الهند تعتزم إهداء ملك تايلاند حديقة غناء بمناسبة عيد ميلاده

> نيودلهي «الأيام» د.ب.أ :

> ذكر تقرير إخباري أمس الأحد أن الهند تعتزم زرع حديقة خاصة بمدينة تشيانج ماي الواقعة شمال تايلاند لتقديمها هدية للملك بهوميبول ملك تايلاند بمناسبة عيد ميلاده.

ويعرف عن الملك التايلاندي الذي سيبلغ الثمانين من عمره يوم 5 كانون أول/ديسمبر من عام 2007 ولعه الشديد بالزراعة والحرف اليدوية.

وستكون الهند من بين 30 دولة مشاركة في المعرض الزراعي الدولي الذي سيقام في مدينة تشيانج ماي ويستمر لمدة ثلاثة أشهر للاحتفال بعيد ميلاد الملك.

وذكرت صحيفة إنديان إكسبرس الهندية أن الهند ستنفق مبلغ 16 مليون روبية (حوالي 343 ألف دولار) على الحديقة التي ستكون على مساحة 200 متر مربع لتهديها إلى الملك.

وقال رادها سينج سكرتير وزير الزراعة الهندية "إن الحديقة ستعكس جوهر وروح الهند".

ومن المقرر أن تكلف منظمة هندية غير حكومية يطلق عليها الصندوق الهندي الوطني للفن والتراث الثقافي بتنفيذ مشروع الحديقة التي ستشمل طرزا هندسية هندية مثل المناطق الظليلة متشابكة الاغصان والبساتين المقدسة.

وستضم الحديقة قسما من الزهور البيضاء يمكن التمتع بها ليلا على ضوء القمر وروضة من الزهور والصخور بالاضافة إلى حديقة زينة تضم أشجار خشب الصندل وأشجار يصل ارتفاعها إلى خمسة أمتار سيتم جلبها من معبد بودهاجايا البوذي في الهند.

وقال برياليين سينج وهو خبير معماري متخصص فى تخطيط وتجميل المدن ويشارك في المشروع إنه سيتم نقل حوالي 15 طنا من صخور رملية هندية خاصة إلى تايلاند قريبا لتستخدم في زرع الحديقة بصحبة أربعة من الحرفيين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى