ايران تقدم "دعما معنويا" لحزب الله

> طهران «الأيام» فرهد بولادي :

>
نشر صور للسيد حسن نصر الله الامين العام لحزب الله الشيعي اللبناني في العاصمة الايرانية
نشر صور للسيد حسن نصر الله الامين العام لحزب الله الشيعي اللبناني في العاصمة الايرانية
تنتشر الصور الكبيرة للسيد حسن نصر الله الامين العام لحزب الله الشيعي اللبناني في العاصمة الايرانية، في حين شكلت "مراكز مقاومة" في ساحات طهران الكبرى لاستقبال الايرانيين الراغبين في دعم مقاتلي حزب الله.

وينفي المسؤولون الايرانيون نفيا قاطعا تقديم مساعدة مالية او عسكرية لحزب الله اللبناني الا ان النظام الايراني يعلن على الملأ انه يقدم "دعما معنويا" لمقاتلي حزب الله.

وقال الشاب علي رضا حيدربور الجالس في خيمة نصبت في احدى الساحات في وسط طهران ان "مراكز المقاومة تقوم باطلاع الايرانيين على اخر الانباء عن مقاومة حزب الله في وجه النظام الصهيوني".

واضاف "نوزع صورا كبيرة واقراصا مدمجة تتضمن خطب الامام الخميني (مؤسس الجمهورية الاسلامية) والسيد حسن نصر الله".

وتحت هذه الخيمة التي نصبت على مسافة قريبة من سوق طهران يقوم الافراد بالتبرع بالاموال او المواد الغذائية لارسالها الى اللبنانيين وبتأمل الملصقات الداعية الى القضاء على دولة اسرائيل.

واسست مراكز المقاومة مؤسسة الحفاظ على قيم الدفاع المقدس التي انشات لتخليد ذكرى الحرب بين ايران والعراق التي استمرت ثماني سنوات (1980-1988).

ووفاء للموقف الرسمي القاضي بتقديم "الدعم المعنوي" لحزب الله، يحاول المسؤولون عن مراكز المقاومة ابعاد المتطوعين الذين يبدون استعدادا للتوجه الى لبنان للقتال.

وقال حيدربور "لا نقوم بتدوين اسماء المتطوعين لكن منذ اربعة ايام دونت في كتيب صغير وضع على طاولة اسماء وارقام هواتف شبان ابدوا استعدادهم للقتال الى جانب حزب الله".

ودون شاب رسالة في الكتيب اكد فيها انه يريد "مساعدة شيعة لبنان في مواجهة الصهاينة".

وفي ساحة اخرى من ساحات طهران وضع العلم الاسرائيلي على الارض امام مركز مقاومة ليدوس عليه المارة باقدامهم.

وقالت الطالبة زهرة علي خاني وهي توزع ملصقات صغيرة كتب عليها "الموت لاسرائيل" ان "هدفنا ثقافي".

واضافت "نريد اطلاع العالم على الاعمال البشعة التي ترتكب (من قبل اسرائيل) ونطلب منهم تقديم المعلبات والحليب المجفف".

وعلى الطرقات السريعة والجادات الرئيسية في طهران علقت صور كبيرة لحسن نصر الله وهو يحمل بندقية كلاشنيكوف والى جانبه شعار "يجب ازالة اسرائيل عن الخريطة".

وايران الداعم الرئيسي لحزب الله، واعلن الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد مرارا في الاشهر الاخيرة ان على "الصهاينة" ان يقيموا دولتهم في اوروبا او اميركا الشمالية ومغادرة الشرق الاوسط.

لكن المسؤولين الايرانيين يؤكدون باصرار ان ايران لا تتخطى حدود اطلاق الشعارات او الخطب المعادية بقوة لاسرائيل، فهذه هي الحدود القصوى للحملة التي تشنها طهران ضد "الصهاينة".

ويوم أمس الأول الأحد اعلن المتحدث باسم الخارجية الايرانية حميد رضا آصفي "ليس لدينا قوات في لبنان ولن نرسل قوات الى هذا البلد".

واضاف "لا نمد المقاومة اللبنانية بالاسلحة,نعتمد سياسة شفافة ومساعداتنا سياسية وانسانية بحتة" في حين اتهم الغربيون ايران بتقديم مساعدة مالية وعسكرية لحزب الله.(أ.ف.ب)

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى