عباس: الامريكيون يقولون دائما نريد أن ندعمكم ولا يحدث شيء

> الاسكندرية «الأيام» د.ب.أ :

>
الرئيس المصري حسني مبارك مع نظيره الفلسطيني محمود عباس
الرئيس المصري حسني مبارك مع نظيره الفلسطيني محمود عباس
انتقد الرئيس الفلسطيني محمود عباس في مدينة الاسكندرية الساحلية شمال مصر أمس السبت الدور الامريكي في منطقة الشرق الاوسط الذي لايقدم دعما للفلسطينيين,ونقلت وكالة أنباء الشرق الاوسط المصرية (أ.ش.أ) عن عباس قوله في أعقاب مباحثاته مع الرئيس المصري حسني مبارك "إن الامريكيين يقولون دائما نحن نريد أن ندعمكم ولايحدث شئ".

وأعرب عباس عن رغبته في أن تتم الجهود في المرحلة الحالية على اتجاهين الاول إطلاق سراح الجندي الاسرائيلي الاسير والثاني وقف العمليات العسكرية.

وقال إن مباحثاته مع الرئيس مبارك تناولت الاحداث الدامية في الاراضي الفلسطينية واللبنانية مشيرا إلى أن الفلسطينيين حريصون على تهدئة الاحوال وضبط العمل العسكري وتحقيق وقف إطلاق النار في لبنان.

وأضاف أبو مازن أن المباحثات تناولت أيضا العلاقات والاتصالات المستمرة مع مصر فيما يتعلق بالدعم السياسي والاقتصادي للقضية الفلسطينية واستمرار التشاور بين الجانبين.

وتردد أن عباس نأى بنفسه عن مطالب حركة المقاومة الاسلامية حماس وحزب الله اللبناني التي تتعلق باطلاق سراح ثلاثة جنود إسرائيليين مقابل الافراج عن نحو عشرة ألاف محتجز عربي داخل السجون الاسرائيلية.

وقال عباس في رده على سؤال بشأن مدى توافق الربط بين المسارين الفلسطيني واللبنانى فيما يتعلق بإطلاق سراح الاسرى إن "الاشقاء في لبنان لهم أوضاعهم الخاصة ونحن لنا خصوصية سواء فيما يتعلق بالاسرى أو بالعمليات العسكرية ضد اللبنانيين,هذا مسار وذلك مسار. ونرغب في أن يكون هذا واضح".

وعن مسألة الاسرى أشار عباس إلى أن أولمرت وعد الرئيس مبارك بالافراج عن أسرى فلسطينيين.

وكان عباس وصل إلى الاسكندرية أمس الأول الجمعة في زيارة استمرت يوما واحدا.

وأجرى مبارك وعباس مباحثات صباح أمس حول آخر تطورات الوضع على الساحتين الفلسطينية واللبنانية.

وبدأت المباحثات من خلال جلسة مغلقة ثم انضم إليهما أحمد أبو الغيط وزير الخارجية المصري ورئيس المخابرات المصرية عمر سليمان.

وتأتي الزيارة القصيرة للرئيس عباس إلى مصر في إطار جولة دبلوماسية إقليمية يتوقع أن تشمل أيضا السعودية وسلطنة عمان وقطر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى