ألمانيا تحرز رقما قياسيا جديدا وبولندا في فرحة مزدوجة

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
الالمانية بريتا ستيفن
الالمانية بريتا ستيفن
حققت ألمانيا يوم أمس الأول الخميس رقما قياسيا عالميا في سباق سباحة 4*200 متر تتابع حر للسيدات في البطولة الاوروبية للسباحة المقامة حاليا في العاصمة المجرية بودابست.

وسجل الرباعي المكون من بيترا دالمان ودانييلا سامولسكي وبريتا شتيفن وأنيكا ليبس زمنا قدره سبع دقائق و82ر50 ثانية لتحطم ألمانيا الرقم القياسي الذي سجلته أمريكا في 18 أغسطس 2004 في دورة الالعاب الاوليمبية بالعاصمة اليونانية أثينا حين سجلت زمنا قدره سبع دقائق و42ر53 ثانية.

وكانت كل من دالمان وشتيفن وليبس ضمن الفريق الذي فاز في سباق 4*100 متر تتابع حر مسجلا رقما قياسيا عالميا يوم الاثنين الماضي. كذلك حققت شتيفن رقما قياسيا عالميا في سباق 100 مترحرة الاربعاء الماضي.

وجاء الايطالي باولو بوسيني في المركز الثاني قاطعا المسافة في دقيقتين و35ر12 ثانية وكريستوفر جيلدشريست في المركز الثالث بزمن قدره دقيقتان و21ر13 ثانية.

وفاز البولندي الاخر كورزينيوفسكي بالميدالية الذهبية في سباق 200 متر فراشة للرجال مسجلا دقيقة واحدة و04ر55 ثانية وجاء بعده اليوناني ايوانيس دريموناكوس مسجلا دقيقة واحدة و03ر57 ثانية ثم الروسي نيكولاي سكفورتسوف بزمن قدره دقيقة واحدة و12ر57 ثانية.

الاكورانيا جانا كاليستنوفا
الاكورانيا جانا كاليستنوفا
وفي وقت سابق من أمس الأول الخميس فاز الثنائي المكون من الالمانيين توبياس شيلينبرج وأندرياس فيلز بمسابقة الغطس المتزامن 3 متر مسجلين 86ر403 نقطة.

وتستمر فعاليات البطولة حيث تقام سباقات سباحة 100 متر و1500 متر حرة للرجال وسباق 100 متر فراشة و200 متر صدر للسيدات.

كذلك تقام مسابقة الغطس المتزامن من المنصة ارتفاع 10 أمتار للسيدات ومسابقة الغطس من المنصة ارتفاع 3 أمتار للرجال.

وجاءت بولندا في المركز الثاني بزمن قدره سبع دقائق و32ر56 ثانية وقادت مانودو فرنسا لاحتلال المركز الثالث بزمن قدره سبع دقائق و44ر56 ثانية بعدما حققت إنجازا كبيرا في المنافسات الفردية في وقت سابق من يوم أمس الأول الخميس.

وأحرزت السباحة الفرنسية لور مانودو في وقت سابق أمس ميداليتين ذهبيتين في سباقي سباحة 200 متر متنوع و100 متر ظهر للسيدات خلال 40 دقيقة وذلك لترفع رصيدها إلى ثلاث ميداليات ذهبية في البطولة الاوروبية.

وشهدت منافسات الأمس فرحة مزدوجة لبولندا حيث فاز البطل العالمي بافل كورزينيوفسكي بالميدالية الذهبية في سباق سباحة 200 متر فراشة .

كذلك فاز سلافومير كوشكو بسباق 200 متر صدر وذلك بعدما جرى تجريد الايطالي لوريس فاشي من اللقب.

الفرنسية لوري مانودو تحتفل بانتصارها 200 متر الفردي للنساء
الفرنسية لوري مانودو تحتفل بانتصارها 200 متر الفردي للنساء
وبعد 24 ساعة فقط من إحراز لقب سباق 800 متر حرة وتسجيل رقم قياسي أوروبي تقدمت مانودو عن منافسيها وفازت بالسباق المتنوع مسجلة زمنا قدره دقيقتان و69ر12 ثانية.

وجاءت البولندية كاتارزينا بارانوفسكا في المركز الثاني بدقيقتين و36ر13 ثانية والايطالية أليشيا فيليبي بطلة سباق 400 متر متنوع في المركز الثالث في دقيقتين و75ر13 ثانية.

وبعد نحو 40 دقيقة أحرزت مانودو ذهبية أخرى في سباق 100 متر ظهر قاطعة المسافة في دقيقة واحدة و88ر00 ثانية متقدمة على الالمانيتين أنتيه بوششولته (دقيقة واحدة و40ر01 ثانية)ونادين بيتش (دقيقة واحدة و55ر01 ثانية).

ست دول تريد استضافة بطولة العالم عام 2011 للسباحة
أعلن الاتحاد الدولي للسباحة(فينا) الاربعاء الماضي أن ست دول تقدمت بطلبات لاستضافة مدنها لبطولة العالم للسباحة التي تقام عام 2011.

الاميركي جيري هول بطل سباحة 50 متر للرجال
الاميركي جيري هول بطل سباحة 50 متر للرجال
وأوضح فينا أن العاصمة القطرية الدوحة ومدينة دوربان الجنوب أفريقية ومدريد الاسبانية وسان فرانسيسكو الامريكية تقدموا بطلب الاستضافة بالاضافة إلى طلبين من الصين واليابان اللتان لم تختارا المدينة التي قد تستضيف البطولة حتى الان.

وسيقوم فينا باختيار المدينة التي تستضيف بطولة عام 2011 في مارس المقبل.

وسيكون ذلك خلال بطولة العالم المقبلة التي تقام من 17 مارس المقبل وحتى أول أبريل في مدينة ملبورن الاسترالية.

جهاز جديد لممارسة السباحة بحرية في الحمامات الصغيرة
صممت شركة في الولايات المتحدة جهازا يفي باحتياجات أصحاب حمامات السباحة صغيرة الحجم.

وذكرت الشركة في المعرض التجاري الدولي للمعدات الرياضية الذي أقيم مؤخرا بميونيخ في ألمانيا أن الجهاز المسمى "هوم سويمر" يتكون من سارية تركب بأحد جوانب حمام السباحة ومثبت بها رباط مرن ينتهي بحزام يحكمه السابح حول خصره.

ويحافظ الرباط المثبت بالسارية على السابح في وضع ثابت أثناء سباحته.

وطرح "هوم سويمر" بالفعل في الاسواق ويصل سعره إلى نحو مئة دولار أمريكي شاملا مصاريف الشحن والتعبئة،ويمكن شراؤه عن طريق الانترنت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى