البابا يدعو مجددا الى وقف اطلاق النار في لبنان وبدء المفاوضات

> لي كومب «الأيام» ا.ف.ب :

>
البابا بنديكتوس السادس عشر
البابا بنديكتوس السادس عشر
جدد البابا بنديكتوس السادس عشر أمس خلال صلاة أمس الأحد دعوته الى وقف اطلاق النار في لبنان وبدء المفاوضات "بمساعدة الاسرة الدولية"واراد البابا الذي دعا "كل المؤمنين" الى تخصيص أمس الأحد للصلاة من اجل حل الازمة في الشرق الاوسط "التاكيد بقوة على دعوة افرقاء النزاع لوقف اطلاق النار فورا،والسماح بارسال المساعدات الانسانية، والسعي بمساعدة الاسرة الدولية الى فتح باب المفاوضات".

واكد البابا انه يريد "اغتنام الفرصة للتاكيد على حق اللبنانيين بوحدة وسيادة بلدهم، وعلى حق ال اسرائيليين بالعيش بسلام في دولتهم، وعلى حق الفلسطينيين بوطن حر وسيد".

واضاف البابا في عظته "اشعر انني قريب بشكل استثنائي من المجموعات المدنية التي لا وسائل لديها للدفاع عن نفسها، والتي اصبحت ضحية نزاع يضربها عن غير وجه حق، ان كان ذلك في الجليل حيث باتت تعيش في الملاجئ، او الاعداد الكبيرة من اللبنانيين الذين يشاهدون بلدهم يهدم مرة اخرى وقد تركوا كل شيء للجوء بعيدا عن منازلهم".

والبابا الذي كان يتلو صلاة التبشير الملائكي في مقر عطلته الصيفية في لي كومب في منطقة "فال داوستي" في جبال الالب الايطالية، جدد الدعوة للمنظمات الانسانية لكي تعبر بشكل ملموس عن تضامنها مع هذه المجموعات المنكوبة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى