العلامة المشهور يدعو الى لم الشمل وتجسيد معنى قاعدة القواسم المشتركة التي تجمع الأمة

> تعز «الأيام» عبدالقادر بن شهاب:

> اختتمت ظهر أمس الجمعة بمسجد الجند التاريخي بتعز فعاليات الذكرى السنوية لتأسيس مسجد الجند التاريخي ودخول الإسلام إلى اليمن على يد الصحابي الجليل معاذ بن جبل، رضي الله عنه .

هذا وقد ألقى خطبتي الجمعة فضيلة المفكر والداعية الإسلامي أبو بكر العدني ابن علي المشهور الذي دعا في خطبته إلى أهمية جمع الكلمة ولم الشمل لما من شأنه تجسيد معنى قاعدة القواسم المشتركة التي تجمع كافة فئات وجماعات الأمة الإسلامية، وإعادة ذكريات الصحابي الجليل معاذ بن جبل رضي الله عنه، وقدومه إلى اليمن لتعليم اليمانيين هذا الدين الأسلامي الحنيف.

وقد حضر جمع غفير في المسجد المبارك وعلى رأسهم وزير الأوقاف والأرشاد الأستاذ حمود محمد عباد.

ويوم أمس كان اليوم الثالث من هذه الفعالية التي بدأت أعمالها صباح يوم الأربعاء الماضي بكلية العلوم الأسلامية بعصيفرة جوار جامع السعيد بتعز وبعنوان:«القواسم المشتركة مبدأ إسلامي يجمع الأمة في مختلف طبقاتها وشرائحها الاجتماعية على منهج الوسطية الشرعية والاعتدال الواعي من غير إفراط ولا تفريط» والتي نظمها مركز الإبداع الثقافي للدراسات وخدمة التراث وأربطة التربية الإسلامية وبرعاية محافظ تعز القاضي أحمد عبدالله الحجري.

وتطرقت ندوات هذه الفعالية إلى أبحاث علمية هامة تخص واقع الأمة الإسلامية المعاصر لسلوك منهج السلامة الواعي في إعادة ترتيب الوعي والفهم والمدركات .

وقد ألقيت في هذه الفعالية العديد من المحاضرات من قبل مجموعة من الدعاة والعلماء وإلى تنظيم أمسيات ثقافية اجتماعية نالت استحسان الجميع.

الجدير بالذكر أن هذه الفعالية لهذه السنة قد شهدت حضوراً كبيراً من قبل الجانب الرسمي ومن قبل الجانب الشعبي حيث توافد عليها الناس من مختلف مناطق محافظات تعز وعدن وحضرموت والحديدة وإب وأبين وشبوة، والتي جسدت بدورها أفق إسلامية واعية في الاجتماع المبارك لكل اليمانيين أينما كانوا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى