فينجر يعرب عن قلقه بشأن بداية مشوار آرسنال ببطولة دوري الابطال

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
نادي آرسنال
نادي آرسنال
أعرب الفرنسي آرسين فينجر مدرب نادي آرسنال الانجليزي لكرة القدم عن قلقه من أن يعاني فريقه من بداية محبطة على ملعبه الجديد "استاد الامارات" حيث اعترف بأن فريقه يواجه مشكلة في التأهل لنهائيات بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم المقبل. وذكرت وسائل الاعلام البريطانية أمس الجمعة أنه برغم ثقة فينجر في أن آرسنال سيقدم موسما قويا على مستوى مسابقة الدوري الانجليزي الممتاز هذا الموسم إلا أنه أبدى مخاوفه من عدم ظهور آرسنال بمستوى جيد عندما يبدأ مشواره بالتصفيات المؤهلة لدوري الابطال في الثامن أو التاسع من أغسطس المقبل. وأكد فينجر أن سبب مخاوفه هو أن العديد من أبرز نجوم الفريق لن يعاودوا الانضمام إليه سوى قبل أيام قليلة من أولى مباريات آرسنال بالدور الثالث من تصفيات دوري الابطال إما لانهم مازالوا يقضون عطلات كأس العالم أو لانهم مصابون. وقال فينجر :"إن لاعبينا الاساسيين الذين شاركوا في كأس العالم مثل تييري هنري وينز ليمان سيعودون في الثاني من أغسطس المقبل". وكان 11 لاعبا أساسيا بآرسنال قد غابوا عن تدريبات الفريق التي جرت أمس الأول على استاد "الامارات" الجديد الذي يسع 60 ألف متفرج. وأضاف فينجر :"ربما لن نكون مستعدين تماما لبطولة دوري الابطال عندما تبدأ".

وكان الفريق قد اجرى تدريبه الاول على ملعبه الجديد الذي يحمل اسم "استاد الامارات" بحضور نحو عشرين الفا من انصاره.

واشرف المدرب الفرنسي ارسين فينغر على التدريبات التي شارك فيها التوغولي ايمانويل اديايور والبيلاروسي الكسندر هليب والاسباني مانويل المونيا والتشيكي توماس روزيسكي.

وقال فينغر :"انه ملعب رائع ولذلك يجب ان يكون الفريق رائعا ايضا"، مضيفا "نحن مقتنعون اننا نملك فريقا كبيرا وسيكون هدفنا هذا الموسم تحقيق نتائج لافتة.

ويتسع الملعب لـ 60 الف مشجع، وسيحتضن المباراة الاولى اليوم السبت تكريماً للنجم الهولندي دنيس بيرغكامب وتجمع فريقه ارسنال واياكس امستردام الهولندي وسيشارك في هذه المباراة مجموعة من النجوم المعتزلين أبرزهم ماركو فان باستن

اما اول مباراة رسمية تقام على استاد الامارات فستكون في التاسع عشر من اغسطس المقبل بين ارسنال واستون فيلا في المرحلة الاولى من الدوري الانكليزي لموسم 2006-2007.

وكانت شركة "طيران الامارات" وقعت عقدا لرعاية ارسنال مقابل نحو 150 مليون يورو يقضي بإطلاق اسم الامارات على الملعب الجديد لمدة 15 عاما، مع ارتداء لاعبي الفريق اللندني قمصانا تحمل شعار الشركة لثمانية مواسم بدءا من الموسم المقبل.

ايقاف زيدان 3 مباريات وماتيراتزي مباراتين
اعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يوم أمس الأول الخميس ايقاف قائد وصانع العاب المنتخب الفرنسي زين الدين زيدان 3 مباريات وتغريمه 7500 فرنك سويسري (4800 يورو) عقابا له على توجيه ضربة برأسه الى مدافع المنتخب الايطالي ماركو ماتيراتزي في المباراة النهائية لمونديال المانيا.

وعاقب الاتحاد الدولي أيضا ماتيراتزي بإيقافه مباراتين وتغريمه 5 آلاف فرنك سويسري (نحو 3200 يورو) لاستفزازه زيدان.

واوضح المتحدث بإسم الاتحاد الدولي اندرياس هيرين خلال قراءته بيان الفيفا :"بما ان زيدان اعتزل اللعب نهائيا، فإن لجنة الانضباط اخذت علما بأن الدولي الفرنسي سيكون تحت تصرف الفيفا للقيام بأنشطة انسانية لصالح الاطفال والمراهقين".

واكد الاتحاد الدولي ان استفزازات ماتيراتزي لزيدان لم تكن عنصرية دون ان يكشف عن التفاصيل.

وتابع :"وافق اللاعبان بالاجماع على ان استفزازات ماتيراتزي تمس بالشرف لكنها ليست عنصرية".

من جهة اخرى، لم تجرد لجنة الانضباط زيدان من جائزة افضل لاعب في المونديال خلافا لما كان اعلنه رئيس الفيفا السويسري جوزيف بلاتر.

واوضح هيرين :"لم يتم التطرق الى هذه المسألة من قبل لجنة الانضباط"، مشيرا الى ان تتويج زيدان افضل لاعب في المونديال جاء اثر تصويت شارك فيه جميع الصحافيين على اساس "الاداء الرائع" للدولي الفرنسي في العرس العالمي.

وكان زيدان اعلن في 12 يوليو الحالي في حديثين لقناتي "كانال بلوس" وتي اف 1" الفرنسيتين انه ضرب ماتيراتزي لتلفظه بكلمات نابية طالت "الام والاخت"، لكن ماتيراتزي نفى ان يكون وجه كلاما الى ام زيدان.

وكانت لجنة الانضباط استمعت الى زيدان لمدة ساعة ونصف الساعة يوم أمس الأول الخميس، وخرج الاخير دون الادلاء بأي تصريح برفقة رئيس الاتحاد الفرنسي جان بيار اسكاليت والمدير الرياضي المساعد جان لابيير.

وكانت اللجنة استمعت الى ماتيراتزي في 14 يوليو الحالي.

وكان زيدان، الذي اعلن اعتزاله قبل المونديال، وجه ضربة برأسه الى صدر مدافع المنتخب الايطالي وطرد على اثرها في الدقيقة 110 من المباراة النهائية التي انتهت بفوز ايطاليا بركلات الترجيح 5-3 (الوقتان الاصلي والاضافي 1-1).

وعزا زيدان اسباب ذلك الى استفزاز من قبل ماتيراتزي من خلال تلفظه بكلمات نابية طالت "الام والاخت"، لكن ماتيراتزي نفى ان يكون وجه كلاما الى ام زيدان.

يذكر ان زيدان اختير من قبل الصحافيين افضل لاعب في نهائيات مونديال المانيا رغم طرده في المباراة النهائية بحصوله على 2012 نقطة مقابل 1977 لقائد منتخب ايطاليا فابيو كانافارو، لكن رئيس الفيفا جوزيف بلاتر اعلن في وقت لاحق ان النجم الفرنسي قد يجرد من الجائزة.

تورام: ماتيراتزي لايستحق الحياة
شن المدافع الفرنسي الدولي ليليان تورام لاعب يوفنتوس الايطالي هجوما عنيفا ضد ماركو ماتيراتزي مدافع المنتخب الايطالي ولاعب انترميلان بعد تسببه في حصول زين الدين زيدان على البطاقة الحمراء في المباراة النهائية لكأس العام، واعتبره بأنه «لايستحق الوجود في الحياة».

وقال تورام في تصريحات صحفية ان الاشخاص الذين يتسببون في حدوث المشاكل يجب ان يتم عقابهم وفي ذلك اشارة لماتيراتزي. واضاف مدافع «الديوك» ان هناك فصيلة من الاشخاص مثل ماتيراتزي لايستحقون الحياة لانهم يعتبرون الجزء المريض من كرة القدم ويعطون مؤشرا سلبيا. واشار تورام : للاسف فقد وقع زميلي زيدان في الفخ فماتيراتزي قد قام بتوجيه الفاظ نابية له ولعائلته.. لقد تفهمت رد فعل زيدان رغم انه لم يكن من المفترض ان يفعل ذلك.

لقطة لا تحتاج إلى تعليق
لقطة لا تحتاج إلى تعليق
تبادل الاتهامات بين يوفنتوس والإنتر!
أعلن ماسيمو موراتي مالك نادي إنتر ميلان الإيطالي أن ناديه سيقاضي المدير الفني السابق لنادي يوفنتوس لوسيانو موجي، بسبب تصريحاته عن رئيس ناديه في حديث صحفي.

وكان موجي قد أعلن في حديث نشر بجريدة «ريبوبليكا» اليومية أنه من غير العدل أن يحصل الإنتر علي لقب الدوري الإيطالي بعد العقوبات الموقعة علي أندية يوفنتوس وميلان وفيورنتينا ولاتسيو. كما أعرب موجي، بعدما أنكر كل الاتهامات الموجهة إليه، أنه من الظلم هبوط العديد من اللاعبين إلي الدرجة الثانية بالدوري الإيطالي.

واتـهم موجي جياسنتو فاشيتي رئيس الإنتر بالاشتراك في عملية الاتصالات المـشبوهة.

ومن جهته رد موراتي في تصريح نشره الموقع الرسمي للنادي: «هذه الاتهامات من أشخاص مشكوك فيهم، وفاشيتي فوق الشبهات، ونحن في الإنتر سنقاضي موجي، لأننا لا نملك شيئاً نفعله في هذه الأحداث، ولا يجب أن نعطي اهتماماً لها». ونفي موراتي أي صلة للإنتر بالأحداث التي وقعت الموسم الماضي في الدرجة الأولى للدوري الإيطالي أحد أكبر دوريات كرة القدم في القارة العجوز.

فياريال يطرح لاعبه الارجنتيني سورين للبيع
أعلن نادي فياريال الاسباني لكرة القدم أمس الجمعة أنه مستعد لبيع ظهيره الايسر الارجنتيني خوان بابلو سورين لتتجه أنظار الاندية في أوروبا بشكل كبير إلى اللاعب البالغ من العمر 30 عاما. ومن المفترض أن يستمر عقد سورين مع فياريال حتى عام 2008 ولكن اللاعب يبدو أنه أصبح فائضا عن حاجة النادي الاسباني. وقال فرناندو رويج رئيس نادي فياريال أمس : "إننا نتفاوض بشأن رحيل سورين في هذا الصيف".. وأضاف رويج :"لعدة مواسم.. كان بيعه مؤكدا تقريبا.. ونحن تلقينا عدة عروض بالفعل".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى