مقتل 24 شخصا يشتبه أنهم من متمردي طالبان في أفغانستان

> كابول «الأيام» د.ب.أ :

> قتل 24 شخصا على الاقل يشتبه أنهم من مقاتلي طالبان واعتقل ستة آخرون في أحدث اشتباك بين قوات التحالف في أفغانستان والمتمردين الاسلاميين قبل أن تبدأ قوات حلف شمال الاطلسي اليوم الإثنين أصعب مهامها في معقل حركة طالبان ومركز تجارة المخدرات بأفغانستان.

وقال داوود أحمدي وهو متحدث باسم حاكم إقليم قندهار جنوبي أفغانستان إن أربعة أشخاص يشتبه أنهم من متمردي طالبان قتلوا أثناء محاولة زرع قنابل منزلية الصنع على جوانب طرق في الاقليم.

وأضاف أن الشرطة اعتقلت أيضا ستة رجال تشتبه بتورطهم في الهجومين الانتحاريين اللذين وقعا في 22 تموز/يوليو الحالي في قندهار وراح ضحيتهما 12 شخصا على الاقل بينهم جنديان كنديان وأصيب أكثر من 30 شخصا آخرين.

وأوضح أن المعتقلين اعترفوا بتورطهم في الهجومين وأنهم يخضعون لمزيد من الاستجواب.

من ناحية أخرى قتلت قوات التحالف والقوات الافغانية ما لا يقل عن 20 شخصا يشتبه في أنهم من متمردي حركة طالبان بعدما نصب مسلحون كمينا للقوات في إقليم أوروزجان أمس الأول السبت.

وذكرت قوات التحالف التي تقودها الولايات المتحدةفي بيان لها مساء أمس الأول السبت أن المسلحين هاجموا قوات التحالف من مبنى في منطقة شهيدي هاس الواقعة على بعد نحو 18 كيلومترا شمال غرب منطقة شار شينيه في أوروزجان.

وأوضح البيان أن "القوات المشتركة صدت نيران الاسلحة الصغيرة والقنابل الصاروخية التي أطلقها مسلحو طالبان بأساليب أفضل من ناحية قوة النيران والمناورات وبالدعم الجوي المدمر لقتل المتشددين المختبئين في المبنى".

وأشار البيان إلى أنه لم تفد تقارير بوقوع إصابات بين المدنيين الافغان أوالجيش الافغاني أو قوات التحالف في الاشتباك.

في غضون ذلك تتسلم قوات بقيادة حلف شمال الاطلسي وبعد شهور من الاستعداد مهام الامن في الاقاليم الاربعة بجنوب أفغانستان من القوات التي تقودها الولايات المتحدة اليوم الإثنين وسط تصاعد أعمال العنف في المعاقل السابقة لطالبان وشن هجمات انتحارية مماثلة لما يحدث في العراق.

ومن المقرر أن تنتهي غدا عملية "اقتحام الجبل" وهي أكبر عمليها شنتها قوات التحالف منذ الاطاحة بنظام طالبان في أواخر عام 2001 بعدما أسفرت عن مقتل نحو ألف شخص غالبيتهم من عناصر طالبان.

وشارك في هذه العملية التي بدأت منتصف أيار/مايو الماضي أكثر من عشرة آلاف من القوات الافغانية والامريكية في محاولة لتطهير أقاليم جنوبي أفغانستان من فلول طالبان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى