الأمن بعمران يحقق مع 4 من أفراده قاموا بحلق شوارب مواطن واحتجازه بالسجن الاحتياطي

> عمران «الأيام» عبدالحافظ معجب:

> بدأت أمس السبت ادارة البحث الجنائي بمحافظة عمران التحقيق مع أربعة من المنتسبين الى التحري الأمني كانوا قد قاموا يوم السبت 29 يوليو الماضي باقتياد مواطن وأودعوه سجن الأمن الاحتياطي بحجة «الشعر الطويل والنظيف اللافت لأنظار الناس».

وكانت ادارة البحث الجنائي بعمران قد تلقت بلاغا الأسبوع الماضي تقدم به اليها المرصد اليمني لحقوق الإنسان بالمحافظة بشأن تعرض مواطن يدعى عبدالكريم محمد علي الحكيمي لتصرف مهين لإنسانيته والاحتجاز التعسفي من قبل الأشخاص الأربعة التابعين للتحري الأمني.

وفي تصريح لـ«الأيام» ذكر الأخ محمود طه، منسق المرصد بمحافظتي عمران وصعدة أن المواطن الحكيمي كان قد تقدم بشكوى الى المرصد بعد الحادث مباشرة ذكر فيها أن أربعة أشخاص يرتدون الزي المدني أوقفوه أمام أحد المحلات التجارية وسط سوق البابلي عند العاشرة من صباح السبت الماضي، وقالوا بأنهم من تحريات أمن المحافظة الا أنهم لم يبرزوا هوياتهم الرسمية واقتادوه باتجاه السجن وفي الطريق بشارع (القشلة) أدخلوه صالون (الجعشني) للحلاقة وأمروا صاحب المحل بحلق رأسه وشاربه وحواجبه، وبعد توسلات الحكيمي تدخل أحد المارة لإقناعهم بالاكتفاء بحلق شعر رأسه فقط واعفائه من بقية العقاب ولم يكتف الجناة بذلك بل قاموا بتفتيشه وسلب مبلغ 1800 ريال كانت بحوزته.

وأضاف منسق المرصد قائلا:«لقد تحدث الي الحكيمي عن ما تعرض له بمرارة الظلم والقهر، وعلى إثر ذلك توجهنا الى مدير البحث الجنائي بأمن عمران والذي وعد حينها بإنصاف الحكيمي».

وكان عدد من الحقوقيين ونشطاء منظمات المجتمع المدني قد أعربوا عن استيائهم الشديد ازاء هذه الحادثة التي استنكروها ووصفوها بأنها «انتهاك صارخ للحرية الشخصية».

وعلمت «الأيام» أن توجيهات صدرت في وقت لاحق من قبل مدير الأمن ومدير البحث الجنائي بالمحافظة بإيداع الجناة الأربعة السجن واتخاذ اجراءات التحقيق معهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى