباحا (03:00 تغ) استعدنا سيطرتنا على منطقة غارمسير في عملية مشتركة للقوات الافغانية والتحالف".

وكانت العملية مستمرة ولم يشر المتحدث الى سقوط ضحايا. وقال "حررنا المنطقة منذ بضع ساعات وسنضع حصيلة مفصلة للعملية لاحقا".

وكان المتحدث باسم الرئاسة الافغانية كريم رحيمي اشار أمس الأول الثلاثاء الى ان غارمسير الواقعة على اطراف صحراء بلوشستان على بعد 200 كلم من الحدود الباكستانية، وقعت في ايدي المتمردين بعد اسبوعين من القتال.

واضاف "بعد 16 يوما من المقاومة الشجاعة، اضطرت قوات شرطتنا التي تتالف من 42 رجل فقط للانسحاب. وبعد رحيلها، وصلت ثماني سيارات تقل عناصر طالبان قادمة من الجانب الآخر للحدود واستولت على المنطقة".

وافاد مسؤول في وزارة الداخلية ان المتمردين رفعوا في غارمسير علم الحزب الاسلامي الباكستاني "جامعة علماء الاسلام"، وكان من ابرز الجهات الداعمة لحركة طالبان في التسعينات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى