وزير الخارجية الالماني السابق يحذر إيران من "التهوين من شأن قرار الامم المتحدة"

> طهران «الأيام» د.ب.أ :

>
يوشكا فيشر
يوشكا فيشر
حذر يوشكا فيشر، وزير الخارجية الالمانية السابق، إيران أمس الأربعاء من التهوين من أهمية قرار الامم المتحدة الاخير بشأن النزاع حول برنامجها النووي والذي تطالب فيه الامم المتحدة إيران بوقف تخصيب اليورانيوم خلال أربعة أسابيع وقال فيشر:" من المهم أن يدرك الناس هنا (في إيران) أن الامر يتعلق بمجلس الامن وبقرار وقعت عليه القوتان العظميتان الصين وروسيا و اللتان تتمتعان بحق الفيتو".

وأضاف فيشر في حديث للصحفيين أمس الأربعاء في طهران: "لو كنت مكان إيران لم أكن لاستهين بهذا القرار .. كنت سأتوقع أن يحافظ مجلس الامن الدولي على وحدته عندما تدخل الامور مرحلة الجد".

وأشار فيشر إلى احتمال فرض مجلس الامن عقوبات على إيران إذا لم تمتثل لقراره الاخير ووصف ردود فعل إيران الرافضة لقرار مجلس الامن بأنها "مخيبة للامال وقصيرة النظر".

كما جدد فيشر إدانته لتصريحات الرئيس الايراني محمود أحمدي نجاد "المعادية للسامية" وقال "إن معاداة السامية غير مقبول بالنسبة لنا وكذلك التشكيك في المحرقة (الهولوكوست)" وقال "إن من يسعى لتحقيق سلام في الشرق الاوسط لن يمكنه ذلك بتبني موقف يشكك في حق إسرائيل في الوجود وموقف ألمانيا وأوروبا بهذا الشأن واضح تماما".

والتقى فيشر خلال زيارته التي استمرت يومين لطهران بوزيري الخارجية السابقين علي أكبر ولاياتي (1981- 1997) و كمال خرازاي (1997- 2005) ولكنه لم يستطع الالتقاء بممثلين رسميين عن الحكومة الايرانية حيث اعتذر كل من وزير الخارجية الايراني مانوشهر متقي و علي لاريجاني، كبير المفاوضين الايرانيين بشأن البرنامج النووي الايراني بسبب ارتباطات أخرى لهما.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى