مهرجان اعتزال هادي .. يوم "غير عادي"..الفنانون والقدامي والجماهير أحسنت توديع نجم مصر في احتفالية كبري .. سامي يوسف أسعد الحضور وشيتوس مفاجأة

> القاهرة «الأيام الرياضي» وكالات:

>
احمد شوبير يقدم حفل الاعتزال للكابتن هادي
احمد شوبير يقدم حفل الاعتزال للكابتن هادي
يوم غير عادي عاشته جماهير مصر عامة وجماهير الأهلي خاصة وهي تودع النجم الجميل هادي خشبة بعد ان أعلن اعتزاله اللعب في أعقاب مشوار طويل من النجاح والعطاء والتفوق حصد خلاله العديد من الألقاب.. وإن كانت شهادة تفوقه علي المستوي الأخلاقي هي الأروع والأجمل.

بادر الجميع لتكريم هادي خشبة.. والتفوا حوله بكل حب وود.. وكان علي رأسهم أعضاء مجلس إدارة الأهلي برئاسة حسن حمدي ونائب رئيس النادي محمود الخطيب والأعضاء خالد مرتجي والعامري فاروق ومعهم الدكتور حسن مصطفي والمهندس إبراهيم المعلم. وفي الملعب كانت لحظات الوداع والاعتراف بالجميل ورده لنجم طالما أعطي الكثير والكثير.

بدأ المهرجان باستعراض لناشئي الأهلي الموهوبين وأكدوا من خلال استعراضهم لفنون اللعبة ان الأهلي مليء بلاعبين علي مستوي طيب.

بعد هذا العرض أقيمت مباراة شارك فيها الفنانون واللاعبون القدامي ومنهم: إبراهيم عبدالصمد وطاهر أبوزيد وعلاء ميهوب وجمال السيد وأحمد أيوب وسيد عبدالحفيظ وتشيرنو وعمرو أنور وأسامة عرابي وأحمد ساري وهشام حنفي وتامر حفني وعصام عبدالعال ومعهم الفنانون محمد رياض ومحمود عزب "شو" وسعد الصغير وإيمان البحر درويش وكان اللقاء ساخنا ومثيرا حيث امتلأ بلاعبين صغار زاملوا هادي مشواره وبعضهم لا يزال في الملعب حتي الآن وشهد أهدافا عديدة وجملية من الطرفين وبرغم ذلك تولي طاهر أبوزيد وإبراهيم عبدالصمد وعرابي وميهوب لمسات فنية طيبة وبعد انتهاء هذا اللقاء دخل أحمد شوبير نائب رئيس اتحاد الكرة كمقدم ليوم الاعتزال وألهب حماس الجماهير ووجه كلمات الشكر للجماهير قاطبة وقام بالتقديم للفنان العالمي سامي يوسف وبالفعل قدم سامي يوسف وصلة غنائية رائعة تفاعلت معها الجماهير وغنت له كثيرا وأحسنت استقباله وظلت تهتف له وهو يطوف الملعب حتي جلس في المقصورة مع مجلس إدارة الأهلي.. وكان وائل رياض "شيتوس" مفاجأة الليلة الجميلة عندما صاحب لحظة خروج هادي بأغنية جميلة تعبر عن سيرة هادي ومسيرته ومدي حب الجماهير له.

لحظة الوداع

وبعد 40 دقيقة من اللقاء خرج هادي خشبة من الملعب.. وقبل خروجه أجري معه شوبير حوارا في الملعب وجه خلاله هادي كلمة شكر لكل من ساهم في مهرجان اعتزاله خاصة الأهلي وإداراته التي وقعت معه طوال 20 سنة وقال: انني اعتذر عن كل خطأ صدر مني وأعدكم بأن تكون الأيام القادمة أفضل وبعد هذه الكلمات أعلن هادي القسم الذي تكلم عنه من قبل وأكد فيه أهمية ان يحافظ اللاعب علي نفسه وعلي موهبته وان يحترم والديه ومربيه ويظل في أفضل حال طالما ظل لاعبا في الملعب.

وبعد الكلمات تلقي هادي كلمات الاحتفاء ثم الهدايا وكان أبرزها درع اتحاد الكرة وسلمه شوبير درع نادي الزمالك وقدمه عبدالحليم علي ودرع نادي بترول أسيوط وقدمه حارس المرمي طارق سليمان وأحيط هادي بالكثيرين يطالبونه بالرجوع عن قراره ولكن انطلق يطوف الملعب ويستقبل تحية الجماهير ثم خرج وعاد مرة أخري وصعد للمقصورة الرئيسية وقام بتحية كل من فيها قبل ان يسدل الستار علي مشوار نجم قلما يتكرر في ملاعبنا.

وكانت ليلة الخميس هي حقا ليلة التكريم ورد الجميل لنجم النجوم هادي خشبه كابتن الفريق الأول لكرة القدم بالأهلي في يوم اعتزاله .. وبرهنت جماهير الكرة المصرية بمختلف انتماءاتها علي تقديرها للنجم هادي وأثبتت أنها تقدر الاخلاق وتقدر اللاعب الملتزم ..

ولعب الأهلي بتشكيل مكون من نادر السيد وعماد النحاس وشادي محمد وأحمد السيد واسلام الشاطر وطارق السعيد ومحمد صديق وحسام عاشور وابوتريكة وفي المقدمة اسامة حسني وعماد متعب .

أما المنتخب الوطني فمثله كل من عصام الحضري ولعب هادي خشبة ليبرو وامامه وائل جمعة وتامر عبدالوهاب وأحمد المحمدي وطارق السيد ومحمد شوقي ومعتز اينو وجدو ومصطفي جعفر وعمرو زكي .. ولعب هادي 15 دقيقة مع المنتخب ثم انتقل للأهلي لينهي مشواره بالفانلة الحمراء وجرت تغييرات عديدة في الفريقين وتعديلات معتادة في مباريات الاعتزال وكان الشوط الأول متكافئا حتي احرز عبدالحليم علي هدف التقدم للمنتخب .. وفي الدقيقة 40 من الشوط بدأت لحظة التكريم غير العادية لنجم النجوم وجنتلمان الكرة المصرية هادي خشبة الذي خرج وسط نجوم الأهلي ,

وقدموا له اغنية هادي نجم النجوم بصوت وائل رياض واشاد شوبير مقدم فقرات المهرجان بهادي وأخلاقه ثم احتفي الأهلي بابنه .

وتحدث هادي للجمهور موجها اليهم كلماته قائلا : بسم الله الرحمن الرحيم اشكركم علي وجودكم في يومي وهذا الحضور فوق رأسي وأشكر كل من ساهم في هذا المهرجان وأشكر الأهلي علي وقوفه بجواري علي مدار 20 عاما , وأشكر كل جمهور مصر الذي قدرني واخص جمهور الأهلي الكبير .. ولو كنت قصرت في أي شيء فسامحوني وانشاء الله سأعوض ذلك في السنوات المقبلة لو كان لي عمر . وعندما سأله شوبير عن خليفته في الملاعب قال هادي اللاعب الذي سيلتزم بهذا القسم سيكون هو خليفتي ثم ردد هادي القسم قائلا : اقسم بالله العظيم أن أبذل كل ما في وسعي لأحافظ علي موهبتي التي وهبني الله تعالي إياها وأن أحافظ علي صحتي التي أنعم الله بها علي وان اتجنب ايذاء نفسي او ايذاء زملائي وأن أحسن إلي زملائي في فريقي وفي الفرق المنافسة وأن احترم مدربي ومديري والمشرفين علي وأن اكون بارا بوالدي وكل من أحسن إلي وأن احرص علي التفوق والتميز وتنمية مهاراتي , وأن أتفاني في التدريب والمباريات حتي أحقق الفوز للنادي ورفعة الوطن .

نادي الزمالك ممثلا بالمهاجم عبدالحليم علي يقدم درع النادي لهادي خشبة
نادي الزمالك ممثلا بالمهاجم عبدالحليم علي يقدم درع النادي لهادي خشبة
ثم احتفل هادي مع مكرميه وسط اغنيته الخاصة وطاف الملعب وصفق له الجمهور وتلقي الهدايا من أحبائه ومن الشركات المختلفة ثم طاف الملعب ليحيي الجميع ويشكرهم علي حضورهم في يوم اعتزاله كرة القدم .. ثم ذهب إلي مانويل جوزيه وزملائه والجهاز المعاون يتلقي التهاني منهم .

ثم تم استئناف المباراة وفي الشوط الثاني جرت العديد من التغييرات في الأهلي ولعب أحمد شديد قناوي وأمير عبدالحميد وأحمد صديق في الأهلي حتي الحكمان اللذان ادار الشوط الأول وهما جمال الغندور ورضا البلتاجي تم تغييرهما ولعب بدلا منهما الحكم الدولي سمير محمود عثمان .. كما جرت في صفوف المنتخب العديد من التغييرات وسارت المباراة بهدوء في القالب الودي مع حماس قليل بعد أن تم تغيير معظم اللاعبين الذين بدأوا اللقاء وحاول الأهلي التعادل لكن هذا لم يتحقق له إلا في الدقائق الأخيرة عن طريق طارق سعد المنضم له حديثا من الشرقية للدخان . لينتهي اللقاء بالتعادل 1/1 في يوم تكريم النجم هادي خشبة .

الزمالك يكافأ هادي خشبه بدرع النادي
قررت إداره نادي الزمالك إهداء درع النادي لكابتن منتخب مصر والنادي الأهلي هادي خشبه في مهرجان إعتزاله وجاءت ذالك البادره الطيبه من الزمالك تكريما للاعب خلال مشواره في الملاعب المصرية ، كان من خلالها قدوه حسنة للاعبي الكرة المصرية حيث أنه كان ملتزما وخلاوق .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى