الكحلاني: عدن بتاريخها الرياضي ستكون في الموعد لاستضافة التصفيات .. الروراوة: الملاعب اساس التطور وهي مشكلة واضحة عندكم

> عدن «الأيام» خالد هيثم:

> في خطوة معتادة دائماً في مثل هذه المناسبات عندما يتم إسناد مهمة تنظيم حدث إلى اي بلد يتم النزول والاطلاع على جاهزية ومدى الاستعداد للاستضافة، فقد قام صباح امس وفد رفيع المستوى من الاتحاد العربي لكرة القدم وشركة ART بزيارة الى محافظة عدن في اطار زيارته الى اليمن وذلك للاطلاع عن قرب على جوانب الاستعداد في مدينة عدن التي ستكون على موعد في شهر ديسمبر القادم مع تصفيات المجموعة الثانية للادوار التمهيدية لبطولة كأس العرب والتي تضم السودان، لبنان، موريتانيا، الصومال فيما تقام مباريات المجموعة الاولى في صنعاء وتضم: اليمن، جزر القمر، جيبوتي، وفلسطين وهذه الفرق الثمان هي التي تحتل الترتيب من خمسة عشر الى اثنين وعشرين في سلم التصنيف.

زيارة الوفد العربي التي استمرت منذ الصباح وحتى وقت ما بعد الظهيرة شملت زيارة استاد 22 مايو بعدن وملعب معاوية بلحج، والالتقاء بقيادة محافظة عدن والسلطة المحلية ممثلة بالاخ احمد محمد الكحلاني، محافظ عدن وبحضور رئيس الفرع عزيز سالم ونادي التلال ممثلاً بحسن سعيد قاسم، نائب رئيس النادي وبعض اعضاء اتحاد كرة القدم وأمينه العام. كما تمت زيارة فنادق جولدن توليب، ميركيور، وشيراتون التي سيتم استضافة الوفود فيها.

لقاء المحافظ
جاء لقاء الوفد العربي المكون من الإخوة محمد روراوة، نائب رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم ووليد الكردي، الامين العام المساعد وعبدالله الشايع، الامين العام المساعد للشئون المالية وأحمد الغامدي وهاني القشمي، مندوبي شركة ART التلفزيونية راعية البطولة بالاخ احمد محمد الكحلاني، محافظة عدن بعد زيارة الملاعب لذلك فإن الحوار تركز بشكل أساسي على انطباع الوفد الزائر عن ما شاهده كما تم تبادل الكلمات بين الاطراف والتي جاء فيها:"

مشكلة الصلاحيات في الصرف عائق أمام السلطة المحلية
بعد ترحيبه بالاخوة الضيوف في مكتبه وفي بلدهم الثاني قال الاخ المحافظ إن عدن سعيدة وهي تستقبل ضيوفها في الاتحاد العربي وهي صاحبة التاريخ الكبير والناصع في كرة القدم من خلال مشوارها الطويل ونجومها الذين قدمتهم على مدى تاريخها، وإن السلطة تسعى بما يتاح لها الى عودة عدن لبريقها الرياضي الذي غاب في السنوات الماضية. مؤكداً تشرفه بما سيطرحه الضيوف من ملاحظات والتعامل معها بجدية لتجاوزها في المرحلة القادمة التي تسبق التصفيات التي تقام لأول مرة في اليمن على مستوى المنتخبات الاولى. غير أنه اشار إلى أن "هناك فجوة في العمل والتنسيق بين الوزارة والاتحاد والسلطة فيما يخص قرار تسليم المنشآت الرياضية الى السلطة المحلية والذي لن يؤتي ثماره ما لم يتم توفير المخصصات لصيانة وإعادة تأهيل هذه المنشآت التي تخدم شريحة الشباب في المجتمع في ظل عدم وجود صلاحيات لدى السلطة المحلية في الصرف على هذا القطاع من الموازنة الخاصة، مما يجعلنا عاجزين عن إيجاد المخارج في كثير من الامور". كما اكد في اطار حديثه استعداد المحافظة لإعادة تأهيل ملعب الحبيشي بالعشب الصناعي حسب طرح الاخوة الضيوف طالباً من الاخوة في الاتحاد رفع التصور الخاص بالتكلفة لوضعه في موازنة العام 2007م، مطالباً الاتحاد بالتنسيق مع الوزارة فيما يخص استاد 22 مايو الذي أكد الوفد عدم صلاحية أرضيته لإعادة تأهيله خلال الفترة القادمة.

الروراوة: الاستضافة فرصة لإثبات قدراتكم
أعرب الاخ محمد الروراوة نائب رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم عن شكره وتقديره هو واعضاء الوفد للحفاوة التي حظي بها الوفد وعن الامتنان للسلطة باستقبالها للوفد، إلا انه تطرق وبشكل رئيسي الى موضوع الاستضافة والذي يحتاج الى جهد كبير بعد أن اطلع على ارضية استاد 22 مايو غير الصالحة بوضعيتها الحالية لاستقبال المباريات وأن هناك اختبارا حقيقيا امام اليمن لتثبت قدراتها على احتضان التصفيات وإظهار ذلك بشكل رائع حتى يفتح المجال لاستضافة الأحداث الرياضية في المستقبل والذي سيكون ذات فائدة على كرة القدم اليمنية التي خرجت من ازمة حقيقية في الفترة السابقة. مؤكداً أن الملعب هو من اساسيات تطور كرة القدم في أي مكان وهو شبه مفقود في اليمن. علماً بأنه في توضيح لـ «الأيام» افاد بأن هذه الزيارة ستتبعها زيارات أخرى قبيل التصفيات للوقوف على ما تم عمله لتحسين أوضاع الملاعب المستضيفة للمباريات في حدث هو الأول من نوعه في اليمن. مختتماً حديثه بأن الاتحاد العربي سيقدم الدعم اللازم دائماً لكرة القدم اليمنية لتتطور وتتقدم وفي النهاية أهدى الاخ المحافظ ترس الاتحاد العربي .

شيباني : بتعاون كل الجهات قادرون على النجاح
د. حميد شيباني، امين عام الاتحاد قال وبشكل مختصر إن وجود الاخ احمد محمد الكحلاني على رأس السلطة المحلية في عدن سيكون ذا أثر طيب على نجاح عدن في استضافة مباريات المجموعة الثانية،موضحاً أن الاتحاد يحتاج الى تفاعل الوزارة وكل الجهات لإنجاح الاستضافة.

التلال حضور وإطلالة التاريخ والعراقة
كان حضور التلال في هذا الحدث متميزا وبشكل كبير من خلال المهندس حسن سعيد قاسم، نائب رئيس النادي الذي لعب أدوارا واضحة ومميزة عكست وبشكل واضح عراقة هذا النادي وتاريخه الذي ارتبط بمهد كرة القدم على مستوى الوطن العربي، وهو ما أكده في حديثه حيث قال:

إن التلال وهو قادم على المشاركة في البطولة العربية للاندية يتشرف بالتواجد في هذه المشاركة بعد أن مر قرن من الزمان على تأسيسه.. مؤكداً أن التلال سيقدم دعمه من خلال قيادته لإنجاح هذه التصفيات في عدن.

ثم قام المهندس حسن سعيد قاسم، بتقديم هدية قيمة تحمل شعار النادي إلى الاخ نائب رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم.

زيارة الفنادق ووجبة غداء تلالية
بعد لقاء المحافظ توجه الوفد لزيارة الفنادق من خلال تنسيق واتصالات قام بها المهندس حسن سعيد قاسم، نائب رئيس نادي التلال .

وتم الاطلاع على أوضاع الفنادق الثلاثة التي ستكون فيها إقامة المنتخبات الأربعة، بعد ذلك توجه الوفد لمأدبة غداء فاخرة في فندق شيراتون أقامها نادي التلال الرياضي للضيوف ووفد اتحاد كرة القدم المرافق الذي تكون من الاخوة أبوبكر الماس وحسام السنباني، عضوي الاتحاد وعبدالوهاب نعمان حيث تم تبادل الحديث ومناقشة كثير من الامور.

> حسن سعيد قاسم، نائب رئيس نادي التلال .. دور واضح في انجاح الزيارة من خلال لعب الادوار المتعددة.

> غاب مكتب الشباب والرياضة عدن عن اللقاء وهو الجهة المسؤولة عن الملعب.

> منير الدين حمود كان في استقبال الوفد في استاد 22 مايو وخالد اليماني رئيس فرع اتحاد لحج في ملعب معاوية.

> ملاحظات الضيوف على الملاعب تحتاج الى جهد كبير في الفترة القادمة من جهات الاختصاص.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى