باكستان تطرد دبلوماسيا هنديا فترد نيودلهي بالمثل

> اسلام اباد «الأيام» ا.ف.ب :

> طلبت باكستان أمس السبت من دبلوماسي هندي مغادرة البلاد لقيامه بنشاطات غير مرغوب فيها فردت الهند بعد وقت قليل بطرد دبلوماسي باكستاني.

وقالت الناطقة باسم الخارجية الباكستانية تسنيم اسلام لوكالة فرانس برس ان ديباك كاول مستشار المفوضية الهندية العليا (سفارة) في اسلام اباد قد "ضبط وهو يقوم بنشاطات لا تتناسب مع منصبه"واضافت "لقد طلبنا ان يتم استدعاؤه من باكستان قبل بداية الاسبوع المقبل".

من جهته، افاد مسؤول امني باكستاني ان كاول العامل في قسم الجوازات، كان متوجها صباح أمس السبت الى منطقة واغاه الحدودية بالقرب من مدينة لاهور في شرق البلاد عندما اوقف سيارته وقام بتسليم وثائق "حساسة" الى رجل.

وقد اعتقل الدبوماسي الهندي اثر ذلك وسلم الى السفارة الهندية التي طلب منها اخراجه من الاراضي الباكستانية في غضون الساعات ال48 المقبلة.

وافاد مصدر من البعثة الدبلوماسية الهندية في اسلام اباد ان الدبلوماسي كان في طريقه الى واغاه عندما اوقفه رجال الامن واعتقلوه.

واضاف المصدر "لقد اخرجوه من السيارة وعصبوا عينيه واعتقل لعدة ساعات قبل ابلاغ السفارة بذلك".

واحتجت الهند رسميا على التدبير الذي اتخذ بحق كاول. وفي اعقاب ذلك، اعلنت الهند عن طرد دبلوماسي باكستاني في غضون 48 ساعة دون الاعلان حتى الساعة عن الرابط بين الحادثتين.

والدبلوماسي الباكستاني المطرود هو سيد محمد رفيق احمد الذي كان قنصلا في السفارة الباكستانية في نيودلهي، وذلك بحسب مسؤول من الخارجية الهندية.

وتتنازع الهند وباكستان الدولتان النوويتان منذ 1947 السيادة على اقليم كشمير الحدودي,كما ان نيودلهي تتهم اسلام اباد بمساعدة المتمردين الاسلاميين على تنفيذ هجمات ضد الجزء الهندي من كشمير انطلاقا من باكستان، الامر الذي لطالما نفاه الباكستانيون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى