يوفنتوس الإيطالي للقدم يناشد تخفيف العقوبة الصادرة ضده

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
الفرنسي المسلم ريبيري يزور الجزائر برفقة عائلته بدعوة خاصة
الفرنسي المسلم ريبيري يزور الجزائر برفقة عائلته بدعوة خاصة
ناشد المحامي الذي يمثل نادي يوفنتوس الإيطالي لكرة القدم في الاستئناف المقام بفضيحة التلاعب في نتائج مباريات بدوري الدرجة الأولى لكرة القدم أمس الأحد استخدام الرأفة قائلا إن قرار المحكمة الرياضية الأسبوع الماضي بهبوط النادي إلى دوري الدرجة الثانية الإيطالي مع خصم 30 نقطة من رصيده سيكون له "عواقب مدمرة".

وقال سيزاري زاكوني لهيئة محكمة الاستئناف المؤلفة من خمسة قضاة :"حتى يبقى في دوري الدرجة الثانية الموسم المقبل على يوفنتوس أن يجمع 80 نقطة ،وهو ما يعادل الفوز في 27 مباراة من مبارياته الأربعين."

ويوفنتوس أحد أربعة أندية بدوري الدرجة الأولى الإيطالي التي أدانتها محكمة رياضية بالتآمر مع حكام ومراقبي خطوط للتلاعب في مباريات خلال الموسم 2004-2005 .

وإضافة إلى اللعب في دوري الدرجة الثانية جرد يوفنتوس من لقب دوري الدرجة الأولى الذي فاز به الموسمين الماضيين.

وقال زاكوني للمحكمة: «إن آثار العقوبة بدأت تظهر بالفعل بالرحيل الجماعي للاعبين البارزين بالنادي».

وقال :"حياة لاعب كرة القدم في الملاعب قصيرة وبعض أفضل لاعبينا بين أبطال العالم..لا يريد أي منهم المجازفة باللعب لمدة عامين في دوري الدرجة الثانية أو أسوأ من ذلك إذا هبط الفريق لدوري الدرجة الثالثة الإيطالي."

وترك فابيو كانافارو كابتن المنتخب الإيطالي الفائز بكأس العالم والمدافعان الإيطالي جيانلوكا زامبروتا والفرنسي ليليان تورام ولاعب خط الوسط البرازيلي اميرسون الفريق بالفعل منذ أن أصدرت المحكمة الرياضية حكمها يوم الجمعة الماضي.

وطلب زاكوني ايضا من المحكمة إعادة النظر في آثار العقوبة الصارمة على دخل يوفنتوس من اتفاقات الرعاية وحقوق بث المباريات تلفزيونيا وآثارها على المستثمرين الذين اشتروا أسهما في النادي.

وكان يوفنتوس طرفا أساسيا في الفضيحة منذ أن بدأت في مايو بعد نشر نص مكالمات هاتفية جرى التنصت عليها جرت بين مدير عام النادي السابق لوتشيانو موجي ومسؤولين كبار بالاتحاد الإيطالي لكرة القدم ناقشوا فيها تعيين حكام لمباريات خلال الموسم 2004-2005 .

والأندية الثلاثة الأخرى التي أدانتها المحكمة الأسبوع الماضي هي ميلانو وفيورنتينا ولاتسيو وكلها تستأنف ايضا الأحكام الصادرة ضدها.

ومثل يوفنتوس أصدرت المحكمة حكما بهبوط فيورنتينا ولاتسيو لدوري الدرجة الثانية مع خصم نقاط من رصيدهما.

أما ميلانو فبقي في دوري الدرجة الأولى ولكنه لن يتمكن من اللعب في البطولة الأوروبية للأندية الأبطال الموسم المقبل كما تقرر أن تخصم 15 نقطة من رصيده.

زين الدين زيدان
زين الدين زيدان
وقال بييرو ساندولي رئيس محكمة الاستئناف إنه يأمل أن ينتهي من الاجراءات القضائية أمس الأحد قبل رفع الجلسة لدراسة الأحكام التي ستتخذ والتي ستصدر ببداية الأسبوع لمقبل.

وتعمل المحكمة على مدار الساعة للوفاء بمهلة 25 يوليو التي حددها الاتحاد الاوروبي لكرة القدم للاتحاد الإيطالي لتقديم قائمة بأسماء الفرق التي ستشارك في البطولة الأوروبية للأندية الأبطال وبطولة كأس الاتحاد الموسم المقبل.

صحيفة لوسوار: 70.6 بالمئة من الجزائريين يبررون تصرف زيدان

قالت صحيفة لوسوار دالجيري الجزائرية الناطقة بالفرنسية في عدد أمس الأحد إن 70.6 بالمئة من الجزائريين الذين تابعوا نهائيات كأس العالم لكرة القدم وجرى استطلاع رأيهم يرون أن رد فعل نجم المنتخب الفرنسي زين الدين زيدان في مباراة الدور النهائي بكأس العالم له ما يبرره.

وأضافت أن نسبة الرافضين لتصرف زيدان 15 بالمئة.

وكان زيدان ضرب لاعب المنتخب الإيطالي ماركو ماتراتزي بالرأس في الصدر في الوقت الإضافي من مباراة الدور النهائي بين فرنسا وإيطاليا ليطرده الحكم..وقال زيدان فيما بعد إن ماتراتزي وجه له إهانات مرارا.

وأقر استطلاع الرأي الذي أجرته الصحيفة بالتعاون مع معهد عباسة المختص فوز زيدان بجائزة أفضل لاعب في كأس العالم بنسبة 81.7 بالمئة كما اختار المشاركون في الاستطلاع المنتخب الفرنسي كأحسن فريق بنسبة 80.3 بالمئة يليه المنتخب الإيطالي بحصوله على 71 بالمئة ثم المنتخب البرازيلي بحصوله على 49.7 بالمئة.

وفازت ايطاليا بكأس العالم بعد الفوز على فرنسا بالركلات الترجيحية في أعقاب إنتهاء الوقتين الأصلي والإضافي من المباراة بالتعادل 1-1 في المباراة التي أقيمت بينهما في برلين في التاسع من يوليو .

سيماو سابروزا
سيماو سابروزا
فالنسيا يجري مفاوضات لضم البرتغالي سيماو

يجري نادي فالنسيا الاسباني لكرة القدم مفاوضات مع بنفيكا البرتغالي لضم مهاجمه الدولي سيماو سابروزا حسب ما ذكرت الصحف البرتغالية أمس الاحد..وأشارت الصحف الى ان صفقة انتقال سيماو (26 عاما) الى فالنسيا قد تصل الى 15 مليون يورو وان الاتفاق قد ينجز الاسبوع المقبل..وأعرب اكثر من ناد عن رغبته في ضم سيماو كليفربول الانكليزي بعد تألقه مع منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم في المانيا والتي احتل فيها المركز الرابع..وكان فالنسيا ضم امس الأول الاسباني اسيير دل هورنو من تشلسي الانكليزي.

نيوكاسل ينهي اجراءات ضم داف من تشلسي

انهى نادي نيوكاسل الانكليزي اجراءات ضم لاعب وسط تشلسي بطل الدوري ومنتخب ايرلندا لكرة القدم داميان داف الى صفوفه بعد اجتيازه الاختبارات الطبية. ووقع داف عقدا لمدة خمس سنوات مع نيوكاسل الذي لم يكشف عن قيمة الصفقة، لكن تقارير صحافية أشارت الى أنها تصل الى نحو 5ر18 مليون يورو..وكان داف انضم الى تشلسي عام 2003 قادما من بلاكبيرن روفرز مقابل 5ر31 مليون دولار بيد ان مركزه كلاعب اساسي في صفوف الفريق اللندني مهدد بعدما تعاقد الاخير مع صانع العاب منتخب المانيا وبايرن ميونيخ ميكايل بالاك.

الفرنسي فرانك ريبيري يزور الجزائر اليوم الإثنين

أفاد بيان صادر عن مديرية الشباب والرياضة لمحافظة وهران وهي جهاز إداري فرعي تابع لوزارة الشباب والرياضة في الجزائر أمس الأحد ان نجم منتخب فرنسا لكرة القدم فرانك ريبيري سيزور وهران اليوم في زيارة عائلية. وأوضح البيان ان ريبيري سيصل في حدود الساعة 1500 بتوقيت جرينتش. ولم يفصح البيان عن أي تفاصيل أخرى. كانت تقارير إعلامية ذكرت ان ريبيري اعتنق الاسلام وغير إسمه إلى بلال عوض.. فرانك تزوج من جزائرية من أصول وهرانية وأطلق اسم حيزية على ابنته وهو إسم من التراث الجزائري.

وذكرت مصادر من محافظة وهران لرويترز ان زيارة ريبيري لوهران تدخل ضمن تبادل الزيارات مع عائلة زوجته.

يذكر أن ريبيري كان أحد نجوم المنتخب الفرنسي في كأس العالم بألمانيا وساهم في وصوله إلى المباراة النهائية التي خسرها أمام المنتخب الايطالي بركلات الترجيح عقب انتهاء الوقتين الاصلي والإضافي للمباراة بالتعادل 1/1.

فان نيستلروي
فان نيستلروي
بايرن ميونيخ يرفع قيمة العرض لضم فان نيستلروي دون ان يكشفها

اكد مدير فريق بايرن ميونيخ، بطل الدوري الالماني ومسابقة كأس المانيا لكرة القدم في الموسمين الماضيين، اولي هونيس أمس الاحد ان النادي رفع قيمة العرض المقدم لضم الدولي الهولندي رود فان نيستلروي مهاجم مانشستر يونايتد الانكليزي.

وقال هونيس "رود يرغب في المجيء الى بايرن ميونيخ"، مشيرا الى ان ناديه رفع قيمة العرض دون ان يكشف ذلك، علما بان النادي الالماني كان قدم عرضا اوليا بقيمة 13 مليونا بينما يطلب مانشستر يونايتد مبلغ 18 مليون يورو.

من جانبه، اكد رئيس النادي البافاري كارل هاينتس رومينيغه أمس ايضا لصحيفة بيلد "فان نيستلروي يريد ان يرتدي قميص بايرن ميونيخ. لقد بحثنا معه الناحية المادية، والقرار النهائي يعود لمانشستر يونايتد".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى