احمد جنتي يدعو الايرانيين الى تقديم مساعدات مادية لحزب الله

> طهران «الأيام» ا.ف.ب :

>
اية الله احمد جنتي في احدى المتظاهرات
اية الله احمد جنتي في احدى المتظاهرات
دعا اية الله احمد جنتي، احد ابرز رجال الدين الايرانيين،أمس الجمعة مواطنيه الى تقديم مساعدات مادية لحزب الله اللبناني في ما يشير الى تعارض مع الموقف المعتاد لايران التي لا تعترف الا بتقديم "مساعدة معنوية" فقط للحزب الشيعي.

وقال جنتي في خطبة الجمعة التي نقلتها الاذاعة الرسمية "ان مساعدة حزب الله سياسيا وماليا واجب ديني".

واضاف رئيس مجلس صيانة الدستور "لو كنا هناك لكنا ساعدنا بارواحنا. وفي حدود موقعنا، ينبغي علينا مساعدتهم ماديا" في اشارة الى المعارك التي تدور بين مقاتلي حزب الله والجنود الاسرائيليين في جنوب لبنان.

وأيد المصلون تصريحات جنتي بالهتافات وخصوصا "الموت لاميركا" و"الموت لاسرائيل"من جهة اخرى، طلب جنتي من وسائل الاعلام الايرانية دعم حزب الله.

وكان جنتي طلب منذ ايام من الدول الاسلامية تقديم السلاح لحزب الله لمحاربة اسرائيل.

وقال "في الوقت الحالي، نتوقع من الدول الاسلامية (..) ان تقدم مساعدة عسكرية وطبية وغذائية لحزب الله والشعب اللبناني وان تنقل جرحاه الى الدول المجاورة لمعالجتهم".

وايران هي احدى ابرز الدول الداعمة لحزب الله الذي اسر جنديين اسرائيليين في 12 تموز/يوليو مباشرة قبل ان تشن الدولة العبرية هجومها العسكري على لبنان,وتنفي ايران الادعاءات الاسرائيلية والغربية بانها تمول وتسلح حزب الله.

ولا تعترف ايران باسرائيل. واعتبر الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد أمس الأول الخميس ان الحل الحقيقي للنزاع بين اسرائيل وحزب الله اللبناني يكمن في "القضاء على النظام الصهيوني".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى