مورينيو: أخشى مانشيستر وآرسنال ... أما ليفربول فلا

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
مورينيو يجهز لاعبيه لمرحلة بدء الدوري الانجليزي
مورينيو يجهز لاعبيه لمرحلة بدء الدوري الانجليزي
قال مدرب نادي تشيلسي السيد خوزيه مورينيو أنه يخشى على لقبهم الانجليزي من كل من ارسنال ومانشيستر يونايتد بصورة أكبر من ليفربول,وقد اختلف في ذلك مورينيو مع قائد الفريق المدافع جون تيري الذي رشح ليفربول ليكون الخطر الأكبر على تشيلسي في الصراع على لقب الدوري للموسم المقبل .

وقد عزز ليفربول صفوفه بالتعاقد مع المهاجم كريغ بيلامي ، الجناح جيرمين بينانت ، ورغم ذلك يعتقد مورينيو ان آرسنال ومانشيستر سيكونان أقوى وأخطر خصوصا بعد تعاقد مانشيستر مع مايكل كاريك وآرسنال مع توماس روزيسكي ، وقال مورينيو :

" أنا مازلت أعتقد أن آرسنال ومانشيستر سيكونان أكبر خطر علينا ، على الرغم من أن آرسنال أنهى الموسم الماضي رابعا وليفربول أمامهم ولكنهم سيشكلون خطرا أكبر علينا ، أقول ذلك قياسا على نوعية كرة القدم التي يقدمونها وطريقة لعبهم والتحسينات التي قاموا بها في قوائمهم .. مانشيستر يونايتد سيتحسن كثيرا بتعاقدهم مع مايكل كاريك لأنه لاعب جيد جدا وسيضيف الكثير للفريق ، مانشيستر يونايتد عانى بعض المشاكل منذ رحيل روي كين إلى سيلتيك ،ولكن لديهم فريق جيد جدا وليسوا في حاجة لعشرة لاعبين لتحسين فريقهم .. هم فقط اختاروا اللاعب الصحيح للمركز الصحيح ، لقد كان اختيارهم موفقا بالحصول على كاريك وأعتقد أنهم سيصبحون فريقا قويا جدا ".

اما عن آرسنال فقال :

" آرسنال لم ينجح في الدوري الممتاز ولكن موسمهم كان ناجحا ويمكننا القول أن الوصول لنهائي دوري الأبطال يعني بالتأكيد نجاحا ، آرسنال لديهم مجموعة جيدة جدا من اللاعبين وبعض اللاعبين الشباب الجيدين الذين لديهم الدافع ، روزيسكي أيضا لاعب مهم جدا وسيعطيهم شيئا مختلفا في نوعية اللعب ، أنا لا أريد مقارنته بدينيس بيرغكامب لأن بيرغكامب كان لاعبا خاصا جدا ولكن روزيسكي بإمكانه إضافة الكثير في الناحية اليسرى للفريق ، وأعتقد أنهم فريق قوي جدا " .

ايسيان بعد التألق مع غانا في كأس العالم يبحث عن تأكيد ذاته في الدوري الانجليزي
ايسيان بعد التألق مع غانا في كأس العالم يبحث عن تأكيد ذاته في الدوري الانجليزي
وتطرق بعدها للحديث عن ليفربول حيث قال :

" ليفربول مختلف ، هم فريق تنافسي جدا ومن الصعب جدا الفوز عليهم وإن تقدموا عليك يصبح من الصعب تغيير النتيجة لأنهم يدافعون جيدا بـ11 لاعبا ويضغطون بصورة ممتازة ، هم جيدون من الناحية التكتيكية وهم يكافحون من أجل المقدمة ولكنني ما زلت أؤيد أكثر طريقة لعب مانشيستر يونايتد وآرسنال".

ولكن مورينيو في نفس الوقت يعتقد أن فريقه رفع الفارق أكثر بينه وبين منافسيه بالتعاقد مع مايكل بالاك وأندريه شيفشينكو والانتقال المتوقع لآشلي كول حيث قال :

" في بطولات الدوري حيث تلعب 38 أو 42 مباراة الفريق الأفضل يفوز ، والامر يكون مختلفا في البطولات الإقصائية حيث من الممكن أن يصنع أي شيء الفارق ويؤثر على النتيجة ولكن ذلك لا يحدث في الدوري الانجليزي ، نحن كنا أفضل فريق بالتأكيد في العامين الماضيين ، المعركة الحقيقية ستكون ضد أنفسنا ، نحن يجب أن نتحدى أنفسنا ، نحن لا نحتاج للضغط من الآخرين لنزيد من قوتنا ،يجب أن نضغط على أنفسنا بأنفسنا وأن يكون لدينا حافز كبير بالاستمرار في الفوز ، لم نتعاقد مع لاعبين جدد كثر ولكنهم من نوعية عالية مثل شيفا وبالاك ، هما لم يأتيا هنا من أجل المال أو من أجل تعلم الانجليزية ، بل من أجل تحد جديد ، هم الآن في مرحلة حاسمة من مشوارهما الكروي لأنها بعمر الـ29 و الـ30 سنة وهما جاءا من أجل تحد جديد ومن أجل النجاح ، لقد أخبرت اللاعبين أن ما تقوم به هذه المجموعة من عمل تذكرني بأول سنة لي هنا ، في اليوم الأول من عامي الأول مع تشيلسي كنا مجموعة رائعة وعائلة عظيمة ، هذا النوع من المشاعر الخفية يجعلك مرتاحا جدا حيث نعيش سويا ونعمل سويا ، نترك عوائلنا وزوجاتنا خلفنا وذلك شيء طبيعي ، ولكننا نبدو مرتاحين جدا ، لا أعتقد أنه سيكون من السهل على الأندية الأخرى إيقافنا لأننا نبني فريق كرة قدم قوي جدا وأيضا عائلة قوية جدا".

مورينيو يتهم جالاس المتغيب عن تدريبات تشيلسي بعدم الاحترام
عبر جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق تشيلسي بطل الدوري الانجليزي لكرة القدم عن استيائه إزاء ما وصفه بـ "عدم الاحترام" الذي أبداه المدافع الفرنسي وليام جالاس الذي لم ينضم للفريق في جولته بالولايات المتحدة قبل انطلاق الموسم الجديد للدوري.

ولم ينضم جالاس للمعسكر التدريبي لفريق تشيلسي في لوس أنجليس مما دفع مورينيو إلى أن يصرح لمحطة تلفزيون "سكاي"

اليوم الخميس قائلا "لست الوحيد الذي يشعر بالاستياء، الجميع يشعرون بالاستياء لاننا أسرة مترابطة ومجموعة قوية وهذا يمثل عدم احترام للجميع. ولا أحب ذلك".

وقام النادي الذي يدرس إمكانية ونوع الاجراء الذي يمكن اتخاذه إزاء تغيب جالاس عن الفريق بمنح القميص رقم 13 الذي كان يرتديه اللاعب الفرنسي للالماني المنضم حديثا مايكل بالاك.

شفتشينكو ومرحلة جديدة مع فريق جديد ودوري جديد
شفتشينكو ومرحلة جديدة مع فريق جديد ودوري جديد
وقال بالاك قائد المنتخب الالماني "منذ البداية كنت أرغب في القميص رقم 13 وشعرت بالحزن لانه كان للاعب آخر. وقبلت بالرقم 19 ولكن بعد يومين قال المدرب لي (حسنا يمكنك أن تحصل على الرقم 13) .. ولم يكن هناك سبب معين لهذا القرار".

ولم ينجح جالاس في أن يحجز لنفسه مكانا أساسيا في مركز قلب الدفاع الذي يفضله وهو يجري مفاوضات بشأن عقده مع النادي .. وينتهي عقد اللاعب الفرنسي البالغ من العمر 28 عاما مع تشيلسي بعد عام واحد.

تشيلسي يبدأ محاولات تجديد عقد لامبارد
بعد أن سحب النادي عرضه السابق بدأ نادي تشيلسي مرة أخرى محاولات تجديد عقد لاعب خط الوسط فرانك لامبارد لمدة خمسة أعوام .. وقال لامبارد أنه تحدث مع بيتر كينيون المدير التنفيذي للنادي حول الأمر ، وقال السيد ستيف كوتنر وكيل أعمال لامباردج في تصريح لصحيفة نيوز أوف ذا وورلد الانجليزية:

" تكلمت مع المدير التنفيذي بيتر كينيون وهو قال لي أنه يريد إيقاف كل من برشلونة والميلان وكل الإشاعات التي دارت حول عدم تجديدهم لعقد فرانك لامبارد ، وعرض علينا التجديد لخمسة أعوام ، عقد فرانك الحالي يجعله أحد اكبر لاعبي أوروبا ونحن لسنا متسرعين ".

ومن المتوقع أن يتم زيادة راتب كل من فرانك لامبارد وجون تيري قائد الفريق وذلك لمجاراة رواتب اللاعبين الجدد بالنادي أندريه شيفشينكو ومايكل بالاك الذي ينال راتبا أسبوعيا قدره 130.000 جنيه استرليني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى