حماس تقيم حفل زفاف جماعيا لاربعمائة عريس وعروس في غزة

> غزة «الأيام» جلال المالطي :

>
اقامت حفل زفاف جماعي في غزة
اقامت حفل زفاف جماعي في غزة
شهد مخيم جباليا، شمال قطاع غزة، الخميس حفل زفاف جماعيا اقامته حركة المقاومة الاسلامية (حماس) لاربعمائة عريس وعروس من محدودي الدخل في الاراضي الفلسطينية المحاصرة.

وقال عصام جودة منظم الحفل الذي اقامته الجمعية الاسلامية وهي جمعية خيرية تابعة لحماس "نريد ان نظهر للعالم اننا امة سعيدة بالحياة وتريد الحياة على ارضها".

وتوافد الالاف على الحفل من اهالي ومدعوين واطفال وقد ارتدوا افضل ما لديهم من ثياب.

هذا الزفاف الجماعي هو الحفل الاول الذي يقام منذ عام في الاراضي الفلسطينية حيث يعيش نحو مليون و300 الف شخص معظمهم من اللاجئين,ففي تموز/يوليو 2005 رعت حركة الجهاد الاسلامي من جانبها حفل زفاف 484 عريسا وعروسة في قطاع غزة.

وتؤكد سلمى حمود (40 سنة) التي جاءت لحضور العرس مع ابنها "نحن بالتأكيد سعداء بالوجود هنا" حيث جاءت برفقة شقيقاتها وقريباتها من خالات وعمات وابنائهن.

وتضيف سلمى المحجبة التي ترتدي عباءة سوداء مثل الكثير من الفلسطينيات "ابني سيتزوج اليوم,ونحن سعداء بان تقيم حماس هذا الاحتفال من اجلنا. فليس لدينا مناسبات كثيرة للاحتفال بسبب الاسرائيليين الذين يهاجموننا".

جارتها ياسمينه الاربعينية تقول بحساب رافضة كشف اسم عائلتها "نحن نصف سعداء ونصف تعساء" في الوقت الذي يواصل فيه الجيش الاسرائيلي عملياته في قطاع غزة بحثا عن جندي خطفته ثلاث مجموعات فلسطينية مسلحة من بينها الجناح العسكري لحركة حماس,وتشدد "نريد ان يرى العالم ان الفلسطينيين يحتفلون رغم هذا الوضع".

وفي اخر الحديقة يستقبل العرسان على منصة مخصصة فقط للرجال,وفي مقابلها جلس الرجال والنساء وقد تم فصلهما بعناية عن بعضهم البعض يستمعون الى اغاني الافراح التي انطلقت في هذه المناسبة السعيدة.

ويقول عصام جودة ان حماس نظمت هذا الحفل لمساعدة الفقراء ومحدودي الدخل في الوقت الذي تشهد فيه الاراضي الفلسطينية ازمة اقتصادية خانقة ولا سيما منذ ان علق الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة مساعداتهما اثر تولي حماس قيادة الحكومة الفلسطينية.

واوضح "تم الغاء العديد من حفلات الزفاف بسبب الوضع في غزة" مضيفا "لقد نظمنا هذا الحفل لمساعدة العرسان الجدد وتوفير تكاليف الحفل على اسرهم".

واكد ايضا ان جمعيته تكفلت بكل النفقات بفضل هبات من الخارج ولا سيما من دول عربية.

وهكذا حصل كل زوجين على مساعدة بقيمة 500 دولار واثاث غرفة النوم اضافة الى مائة دولار مقدمة من رئيس الوزراء الفلسطيني اسماعيل هنية كما يؤكد عصام جودة.

ويقول "انني في غاية السعادة بزواجي اليوم" قبل ان يصعد الى المنصة,ويؤكد وقد ارتدى مثل الاخرين بذلة سوداء ووشاح اخضر بلون راية حماس انه كان يريد الزواج منذ فترة طويلة مضيفا وقد ارتسمت على وجهه ابتسامة واسعة "اشكر حماس على مساعدتي في تحقيق ذلك". (أ.ف.ب)

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى