الاتحاد الاوروبي يتخذ الاربعاء قرارا بشأن ميلان

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
الكل في نادي ميلان بانتظار ما تسفر عنه قرارات الاتحاد الاوروبي
الكل في نادي ميلان بانتظار ما تسفر عنه قرارات الاتحاد الاوروبي
اكد الاتحاد الاوروبي لكرة القدم أمس الاثنين انه سيعلن غدا الاربعاء قراره بشأن مشاركة ميلان الايطالي من عدمها في الدور التمهيدي الثالث من مسابقة دوري ابطال اوروبا,وأوضح الاتحاد الاوروبي ان "لجنة الطوارىء ستتخذ قرارها بعد دراسة مفصلة للقضية بما فيها التحليلات وآخر الانباء الواردة بهذا الخصوص".

وكان نادي ميلان قدم أمس مذكرة وقعها رئيسه سيلفيو برلوسكوني رئيس الحكومة الايطالية السابق من 12 صفحة تحتوي على حجج الدفاع المقدمة من قبل النادي، حسب ما ذكر الاخير على موقعه في شبكة الانترنت.واوضح ميلان انه سيستأنف القرار فورا امام محكمة التحكيم الرياضي اذا جاء القرار في غير مصلحته.

وكان الاتحاد الاوروبي أجل الخميس الماضي قراره حول تسجيل النادي الايطالي بين الفرق المشاركة بهدف "مواصلة دراسة" حالة ميلان الذي طالته مع يوفنتوس ولاتسيو وفيورنتينا عقوبات القضاء الرياضي لتورط هذه الاندية في فضيحة التلاعب بالنتائج في موسم 2004-2005.

خسارة بايرن ميونيخ امام اوراوا ريد دايموندز الياباني
خسر بايرن ميونيخ بطل مسابقتي الدوري والكأس في المانيا امام اوراوا ريد دايموندز الياباني صفر-1 أمس الاثنين في مباراة ودية في طوكيو استعدادا للدوري المحلي الذي ينطلق في 11 الشهر المقبل.

وسجل تيرواكي كوروبي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 89 لكن ذلك لم يمنع الفريق الالماني من الحصول على 5ر1 مليون يورو مقابل خوض هذه المواجهة.

ووصل الفريق البافاري الى العاصمة اليابانية السبت الماضي بعد رحلة شاقة وقد عاد أمس الى المانيا، اذ انه سيخوض غدا الاربعاء نصف نهائي كأس رابطة الاندية المحلية امام شالكه، قبل ان يفتتح حملة الدفاع عن لقب الدوري في 11 الشهر الحالي في اختبار صعب امام دورتموند.

مدير نادى ليفربول يرفض التوجه لاسرائيل للعب مباراة خوفا على سلامة لاعبيه
أعلن رافايل بينيتيز مدير نادى ليفربول الانجليزى لكرة القدم رفضه التوجه الى إسرائيل للعب مباراة ضمن تصفيات دوري الأبطال الشهر المقبل بسبب تدهور الأوضاع فى المنطقة واستمرارالهجمات الاسرائيلية فى لبنان.

وقال بينيتيز ان الموقف هناك لا يدعو للتفكير بشأن التوجه الى اسرائيل فى هذا التوقيت..مشيرا الى أنه حدث ذلك من قبل منذ عدة سنوات وتم نقل مكان المباراة الى قبرص مؤكدا حرصه على سلامة لاعبيه وجميع أفراد ناديه.

وكان ليفربول قد تعادل مع نادي ماكابى حيفا الاسرائيلي فى الجولة الثالثة من تصفيات دورى أبطال الاتحاد الأوربى لكرة القدم وكان من المفترض تنظيم مباراة العودة فى الثانى والعشرين من شهر أغسطس القادم فى اسرائيل.

ويطالب نادي ليفربول بأن تعقد المباراة على أرض محايدة بدلا من انجلترا أو اسرائيل ومن المتوقع أن تكون هذه الدولة هولندا.

كاكا يقترب كثيرا من الانتقال الى ريال مدريد
ذكر تلفزيون "تيلي مدريد" الاسباني ان ريال مدريد وصيف بطل الدوري المحلي اقترب كثيرا من الحصول على خدمات نجم المنتخب البرازيلي وميلان الايطالي كاكا وذلك بعد سفر وكيل اعمال اللاعب ووالده الى العاصمة الاسبانية لاجراء مفاوضات متقدمة مع المدير الرياضي للفريق الملكي الصربي بريدراغ مياتوفيتش.

ورفض ريال مدريد التعليق على ما ذكره "تيلي مدريد" الذي اكد ان كاكا يسعى جاهدا لاقناع اداريي ميلان بتسهيل انتقاله مقابل صفقة "معينة" تجنب تعقيد المفاوضات بين الطرفين وتسمح للنجم البرازيلي بالتحول الى نادي العاصمة الاسبانية للعب تحت اشراف فابيو كابيللو.

وكان ميلان الذي سيشارك في مسابقة دوري ابطال اوروبا بعد نجاحه في استئناف قرار اسقاطه الى الدرجة الثانية الايطالية نتيجة فضائح التلاعب بالنتائج، اكد انه لن يتخلى عن كاكا كما ان الاخير اعلن في بداية الاسبوع الماضي انه باق مع ميلان بعد قرار الاستئناف.

وعبر كاكا (24 عاما) حينها عن سعادته في البقاء مع الفريق الايطالي وخوض غمار دوري ابطال اوروبا.

وكانت محكمة الاستئناف خفضت النقاط المحسومة من رصيد ميلان من 44 الى 30 في موسم 2005-2006 ما يخوله المشاركة في المسابقة الاوروبية اعتبارا من الدور التمهيدي الثالث.

واكد نائب رئيس النادي المستقيل والذي لا يزال يسير امور النادي ادريانو غالياني ان كاكا ليس للبيع، نافيا ان يكون مسؤولو ميلان اجروا محادثات مع ريال مدريد.

وأضاف في تصريح نقلته صحيفة ماركا الاسبانية "ميلان يعلن الحرب على ريال مدريد.. اكتبوا هذا كما اقوله.. سيجعل حياته مستحيلة"، معبرا عن استيائه من المفاوضات التي اجراها النادي الاسباني مع اللاعب من خلف ظهر ميلان.

وختم "بالتأكيد، كاكا لن يرحل واذا تم ذلك فلن يكون الى ريال مدريد .. لن يجلس احد منا مع هؤلاء على طاولة واحدة لان ما قاموا به ليس طبيعيا بين الاندية".

الفرنسي ريبري يعود للتدريب مع فريقه مرسيليا للقدم
قال نادي اوليمبيك مرسيليا الفرنسي لكرة القدم ان لاعب خط وسطه ولاعب المنتخب الفرنسي فرانك ريبري عاد للتدريبات مع فريقه أمس الاثنين .

ويسعى فريق ليون بطل الدوري الفرنسي والعديد من الاندية الاوروبية لضم ريبري المرتبط بعقد لمدة موسم آخر مع مرسيليا الذي قال انه يريد الابقاء عليه.. وكان ريبري أحد لاعبي المنتخب الفرنسي الذي صعد للدور النهائي في كأس العالم وهزم من ايطاليا بالركلات الترجيحية .. ومن المقرر أن يلتقي ريبري مع رئيس مرسيليا بيب ضيوف لتوضيح موقفه.. وكان من المتوقع أن يعود ريبري للتدريبات يوم السبت الماضي ولكن مسؤولين من النادي قبلوا طلبه بتأخير عودته لمدة يومين .. وبدأ الموسم الجديد بالدوري الفرنسي في مطلع الاسبوع.

لاعبو دايموندز الياباني حاصروا لاعب بايرن ميونخ الشاب بولودسكي
لاعبو دايموندز الياباني حاصروا لاعب بايرن ميونخ الشاب بولودسكي
بيكام يأمل أن يكون بخير خلال جولة ريال مدريد في امريكا
قال ديفيد بيكام نجم المنتخب الانجليزي لكرة القدم وريال مدريد الاسباني أنه يأمل أن يتعافى من إصابة في الركبة والأوتار في الوقت المناسب ليشارك فريقه الاسباني في جولته قبل بدء الموسم الجديد بالولايات المتحدة الشهر المقبل.

وقال بيكام على موقع ريال مدريد على الانترنت يوم أمس الاثنين "أتمنى أن أكون بخير لكي أشارك في المباريات التي سنخوضها في الولايات المتحدة .. علينا الانتظار ومعرفة ما سيحدث لاني بدأت أعدو فقط أمس الأول الاحد دون أي ألم.".. وعانى بيكام من الاصابات وتحتم تغييره خلال مباراة دور الثمانية أمام البرتغال في كأس العالم وهي المباراة التي هزمت فيها انجلترا بالركلات الترجيحية ببداية يوليو .

وكان بيكام يتدرب بشكل منفصل عن بقية لاعبي ريال مدريد منذ انضمامه لمعسكر الفريق التدريبي قبل بدء الموسم الجديد في النمسا الاسبوع الماضي.

ويتطلع بيكام للعب جنبا لجنب مع زميله السابق في مانشستر يونايتد الانجليزي رود فان نيستلروي الذي اختتم صفقة انتقاله لريال مدريد الجمعة الماضية.

ومن المقرر أن يلعب ريال مدريد مع فريق دي.سي يونايتد الامريكي في سياتل في التاسع من اغسطس ومع فريق ريال سولت ليك سيتي في سولت ليك سيتي في 12 اغسطس.

روبرتو كارلوس يقرر البقاء في ريال مدريد بفضل كابيلو
قرر لاعب كرة القدم البرازيلي الدولي روبرتو كارلوس أخيرا البقاء ضمن صفوف ريال مدريد الاسباني بعد كل ما تردد خلال الفترة الماضية عن رغبته في ترك الفريق وعن تلقيه عرض للعب في فنار بخشة التركي..وذكرت صحيفة "اس" الاسبانية الرياضية أمس الاثنين أن اللاعب البرازيلي المخضرم أبلغ المدرب الايطالي فابيو كابيلو المدير الفني للفريق والذي سبق وأن جلبه إلى ريال مدريد عام 1996 إنه لا يرغب في ترك النادي الاسباني.

وكان روبرتو كارلوس قد استعد تماما للانتقال إلى فنار بخشة التركي بعقد يمتد ثلاث سنوات على الرغم من اهتمام نادي تشيلسي بطل الدوري الانجليزي بالتعاقد معه أيضا.

ونقلت "اس" عن اللاعب قوله "أريد البقاء في ريال مدريد.. ومنذ أن عدت من العطلة أشعر بأنني تحسنت بالفعل .. وقد منحني كابيلو أملا جديدا.. لقد جرى بيننا حوار طويل وتحدثنا عن كل شيء وأكد لي أنه يريد بقائي ضمن صفوف الفريق." وكانت السعادة قد سيطرت على روبرتو كارلوس بعد عودة كابيلو إلى ريال مدريد.

وقال روبرتو كارلوس "كابيلو هو المدرب الذي أحضرني إلى هنا ودائما ما يسود التفاهم بيننا.. إنه يجتهد كثيرا لفهم اللاعبين والعمل على راحتهم.".. واعترف بأنه إذا كان المدرب الجديد أي شخص آخر بخلاف كابيلو لم يكن ليبقى مع الفريق حيث كان سيحزم أمتعته للرحيل فورا.

ويستحوذ روبرتو كارلوس على الرقم القياسي لعدد المباريات التي يخوضها أي لاعب أجنبي في الدوري الاسباني وذلك بعد أن قضى في صفوف ريال مدريد عقدا من الزمان..ويتميز روبرتو كارلوس بانطلاقاته الرائعة من ناحية اليسار وتصويباته الصاروخية وهو ما جعله ينال كل هذه الشهرة في صفوف ريال مدريد.

وفاز روبرتو كارلوس مع ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات وبلقب الدوري الاسباني ثلاث مرات أيضا ولكنه فشل في الفوز مع الفريق بأي لقب منذ عام 2003. ووجهت "اس" إلى اللاعب سؤالا عما إذا كان يتوقع أن يستمر ضمن التشكيل الاساسي للفريق بعد أن بلغ الثالثة والثلاثين من عمره..وأجاب اللاعب "بعد أن اعتزلت اللعب الدولي مع المنتخب البرازيلي عقب نهائيات كأس العالم 2006 سأستطيع تكريس جهدي ووقتي بشكل حصري لفريق ريال مدريد.. لقد مضى وقت طويل منذ أن فزنا بآخر بطولة لنا ولكنني أعتقد أن الامور ستتغير في العام الحالي.".

وقال روبرتو كارلوس إن مواطنه إيمرسون الذي تعاقد مع ريال مدريد الاسبوع الماضي لاعب جيد وشخص متميز.

وأكد روبرتو كارلوس أنه سيكون نبأ سار له ولجماهير ريال مدريد إذا انضم البرازيلي الآخر كاكا إلى صفوف ريال مدريد..وقال روبرتو كارلوس "لا أعتقد أن وجود عدد من اللاعبين البرازيليين في صفوف الفريق سيكون مشكلة."

وأضاف "أي ناد في العالم سيسعد لانضمام ستة أو سبعة لاعبين إلى صفوفه.. إننا لا نمتلك موهبة خاصة في كرة القدم فحسب كما يعرف العالم كله وإنما نتميز بالاجتهاد في عملنا."

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى